سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 4 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          في الذكرى المئوية لتوقيعها.. ما قصة معاهدة العقير التي رسمت الحدود بين العراق والسعودية والكويت؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          أحزاب تونسية ترفض الزج بالجيش في الصراعات السياسية واتحاد الشغل يقول إن الوضع انقلب رأسا على عقب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          مهندس طيران بريطاني يقول إنه عثر على موقع تحطم الطائرة الماليزية الشهيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          الجيش الإثيوبي يؤكد زوال الخطر عن أديس أبابا ويتقدم في عمق أمهرة وجبهة تيغراي تقر بالتراجع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 275 - عددالزوار : 81128 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 35 )           »          مع تواصل الحشد العسكري.. بلينكن يدعو موسكو لخفض التصعيد ولافروف يحذر من تبعات التحاق أوكرانيا بالناتو (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          مصدر عسكري سوداني يؤكد تجدد القصف الإثيوبي على منطقة الفشقة الحدودية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          مقال بنيويورك تايمز: أوميكرون لغز.. كيف نكون مستعدين له؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          مقال بالتايمز: مزيج من جنون العظمة والثقة الزائدة.. بوتين يمارس لعبة خطرة مع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          الأرض المسطحة.. آخر رمق في النظريات المتهاوية منذ عصر الإغريق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 16 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســـم الأحزاب الســـــياســـــــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الحزب الجمهوري الأمريكي

قســـم الأحزاب الســـــياســـــــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 04-03-11, 06:43 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الحزب الجمهوري الأمريكي



 

الحزب الجمهوري
أحد أكبر حزبين سياسيين أميركيين معاصرين، أسس أواسط القرن التاسع عشر، وظل ينافس غريمه الحزب الديمقراطي في التناوب على الهيئات التشريعية والتنفيذية الأميركية.

التأسيس والشعار
أسس الحزب الجمهوري في 20 فبراير/شباط 1854 من طرف بعض المنشقين الشماليين عن الحزبين اليميني (الويغ) والديمقراطي.

وكان هؤلاء المؤسسون ضد وضعية الرق القائمة آنذاك وضد مطالبات الانفصال الإقليمية. وبسرعة أصبح الحزب الجمهوري بديلا للحزب اليميني وندا سياسيا للحزب الديمقراطي.
ويتخذ الحزب الجمهوري صورة الفيل شعارا له.

التوجه الفكري
تخترق الحزبَ الجمهوري -شأنه في ذلك شأن الحزب الديمقراطي- العديد من التيارات الداخلية وقد تكون في بعض من الأحيان متعارضة.

ويمكن تمييز اتجاهين كبيرين داخل الحزب وهما: المحافظون والليبراليون. وداخل كل اتجاه يوجد العديد من التيارات. ومع كل هذا يصنف الحزب الجمهوري على أنه من أحزاب يمين الوسط، محافظ فيما يتعلق بالجوانب الاجتماعية وليبرالي فيما يتعلق بالشؤون الاقتصادية.

الرؤساء الجمهوريون
فاز الحزب الجمهوري منذ تأسيسه بتسعة عشر فوزا رئاسيا وأول رئيس جمهوري هو أبراهام لنكولن، والرئيس الأميركي جورج بوش الابن الرئيس الجمهوري التاسع عشر.

الكونغرس والحزب الجمهوري
تناوب الحزبان الجمهوري والديمقراطي على الكونغرس الأميركي غير أن الجمهوريين سيطروا عليه في الفترة التي امتدت من 1995 إلى 2007.

الولايات والحزب الجمهوري
في هذه السنة 2008 يوجد من بين الولايات الأميركية الخمسين 22 ولاية بحكام جمهوريين، كما يقود إحدى عشرة مدينة أميركية كبيرة عمد جمهوريون. والمدن هي: نيويورك، وسان دييغو، ودالاس، وشارلوت، وجاكسونفيل، وأوكلاهوما سيتي، وتكسون، وكولورادو سبرينغز، وإنديانابوليس، وتوبيكا، وبسمارك.

المحافظون الجدد
تصدرت واجهة الحزب الجمهوري عقب هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 مجموعة، كانت أقلية في الحزب، وهي المحافظون الجدد الذين فرضوا نظرتهم على السياسة الخارجية الأميركية، وفي فترة حضورهم القوي قامت الحرب على أفغانستان في عام 2001 وغزو العراق عام 2003 فضلا عن الحرب على الإرهاب.

مكانة الحزب السياسية
لم يسجل الجمهوريون ضمن أعضائهم أكثر من 40% من الناخبين الأميركيين ولا يعتمدون على أكثر من 33% من أعضائهم من الناخبين.

رئاسيات 2008
يقدم الحزب الجمهوري جون ماكين مرشحه لرئاسيات نوفمبر/تشرين الثاني 2008 ونائبته حاكمة ولاية ألاسكا سارة بالين.

الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:26 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع