ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 270 - عددالزوار : 80710 )           »          لماذا أصاب متحور "أوميكرون" العالم بالهلع.. خبراء يجيبون (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          البرهان يتعهد من الفشقة بعدم التفريط في أي شبر من أرض السودان وإثيوبيا تنفي مهاجمة المنطقة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          المعاهدة الدولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 5 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          في الذكرى الـ74 لقرار التقسيم.. لماذا يلوّح الرئيس الفلسطيني بالعودة إلى قرار التقسيم 181؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          مقال في وول ستريت جورنال: النووي الإيراني.. مفاوضو طهران يستمتعون بإذلال الأميركيين ولا يقدمون تنازلات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          ناشونال إنترست: تقرير البنتاغون عن التطور العسكري والأمني في الصين.. قراءة بين السطور (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          البرهان يتفقد الجنود السودانيين على الحدود مع إثيوبيا و"لجان المقاومة" بالخرطوم تنفي لقاء حمدوك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          "آبي" إثيوبيا.. "نبي" يواجه الانقلابات أم مستبد ذكي؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 8 )           »          أوميكرون.. 3 أسئلة مهمة حول السلاسة المتحورة الجديدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          شرق أوكرانيا.. سيناريو جورجيا أم قره باغ؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          وسط ذعر من تفشي أوميكرون.. دول تفرض قيودا وفايزر ترجح الحاجة لتطعيمات سنوية ضد كورونا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          أديس أبابا على حافة السقوط.. هل يدمِّر آبي أحمد إثيوبيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          على وقع احتدام المعارك.. إثيوبيا تنشد الدعم الأفريقي والأمم المتحدة تجلي رعاياها الدوليين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح القــوات البــريــة > قــســـم الـــــــدروع
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


لسرعة صيانة الدبابات الأميركية ... تقنية طباعة 3d لقطع غيار

قــســـم الـــــــدروع


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 28-06-20, 09:10 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي لسرعة صيانة الدبابات الأميركية ... تقنية طباعة 3d لقطع غيار



 

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

إذا واجهت القوات الأميركية هجومًا مكثفا من عدو يستهدف مركباتها المدرعة، فستحتاج إلى الاعتماد على المركبات المدرعة الثقيلة، مثل مركبات نقل قوات المشاة والقوات البرية بالإضافة إلى دبابات هجومية ذاتية التحكم، والتي ربما ستكون ذات أهمية مؤثرة وكبرى مثل الدبابات طراز أبرامز، وفقا لما نشرته "فوكس نيوز" نقلا عن مقال كريس أوزبورن المنشور بموقع "ورير مافن" العسكري.
وهكذا سيتم استخدام أعداد كبيرة من دبابات أبرامز المدججة بالسلاح والمدمجة والمجهزة لأي نوع من أنواع الهجوم البري واسع النطاق. ولا تتم هذه الخطوة دائما ببساطة كما قد يبدو الأمر؛ حيث إن دبابات أبرامز هي مركبات معارك معقدة تعتمد على طيف واسع من الأنظمة والتقنيات التي تعمل بشكل متناسق، بما في ذلك الذخيرة والأسلحة والدروع وأجهزة الاستشعار والإلكترونيات.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وتحتاج قطع غيار ومكونات دبابات أبرامز في كثير من الأحيان إلى إصلاح وتحديث وصيانة فعالة. ولكن تكون هناك صعوبة ومدة زمنية طويلة نسبيا في استبدال الأجزاء التالفة أو إصلاح قطع غيار أو استبدال أجزاء الدبابات، التي تتعرض لعطب أو تدمير خلال معارك حربية، مثل المحرك أو الدروع أو الإلكترونيات أو أنظمة الدفع.

تقنيات متطورة


ولهذا يشارك مختبر أبحاث الجيش الأميركي ARL في جهود متسارعة لوضع اللمسات الأخيرة على تكنولوجيا فائقة التطور لمواجهة مثل هذه التحديات، من خلال تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد الناشئة والمصممة "لطباعة قطع غيار دبابات جديدة حسب الطلب"، وفقا لما ذكره دكتور براندون ماكويليامز، مهندس المواد ورئيس قسم صناعة المعادن المضافة بمختبر أبحاث الجيش الأميركي.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وأوضح ماكويليامز: "تستغرق بعض عمليات الصيانة والإصلاح للدبابات حاليا ما يصل إلى 12 شهرًا بسبب انتظار تصنيع قطعة غيار ما، بينما إذا تم استخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، فيمكن الحصول على قطع الغيار بشكل أسرع كثيرًا.
وأضاف ماكويليامز أن الدبابات من طراز أبرامز، على وجه الخصوص، هي محور جهود الطباعة ثلاثية الأبعاد لقطع غيارها وأجزائها المختلفة، حيث طور مختبر ARL بالفعل مراوح ثلاثية الأبعاد بديلة لدبابات أبرامز.

البيئة الصحراوية


وشرح ماكويليامز قائلا: "إن محرك أبرامز توربيني، ويمكن عند الاستخدام في بيئة صحراوية، أن تعلق الرمال على شفرات مراوح المحرك تدريجيا بحيث تتوقف عن الحركة في مرحلة ما".
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ولكن أظهرت تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد طفرة واعدة في سرعة تلبية الاحتياجات من قطع الغيار التي تحتاج إليها عمليات الصيانة الدورية أو الأعطال المفاجئة بسبب اختلاف بيئات وطبيعة مناطق الاستخدام.

قطع غيار أصلية متقنة


لا تعتمد التقنية الجديدة على طباعة نسخ من قطع الغيار التالفة وإنما تتم الطباعة وفقا لبيانات ملفات رقمية لقطع الغيار الأصلية. ويتم وضع مساحيق معدنية وسبائك التيتانيوم في حاوية مثبتة على جانب آلات الطباعة الثلاثية الأبعاد، التي تتولى من خلال نظام تصنيع متقن، طبع ولحام المواد وتطويرها من طبقة تقدر بحوالي 20 ميكرون إلى 60 ميكرون من المسحوق والليزر، استنادًا إلى استراتيجية التقطيع وفقا لمواصفات كل قطعة غيار مطلوب نسخها، ويتم في النهاية على قطع غيار أصلية مطابقة للمواصفات بدقة تامة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وأشار ماكويليامز، وفريقه من العلماء والمهندسين، إلى أن الابتكار الحالي يركز على استدامة المركبات والدبابات الحالية، إلا أن التقنية الجديدة ربما تساعد على إحداث نقلة نوعية في عمليات تصنيع المركبات المستقبلية أيضًا.

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:04 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع