سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 7 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          في الذكرى المئوية لتوقيعها.. ما قصة معاهدة العقير التي رسمت الحدود بين العراق والسعودية والكويت؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          أحزاب تونسية ترفض الزج بالجيش في الصراعات السياسية واتحاد الشغل يقول إن الوضع انقلب رأسا على عقب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          مهندس طيران بريطاني يقول إنه عثر على موقع تحطم الطائرة الماليزية الشهيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          الجيش الإثيوبي يؤكد زوال الخطر عن أديس أبابا ويتقدم في عمق أمهرة وجبهة تيغراي تقر بالتراجع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 275 - عددالزوار : 81202 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 36 )           »          مع تواصل الحشد العسكري.. بلينكن يدعو موسكو لخفض التصعيد ولافروف يحذر من تبعات التحاق أوكرانيا بالناتو (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          مصدر عسكري سوداني يؤكد تجدد القصف الإثيوبي على منطقة الفشقة الحدودية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          مقال بنيويورك تايمز: أوميكرون لغز.. كيف نكون مستعدين له؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          مقال بالتايمز: مزيج من جنون العظمة والثقة الزائدة.. بوتين يمارس لعبة خطرة مع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          الأرض المسطحة.. آخر رمق في النظريات المتهاوية منذ عصر الإغريق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 16 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الرئيس الأمريكي نيكسون : الذي اكتسح المجمع الانتخابي .. فاز واستقال بعد أشهر

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 09-11-20, 08:59 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الرئيس الأمريكي نيكسون : الذي اكتسح المجمع الانتخابي .. فاز واستقال بعد أشهر



 

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الرئيس الأميركي ريتشارد نيكسون


رئيس اكتسح المجمع الانتخابي.. فاز واستقال بعد أشهر

اكتسح نيكسون المجمع الانتخابي فحصد أصوات 520 من الناخبين بينما لم ينل ماكغفرن سوى 8 أصوات فقط ليفوز بذلك بولاية رئاسية ثانية انتهت بشكل مبكر بعد أن فضّل الاستقالة على إثر فضيحة ووترغيت

العربية.نت

08 نوفمبر ,2020: 12:00 م GST

مطلع سبعينيات القرن الماضي، عاشت الولايات المتحدة الأميركية على وقع العديد من التغيرات الهامة، حيث شهدت البلاد خلال السنوات القليلة الماضية بداية نهاية نظام التمييز العنصري عقب جملة من الإصلاحات كقانون الحقوق المدنية لعام 1964 وقانون حق التصويت للعام 1965 الذي ظهر خلال أوج حركة الحقوق المدنية، كما اضطرت الولايات المتحدة الأميركية أيضا لتحمل ويلات تدخلها العسكري بفيتنام وارتفاع أعداد قتلاها، تزامناً مع تزايد وتيرة احتجاجات الحركات الرافضة للحرب والمطالبة بضرورة إنهاء وجود القوات الأميركية بفيتنام.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
صورة لجورج ماكغفرن


المرشحان الرئيسيان لانتخابات 1972

وفي خضم هذه الظروف، اتجه الأميركيون مطلع شهر تشرين الثاني/نوفمبر 1972 نحو صناديق الاقتراع لاختيار رئيسهم تزامناً مع قرب انتهاء الفترة الرئاسية الأولى للجمهوري، ريتشارد نيكسون (Richard Nixon) الذي تفوق خلال انتخابات العام 1968 على منافسه الديمقراطي هيوبرت همفري (Hubert Humphrey).

واستعدادا للانتخابات الرئاسية لعام 1972، وافق الحزب الجمهوري على ترشيح ريتشارد نيكسون لولاية ثانية، حيث تفوّق الأخير خلال الانتخابات التمهيدية الحزبية على عضو مجلس النواب عن ولاية كاليفورنيا بيت مكلوسكي (Pete McCloskey) وممثل ولاية أوهايو بنفس المجلس جون أشبروك (John M. Ashbrook).

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
صورة لهيوبرت همفري

من جهة ثانية، فضّل الديمقراطيون ترشيح السيناتور عن ولاية داكوتا الجنوبية جورج ماكغفرن (George McGovern) لتمثيلهم بالسباق الرئاسي لعام 1972 وقد وقع الاختيار على الأخير بعد منافسة شديدة بين عدة مرشحين، كان أبرزهم السيناتور عن ولاية ماين إدموند موسكي (Edmund Muskie) والمرشح السابق لرئاسيات 1968 هيوبرت همفري وعضوة مجلس النواب عن ولاية نيويورك شيرلي تشيشولم (Shirley Chisholm) المصنفة كأول امرأة أميركية ذات أصول إفريقية حاولت الترشح لتمثيل حزبها بالانتخابات الرئاسية.

الحملة الانتخابية

وأثناء الحملة الانتخابية، دافع ريتشارد نيكسون عن سياسته الاقتصادية والخارجية خلال السنوات الماضية، بينما روّج منافسه ماكغفرن لضرورة إنهاء حرب فيتنام على جناح السرعة وتحديد الحد الأدنى للأجور للمواطنين الأميركيين.


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رسم توضيحي يجسد هيمنة الجمهوريين على انتخابات 1972

من جهة ثانية ، شهدت هذه الفترة عدداً من الأحداث والتقلبات التي أثرت بشكل مباشر على الانتخابات. فإضافة لعملية تنصت هيئة إعادة انتخاب نيكسون على محادثات اللجنة الوطنية الديمقراطية عقب اختراق مجمع ووترغيت، كشفت بعض المصادر عن خضوع توماس إيغلتون (Thomas Eagleton)، مرشح الديمقراطيين لمنصب نائب الرئيس، لعلاج بالتخليج الكهربائي عقب إصابته بالاكتئاب. وقد أضر ذلك كثيرا بحملة ماكغفرن الذي لم يتردد في العثور على مرشح آخر لمنصب نائب الرئيس.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
صورة لشيرلي تشيشولم

نتائج الانتخابات

وقد جاءت نتائج انتخابات العام 1972 لتجسد نصرا تاريخيا للجمهوريين لم تشهد الولايات المتحدة الأميركية مثله منذ انتخابات عام 1936. وبالتصويت المباشر، نال نيكسون أكثر من 46.5 مليون صوت بينما حصل منافسه الديمقراطي ماكغفرن على حوالي 28.9 مليون صوت. وتزامنا مع ذلك، اكتسح نيكسون المجمع الانتخابي فحصد أصوات 520 من الناخبين بينما لم ينل ماكغفرن سوى 8 أصوات فقط ليفوز بذلك بولاية رئاسية ثانية انتهت بشكل مبكر بعد أن فضّل الاستقالة يوم 9 آب/أغسطس 1974 على إثر قضية فضيحة ووترغيت.



 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:46 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع