غارات التحالف مستمرة بصنعاء ومأرب.. المبعوث الأميركي في المنطقة لإحياء العملية السياسية باليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بعد إخماد الاحتجاجات وإنهاء الطوارئ.. روسيا تسحب آخر قوات "حفظ السلام" من كازاخستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          140 عاما من الثورة العرابية.. وقائع ثورة انتهت باحتلال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          حادث 4 فبراير 1942 بعد 80 عاما.. هل ممكن أن يتكرر؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          جهورية إندونيسيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          دراسة أميركية عن عبقرية الرسول العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          الهجوم على أبو ظبي.. هل يسعى الحوثيون لتحييد الإمارات عن معارك مأرب وشبوة؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          هجوم "الحوثي" على الإمارات ليس الأول.. إليكم أبرز العمليات والترسانة العسكرية للجماعة اليمنية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          الذكرى الـ«58» لسقوط سلطنة زنجبار «شهود على الأحداث» (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 5 - عددالزوار : 43 )           »          هل يستطيع بوتين نشر صواريخ نووية بالقرب من الأراضي الأميركية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          مقال بواشنطن بوست: خطر نشوب صراع نووي يتفاقم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          هجوم أبو ظبي.. التحقيقات تؤكد الرواية الحوثية وإسرائيل تعلن تضامنها مع الإمارات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          بعد يوم من هجوم أبو ظبي.. التحالف يعلن مقتل 80 حوثيا في غارات بمأرب وإيران تطالب بخفض التصعيد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          في أعقاب هجمات أبو ظبي.. التحالف يقصف معسكرات وقيادات للحوثيين بصنعاء (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          عقب قتل متظاهرين.. قوى سودانية تدعو للعصيان المدني والعسكر يقرون إنشاء قوة لمحاربة الإرهاب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم التقنية / ونظــم المعلومات
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


قبل أن تشتريها.. كل ما تحتاج معرفته عن ساعة آبل الجديدة من الفئة 6

قســـــم التقنية / ونظــم المعلومات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 05-10-20, 07:26 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي قبل أن تشتريها.. كل ما تحتاج معرفته عن ساعة آبل الجديدة من الفئة 6



 

قبل أن تشتريها.. كل ما تحتاج معرفته عن ساعة آبل الجديدة من الفئة 6

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يمكن التفريق في ثوان معدودة بين طراز "إس إي" (SE) والطراز السابق من الفئة 5 (رويترز)
قد لا يتمكن المرء من التمييز بين موديلات الساعة الذكية آبل ووتش السابقة بسهولة؛ إلا أن هذا الوضع يختلف مع إطلاق شركة آبل "ساعتها الذكية الفئة 6" (Watch Series 6) الجديدة؛ حيث يمكن التفريق في ثوان معدودة بين طراز فئة 6 والطراز السابق فئة 5.
وعند إلقاء نظرة فاحصة على الطرازين تظهر بعض الاختلافات، حيث أكدت شركة آبل أن الساعة الذكية "آبل ووتش 6" تمتاز بشاشة أكثر سطوعا في الوضع غير النشط بمقدار مرتين ونصف مقارنة بموديل العام السابق، ويمكن ملاحظة ذلك في الحياة اليومية.


قياس تشبع الأكسجين

وعند خلع الساعة الذكية الجديدة من المعصم يظهر على الجانب الخلفي للساعة أحد الفروق الأخرى، الذي يتمثل في المستشعرات الجديدة و4 مجموعات "ليد" (LED)، حيث تتيح الساعة الذكية "آبل ووتش 6" إمكانية قياس نسبة خلايا الدم الحمراء، التي تنقل الأكسجين في الدم، وبالتالي يمكن قياس "تشبع الأكسجين" في الدم المعروف بـ(SpO2).
وتوضح هذه القيمة مدى جودة إمداد الجسم بالأكسجين، علاوة على أنها تؤدي دورا هاما في حالات الإصابة بأمراض الرئة المزمنة أو الربو أو متلازمة توقف التنفس أثناء النوم، وكذلك في حالة الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الرئة، كما يحرص الرياضيون على مراقبة هذه القيمة لمتابعة القيم الحيوية أثناء التدريب.


وتقوم أجهزة قياس التأكسج النبضي التقليدية باحتساب قيمة "إس بي أو 2" (SpO2) عن طريق طرف الإصبع أو شحمة الأذن، بينما يتم قياس النبض بواسطة الساعة الذكية آبل الجديدة والساعات الذكية الأخرى من الشركات المنتجة عن طريق المعصم؛ حيث تضيء مجموعة ليد الجلد، وتقوم المستشعرات بتسجيل لون الدم، وتحديد قيمة "إس بي أو 2".
وتعتمد هذه الطريقة على حقيقة أن الدم يظهر بألوان مختلفة حسب حالته؛ حيث يظهر الهيموغلوبين المشبع بالأكسجين باللون الأحمر الفاتح، ويمتص الضوء الأحمر بشكل أساسي، ويظهر الهيموغلوبين غير المشبع باللون الأحمر الداكن المائل للأزرق، ويمتص الضوء في نطاق الأشعة تحت الحمراء بشكل أساسي، وفي الاختبار العملي أظهرت ساعة "آبل ووتش 6" قيما متطابقة تقريبا لجهاز قياس التأكسج النبضي المتخصص على طرف الإصبع.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



آبل قامت بتحسين المعالج الرئيسي لساعة "آبل ووتش 6″، وأصبح يعمل بصورة أسرع بنسبة 20% (مواقع التواصل)


وأوضح الأطباء أن ظهور القيم بين 93% و100% يشير إلى أن الأمور على ما يرام، وفي حالة ظهور قيم منخفضة باستمرار، فعندئذ ينبغي استشارة الطبيب، وتروج الشركة الأميركية للوظيفة الجديدة باعتبارها ميزة خالصة للياقة البدنية والعافية فقط، ولا يجوز الاعتماد عليها لتقييم الحالة الصحية؛ لأن ذلك يعني أن الساعة الذكية ستخضع لقواعد قانونية أكثر صرامة إذا ما أعلنت شركة آبل أن ساعتها الذكية تعد جهازا طبيا.

وعلى العكس من مخطط كهربية القلب أحادي القناة، الذي أطلقته شركة آبل في ساعتها الذكية "آبل ووتش 4″، فإن المستخدم لا يضطر لتشغيل التطبيق الخاص به عند قياس الأكسجين في الدم؛ ولكن يتم تسجيل القيم في الخلفية، مثلا أثناء الليل لتحليل جودة النوم.
ومن ضمن الوظائف الجديدة في الساعة الذكية "آبل ووتش 6" وجود مقياس ارتفاع جديد يعمل باستمرار في الخلفية في وضع التشغيل العادي، كما أنه يعمل بصورة أكثر دقة من الموديلات القديمة، ومن خلال مقياس الارتفاع الجديد يمكن لمتسلقي الجبال أو راكبي الدراجات التخطيط لتدريباتهم بصورة أفضل، بالإضافة إلى قياس النشاط اليومي عند صعود الدرج بشكل أفضل.


تحسين المعالج الرئيسي

وأعلنت شركة آبل أنها قامت بتحسين المعالج الرئيسي لساعة "آبل ووتش 6″، حيث إنه يعمل بصورة أسرع بنسبة 20%؛ لكن لا يمكن ملاحظة فرق الأداء خلال الحياة اليومية مقارنة بالطراز 5، ويستجيب المساعد الصوتي لآبل "سيري" (Siri) بشكل أسرع، كما يمتاز المعالج الجديد بأنه أكثر كفاءة في استخدام الطاقة الكهربائية؛ إلا أنه لا يمكن ملاحظة ذلك في الحياة اليومية.

ومن المتوقع استعمال معالج جديد خلال عام أو عامين عندما يتم تثبيت نظام التشغيل "ووتش أو إس 9" أو الإصدار "ووتش أو إس 10".
وتأتي ساعة آبل ووتش الفئة 6 في جسم مصنوع من الألومنيوم قياس 40 ملم و44 ملم، وتتوفر بسعر يبدأ من 399 دولارا أميركيا.

وكالات


 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:42 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع