حادثة إطلاق النار في تكساس.. 21 قتيلا بينهم 19 طفلا وبايدن يصف ما جرى بالمجزرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 16 )           »          لوموند: 10 دروس عسكرية للحرب في أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          لن تديرها وزارات الدفاع.. كيف يستعد الجيش الأميركي لحروب المستقبل؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 14 )           »          "جوزيف ستالين".. مسيرة الرجل الحديدي المفروشة بالجثث والدماء (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 12 )           »          شاهد الفروق بين جدري القرود وكورونا في جدول واحد.. وما احتمالية تحوله إلى وباء عالمي؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 14 )           »          أزمات الغذاء والغلاء في تاريخنا.. دمرت دولا كبرى وفجرت حروبا عدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          تعهد بالدفاع عن طوكيو.. بايدن يؤيد عضوية اليابان الدائمة في مجلس الأمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          لوتان: هل تجر حرب أوكرانيا العالم إلى حرب باردة جديدة أم حرب عالمية ثالثة؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          مقتل حارس أمن فرنسي بالسفارة القطرية في باريس واعتقال مشتبه به (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          اتهامات أوكرانية لروسيا بنشر صواريخ باليستية.. موسكو تلمح لاستفتاء في دونباس وكييف تستبعد تقديم أي تنازلات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          الانضمام للحلف الأطلسي.. بايدن يدعم طلب السويد وفنلندا ومساع لتبديد "مخاوف" تركيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          بعد قرار بايدن.. عودة المارينز للصومال تذكر الأميركيين بمأساة "بلاك هوك داون" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          تواصل عمليات الإجلاء من ماريوبول.. بلينكن يطالب بوقف الحرب ومجموعة السبع تقرر دعما جديدا لأوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »          بيراقدار.. سلاح تركيا الفتَّاك يوجِع الروس في أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 4 - عددالزوار : 50 )           »          إليزابيث بورن.. ثاني امرأة في فرنسا تترأس الحكومة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الثـــقافة الصـــحية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


3 أغذية تحمي قلبك.. و4 أعراض غير مألوفة لقصوره

قســــــم الثـــقافة الصـــحية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 20-10-20, 07:32 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي 3 أغذية تحمي قلبك.. و4 أعراض غير مألوفة لقصوره



 

3 أغذية تحمي قلبك.. و4 أعراض غير مألوفة لقصوره

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الفاكهة والخضراوات الطازجة غنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الفلب (بيكسابي)



قالت الجمعية الألمانية للتغذية إن أمراض القلب والأوعية الدموية تعد أحد أهم أسباب الوفاة، غير أن تغيير نمط الحياة والإكثار من بعض الأطعمة يمكن أن يكون لهما تأثير إيجابي على صحة القلب.
ونقدم هنا أغذية تحمي صحة القلب، ثم أعراض قد تشير إلى وجود قصور في هذه العضلة الهامة.
ونصح خبراء التغذية بالأغذية التالية:


1- الفاكهة والخضراوات الطازجة

فهي مفيدة لصحة القلب، لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، ويمكن لبعض المكونات مثل مضادات الأكسدة وفيتامين "إي" (E) وفيتامين "سي" (C) تحييد الجذور الحرة الضارة في الجسم، وبالتالي حماية خلايا الجسم من التلف، وتشمل هذه الحماية خلايا القلب والأوعية الدموية أيضا.


2- الدهون الصحية

تنصح الجمعية الألمانية بإمداد الجسم بالدهون الصحية، التي تدعم صحة القلب، وهي الدهون غير المشبعة، أو ما يعرف بالأحماض الدهنية غير المشبعة مثل زيت الزيتون وبذور اللفت وبذر الكتان.


3- الألياف الغذائية

وهي موجودة في الحبوب الكاملة والبقول والخضار والفواكه، ولها تأثير مفيد على تنظيم مستويات الكوليسترول، والحد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية، كما أن لها تأثيرا إيجابيا على مستويات السكر في الدم.
بالمقابل، أشار الخبراء الألمان إلى أن اتباع نظام غذائي قليل الملح مفيد لصحة القلب أيضا. كما يعتبر السكر من العناصر التي يجب تجنبها، لأنه يمد بالكثير من السعرات الحرارية ويساعد على زيادة الوزن، وهو ما يزيد من الحِمل على القلب.

أعراض غير مألوفة

على صعيد متصل، نصحت مؤسسة القلب الألمانية أنه يتعين على المرء أخذ الأعراض غير المألوفة عند بذل مجهود بدني على محمل الجد، وعدم إرجاعها إلى عامل التقدم في العمر فقط، فمثلا قد يشير العرضان التاليان إلى وجود قصور محتمل في القلب، وهما:
1- الإجهاد.
2- الشعور بضيق التنفس عند صعود الدرج.
وأضاف البروفيسور توماس فوجتلاندر، من مؤسسة القلب الألمانية، أن الأعراض الأخرى قد تشمل التالي:
3- التعب والإرهاق.
4- تورم القدمين والساقين بسبب تراكم السوائل.
وأكد الطبيب الألماني أنه لا يمكن إرجاع هذه الأعراض دائما إلى وجود مرض في القلب.

وتزداد خطورة مثل هذه الأغراض لدى كبار السن، نظرا لأنهم دائما ما يرجعونها إلى التقدم في العمر، ولا يتم أخذها على محمل الجد في كثير من الأحيان.
ولكي يتمكن المرء من التعايش مع هذه الأعراض لا بد من استشارة الطبيب المختص، وتناول الأدوية الموصوفة وعلاج أسباب قصور القلب.

وبالإضافة إلى ذلك، يتعين على المريض مواءمة أسلوب حياته من خلال إنقاص وزنه إذا كان يعاني من السمنة، والإقلاع على التدخين، والحرص على اتباع نظام غذائي صحي، والمواظبة على ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة، ويكون ذلك من خلال اتباع القاعدة الأساسية: التحرك كثيرا بجهد أقل، مثل الخروج للتنزه وسط المناظر الطبيعية أو ركوب الدراجات.
وختم البروفيسور الألماني نصيحته لمرضى القلب بضرورة التطعيم ضد الإنفلونزا والمكورات الرئوية، لأن الإصابة بالعدوى قد تتسبب في مضاعفات خطيرة.

المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:48 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع