الذكرى الـ«58» لسقوط سلطنة زنجبار «شهود على الأحداث» (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 5 - عددالزوار : 38 )           »          هل يستطيع بوتين نشر صواريخ نووية بالقرب من الأراضي الأميركية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          مقال بواشنطن بوست: خطر نشوب صراع نووي يتفاقم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          هجوم أبو ظبي.. التحقيقات تؤكد الرواية الحوثية وإسرائيل تعلن تضامنها مع الإمارات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          بعد يوم من هجوم أبو ظبي.. التحالف يعلن مقتل 80 حوثيا في غارات بمأرب وإيران تطالب بخفض التصعيد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          في أعقاب هجمات أبو ظبي.. التحالف يقصف معسكرات وقيادات للحوثيين بصنعاء (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          عقب قتل متظاهرين.. قوى سودانية تدعو للعصيان المدني والعسكر يقرون إنشاء قوة لمحاربة الإرهاب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          هجمات أبو ظبي.. الإمارات تطلب إدراج الحوثيين ضمن قائمة الإرهاب والجماعة تتوعد بعمليات جديدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 11 )           »          باحثة أوكرانية: لا نحتاج الغرب للدفاع عن أنفسنا بل المساعدة في الاستعداد للحرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          إيران: الوجود العسكري الأميركي والاعتداءات الإسرائيلية يعرقلان حلّ الأزمة السورية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          البرنامج النووي لكوريا الشمالية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          السنجاب السري.. قصة أعنف هجوم جوي أميركي يستهدف العراق خلال حرب الخليج (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          للمرة الثانية هذا الشهر.. قصف صاروخي يستهدف قاعدة أميركية في دير الزور السورية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          تكساس.. إطلاق سراح جميع الرهائن بكنيس يهودي ومقتل محتجزهم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          اليمن.. عشرات القتلى في غارات للتحالف ومعارك بمأرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم التقنية / ونظــم المعلومات
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


تخزين المواقع الجغرافية في آي فون

قســـــم التقنية / ونظــم المعلومات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 01-05-11, 06:07 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي تخزين المواقع الجغرافية في آي فون



 

تخزين المواقع الجغرافية في آي فون
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


أثارت عملية التخزين التي تقوم بها أجهزة الهواتف الخلوية "آي فون" والحاسبات اللوحية "آي باد" جلبة منذ استعراض خبيريْ تكنولوجيا المعلومات ألاسدير ألان وبيت واردن، خلال مؤتمر كيف تخزن برامج الجهازين بيانات عن الأماكن التي زارها الهاتف أو الحاسب اللوحي لفترات طويلة.

وقدم الخبيران برمجيات تمكن المستخدمين العاديين من الاطلاع على نفس البيانات من أجهزتهم.

وقال الخبيران إنه يمكن تخزين جميع البيانات الخاصة بموقع أو مكان الأجهزة, مثل المعلومات الخاصة بخطوط الطول والعرض إضافة إلى التوقيت، كل ذلك في ملف عنوانه "كونسوليديتد. دي بي". هذا الملف يستطيع تخزين عشرات الآلاف من البيانات عن المواقع التي تمت زيارتها. غير أن تلك البيانات لا تكون دقيقة دائما.


ويتم تخزين البيانات من خلال أبراج إشارات الهواتف الخلوية, وهي أقل دقة مقارنة بالمواقع التي يتم تحديدها بواسطة الأقمار الصناعية.

وجاء عن ألان وواردن أن البيانات لا تبث لشركة "آبل" أو لأي طرف آخر مضيفا أن المعلومات كلها داخل مجلد ملفات خفي في الدليل للدعم يتم وضعه عند ضبط الجهاز مع حاسب آلي.

وقام ألان وواردن بتطوير برنامج "آي فون تراكر" أو متعقب آي فون الذي يقرأ بيانات المواقع من الهواتف الخلوية ويعرضها على خريطة تفاعلية, وهذا البرنامج متوفر مجانا عبر الإنترنت. ومن المستحيل الدخول للبيانات مباشرة من جهاز "آي فون" أو "آي باد" طالما لم تحدث عملية قرصنة على الأجهزة.


ولم تعلق "آبل" على القضية وما يتردد لا يعدو كونه شائعات. إحدى تلك الشائعات، تقول إن الوظيفة مرتبطة بعمل شبكة الهواتف الخلوية. وأخرى تتكهن بأنها ربما يكون لها دور ما في خطط "آبل" المستقبلية الخاصة بالإعلانات الشخصية المرتبطة بظهور الموقع. هناك أيضا نظرية تقول إن البيانات التي يتم جمعها ترتبط بخدمة خاصة بـ"آبل" يمكن استخدامها في تعقب الأجهزة المفقودة أو المسروقة.


وأكثر ما يثير قلق الخبيرين في بقاء المعلومات بالهاتف الخلوي أو الحاسب الآلي هو أن البيانات لا يتم تشفيرها. المعروف أن البيانات تحتاج لبرنامج خاص لقراءتها، غير أنه من الناحية النظرية يمكن لزوج متشكك أو زوجة متشككة أو حتى رئيس العمل الدخول والاطلاع على المعلومات.

وقالت ألكسيا سيلر من شركة الاتصالات الألمانية "دويتشه تليكوم" إنه بالنسبة للدواعي التقنية لإجراء اتصال وأيضا لاستخراج الفواتير فإنه من الضروري تحديد موقع (مكان) المستخدم الفعلي لتحديد التكلفة, عندما يسافر شخص ما ومعه هاتفه الخلوي تخزن البيانات الخاصة بخلية البث الخلوية الحالية للهاتف وأيضا لبدء تشغيل خلية البث.


غير أن تلك المعلومات تركز على الموقع الحالي للهاتف فحسب، وتُمحى المواقع السابقة كما أن مخطط التحرك لا يتم حفظه وهذا ما تفعله شركات الهواتف الخلوية بشكل عام


الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:45 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع