"أميدرا" التونسية.. من هنا مر المحاربون الرومان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          تفجير قندهار.. ارتفاع عدد الضحايا وسط إدانات دولية وطالبان توجّه رسالة للمجتمع الدولي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          "آسيان" تستبعد رئيس مجلس ميانمار العسكري من قمتها وحكومة الانقلاب ترد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          مع تصاعد التوتر في كشمير.. الهند تخشى عواقب سيطرة طالبان على أفغانستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          فورين أفيرز: على بايدن مواجهة إدمان واشنطن على منطق القوة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          البحرية الإيرانية تعلن إحباط هجوم لقراصنة على ناقلة نفط في خليج عدن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          تتويج 5 من علماء المسلمين بجائزة المصطفى للعلوم والتكنولوجيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          اللواء طيار نصر موسى محمد - القوات الجوية المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 5 )           »          معركة المنصورة - الأطول بعد الحرب العالمية الثانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 11 )           »          الجيش يصدر بيانا والحكومة تؤكد استقلال القضاء.. مواقف وتطورت جديدة بشأن اشتباكات الخميس وانفجار مرفأ بيروت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          اليمن.. معارك عنيفة غربي مأرب وواشنطن تندد بتصعيد الحوثيين وتدعوهم لوقف القتال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          تعرف على مذبحة السين ضد الجزائريين عام 1961 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          ظهير الدين بابُر.. حفيد جنكيز خان الذي أعاد نهضة الإسلام إلى الهند (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          تسمح للقوات الأميركية بالوصول للقواعد اليونانية.. واشنطن وأثينا توسعان تعاونهما الدفاعي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          أصغر حاملة مروحية تابعة للبحرية الأمريكية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


ريما دودين: أول امرأة من أصول عربية تعين نائبة لمدير الشؤون التشريعية في البيت الأبيض

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 24-11-20, 06:49 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي ريما دودين: أول امرأة من أصول عربية تعين نائبة لمدير الشؤون التشريعية في البيت الأبيض



 

ريما دودين: أول امرأة من أصول عربية تعين نائبة لمدير الشؤون التشريعية في البيت الأبيض

24-11-2020
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يواصل الرئيس المنتخب جو بايدن، العمل على إكمال تعيينات أعضاء طاقم إدارته الجديد، الذي يتسم بالتنوع العرقي وباحتوائه على خلفيات اجتماعية مختلفة.
وقد أُعلن عن تعيين الناشطتين الديمقراطيتين ريما دودين (من أصول فلسطينية/أردنية) وشوانزا غوف (من أصول أفريقية) كنائبتين لمدير مكتب الشؤون التشريعية في البيت الأبيض.
وقال جو بايدن في بيان له يوم الاثنين بعد تعيين المرأتين: " إن الشعب الأمريكي مُتحمس لبدء عمل إدارتنا، وسيساعد المُعينون اليوم في تقدم أجندتنا وضمان حصول كل أمريكي على فرص عادلة".

من هي ريما دودين؟

تُعد ريما دودين أول امرأة من أصول عربية تُعين في هذا المنصب في التاريخ الأمريكي.
ودرست ريما دودين الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة كاليفورنيا وتخرجت منها في عام 2002، ثم التحقت بكلية الحقوق في جامعة إلينوي وتخرجت منها عام 2006.
وعملت دودين مساعدة ومستشارة للسيناتور الديمقراطي ديك دوربين، زعيم الأقلية عن ولاية إلينوي، وكانت مديرة أبحاث ومساعدة للسيناتور الديمقراطي في اللجنة القضائية الفرعية لحقوق الإنسان والقانون.
وعرفت دودين بنشاطها البحثي أيضا، إذ شاركت في تأليف كتاب بعنوان "ماذا يجري في الكونغرس؟" أصدره معهد بروكينغز.
وقد وصفه المعهد، في سياق تعريفه بالكتاب، بأنه "دليل لكيفية عمل الكونغرس" و "مصدر ضروري لفهم وتفسير الأدوات الإجرائية ... ودور السياسات الحزبية في إعداد التشريعات في الكونغرس".

وقال السيناتور دوربين عنها: "بدأت ريما بالعمل في مكتبي كمتدربة قانونية، منذ أربعة عشر عاماً، ورويداً رويداً باتت تحظى باحترام الجميع، فهي ذكية ويمكن الوثوق بقدراتها والاعتماد عليها"، مضيفا أن خسارة مكتبه لها تعد مكسبا لبايدن.
كما عملت دودين في عدد من الحملات الانتخابية الرئاسية بما في ذلك حملة الرئيس السابق باراك أوباما.
وستعمل دودين وزميلتها غوف، تحت قيادة لويزا تيريل، السياسية المخضرمة التي عملت في إدارة أوباما، والتي أعلن عن تعيينها مديرة للشؤون التشريعية خلال الأسبوع الماضي.
وسبق لتيريل أن عملت مساعدة للرئيس أوباما للشؤون التشريعية، وتعرف بخيرتها الطويلة في العمل بالقطاع الخاص في مجال تكنولوجيا المعلومات.
وترجع أصول عائلة دودين إلى بلدة دورا في منطقة الخليل جنوبي الضفة الغربية. وذكرت مواقع ووسائل إعلام أردنية أن جد ريما لوالدتها هو مصطفى دودين الذي كان وزيرا للعمل والشؤون الاجتماعية في وزارة وصفي التل مطلع السبعينيات. كما كان عضوا في مجلس الأعيان الأردني في السبعينيات أيضا.
وأوضحت أن ريما تتحدث العربية بطلاقة، وأنها غادرت الأردن عندما كانت طفلة برفقة والديها، باجس وسامية، اللذين انتقلا للعمل في ولاية واشنطن في الولايات المتحدة، حيث تلقت تعليمها الأولي هناك قبل انتقالها للدراسة في جامعة كاليفورنيا.

ويأتي اعلان تعيين دودين ضمن فريق الإدارة الجديدة في البيت الأبيض، في وقت تتواصل فيه سلسلة التعيينات لإكمال فريق الإدارة الذي سيعمل مع الرئيس المنتخب جو بايدن عند توليه السلطة بشكل رسمي في 20 يناير/كانون الثاني المقبل. ويبدو أن كثيرين من أعضاء الفريق هم من سبق لهم العمل ضمن إدارة الرئيس السابق باراك أوباما.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


بي بي سي

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:50 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع