منها ماك بوك جديد.. هذه الأجهزة التي أعلنت عنها آبل في مؤتمرها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          العقل المدبر لعدة تفجيرات دامية - غزوان الزوبعي الملقب بأبي عبيدة بغداد الذي أعلن العراق اعتقاله؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          الركود العظيم.. هل بدأت قوة الصين بالأفول؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          العالم أكبر من 5.. لافروف يؤيد أردوغان في ضرورة تمثيل القوى الجديدة بمجلس الأمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          ملف خاص بانتخابات الرئاسة الامريكية - 2020 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 171 - عددالزوار : 38969 )           »          فاجأ الاستخبارات الأميركية.. الصين أطلقت صاروخا "فرط صوتي" في المدار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          التيار الصدري في العراق من النشأة إلى صدارة الانتخابات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          العراق.. الصدر يطرح خطة لسحب 10 ملايين قطعة سلاح وحصرها بيد الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          نيويورك تايمز: بيروت مدينة الجميع تختبر مجددا العنف الطائفي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          أردوغان يعلن عن محادثات جارية مع واشنطن لشراء مقاتلات إف-16 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          بعد مقتل أحدهم طعنا.. بريطانيا بصدد تبني إجراءات أمنية جديدة لحماية نواب البرلمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          بدقيقة صمت وزخم رسمي استثنائي.. الجزائر تحيي ذكرى ضحايا مجزرة 17 أكتوبر في باريس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          مارتن إنديك: النظام قبل السلام.. دروس مستفادة من دبلوماسية كيسنجر بالشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 14 )           »          معركة تكسير العظام.. صراع حمدوك والبرهان وحميدتي على ثروات السودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 13 )           »          الخميس "الدامي" يتفاعل سياسيا وقضائيا.. ما السيناريوهات المرتقبة في لبنان؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


جيمس مادسن - رئيس الولايات المتحدة الأميركية الرابع

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 15-01-19, 11:38 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي جيمس مادسن - رئيس الولايات المتحدة الأميركية الرابع



 

جيمس مادسن

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


أبو الدستور الأميركي ورئيس الولايات المتحدة الأميركية الرابع. شارك في وضع دستور ولاية فرجينيا عام 1776، ودافع عن مواقفه أثناء مؤتمر الدستور في فيلادلفيا.

المولد والنشأة
ولد جيمس مادسن يوم 16 مارس/آذار 1751 بميناء كونواي بولاية فرجينيا، وكان أكبر أشقائه الـ12، ونشأ في أسرة غنية حيث كان والده من ملاك العبيد ومزارع التبغ.


الدراسة والتكوين
درس التاريخ فيما يعرف الآن بمعهد نيوجيرسي، كما ثقف نفسه في القانون.


المسار
كان مادسن زعيما لبرلمان فرجينيا، وشارك في وضع دستورها عام 1776، ودافع عن مواقفه أثناء مؤتمر الدستور في فيلادلفيا ولم يتجاوز عمره آنذاك الـ36. وعمل كثيرا مع جيمس هاملتون وجون جاي لإقرار الدستور، وقد رفض مادسن تلقيبه بأبي الدستور الأميركي، واعتبر الدستور جهدا جماعيا شارك فيه الكثيرون.

اختلف مع سياسة هاملتون المالية، التي تدعم وتقوي الممولين الشماليين، وقام بأول مراجعة قانونية في الكونغرس، وعارض هاملتون وأدى الخلاف في النهاية إلى نمو قوة الجمهوريين أو حزب الجيفرسونيين.
إبّان وزارته في حكومة الرئيس جيفرسون عارض الحصار الفرنسي البريطاني للأسطول التجاري الأميركي، معتبرا إياه خرقاً واضحاً للقانون الدولي.
وفي عام 1809 انتخب رئيسا للولايات المتحدة، وقبل أن يؤدي اليمين الدستورية ألغيت معاهدة الحظر التجاري المبرمة عام 1807.
تعرض مادسن لضغوط من جماعة شابة في الكونغرس طالبته بتوسيع السياسة العسكرية لأميركا، وانتهى بها الأمر إلى إعلان الكونغرس الحرب على بريطانيا في الأول من يونيو/حزيران 1812.
ودخلت بريطانيا العاصمة الأميركية وحرقت البيت الأبيض، مما أدى إلى تنامي المشاعر الوطنية بين الأميركيين بمن فيهم الفدراليون المؤيدون لبريطانيا.
ووجه مادسن بعد خروجه من الحكم انتقادا للولايات المضطربة التي كانت تشكل تهديداً للاتحاد الناشئ في الثلاثينيات من القرن 19، كما عثر بعد موته عام 1830 على ملاحظات كتبها تثبت إيمانه بالنظام الفدرالي القائم.

الوفاة
توفي جيمس مادسن يوم 28 يونيو/حزيران 1836.


المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:46 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع