ظهير الدين بابُر.. حفيد جنكيز خان الذي أعاد نهضة الإسلام إلى الهند (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          تسمح للقوات الأميركية بالوصول للقواعد اليونانية.. واشنطن وأثينا توسعان تعاونهما الدفاعي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          أصغر حاملة مروحية تابعة للبحرية الأمريكية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          المناوشات الأولى للحلفاء السابقين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          تم الانتهاء من بورتسموث السلام قبل 112 سنة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          معركة لايبزيغ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 13 )           »          ولادة تكتيكات حديثة لاستخدام المروحيات والتصدي لها في النزاعات العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          قصة دين ترفض بريطانيا رده لإيران يتعلق بصفقة أسلحة تعود تفاصيلها لأكثر من أربعة عقود. (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          ما الفرق بين الإنفلونزا والزكام؟ وكيف نهزمهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          اليمن.. الحوثيون يسيطرون على مديرية في مأرب والأمم المتحدة تدعو لوقف القتال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          مايكل كولينز -شارك في أول رحلة إلى سطح القمر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 12 )           »          نيل آرمسترونغ - رائد فضاء أمريكي وأول شخص يمشي على سطح القمر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          لوبوان: كل خصائص الجاسوس متوفرة في روبوت أمازون المنزلي "أسترو" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 14 )           »          طارق البيطار - قاضي التحقيق في كارثة المرفأ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          معارك مأرب.. المبعوث الأممي يطالب الحوثيين بوقف التصعيد والحكومة اليمنية تعلن العبدية "منطقة منكوبة" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


ريتشارد نيكسون - رئيس الولايات المتحدة الأميركية السابع والثلاثون

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 15-01-19, 07:36 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي ريتشارد نيكسون - رئيس الولايات المتحدة الأميركية السابع والثلاثون



 

ريتشارد نيكسون

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رئيس الولايات المتحدة الأميركية السابع والثلاثون (1969-1974) ونائب الرئيس الأميركي السادس والثلاثين (1953-1961), عضو الحزب الجمهوري، اضطر للتنحي في بداية فترة رئاسته الثانية بسبب فضيحة ووترغيت تحت وطأة تهديد الكونغرس بإدانته.

المولد والنشأة
ولد ريتشارد نيكسون في 9 يناير/كانون الثاني 1913، في يوربا لنده بكاليفورنيا، وهو ينحدر من أسرة متدينة ذات أصول ألمانية كانت تعرف باسم ميلهاوزن.


الدراسة والتكوين
بعد إنهائه دراسته في كلية ويتير بكاليفورنيا في عام 1934، درس نيكسون القانون وتخرج من جامعة ديوك بدرهام، بولاية كارولينا الشمالية عام 1937.


الوظائف والمسؤوليات
عمل في بداية مساره المهني في المجال القانوني قبل أن يستقر رفقة زوجته بات نيكسون بالعاصمة واشنطن للعمل بالحكومة الفدرالية سنة 1941.

وفي العام الموالي تم استدعاء نيكسون للخدمة العسكرية خلال الحرب العالمية الثانية, وعمل في وحدة نقل جوي بحرية في المحيط الهادئ حتى نهاية الحرب عام 1945 وترقى إلى رتبة رائد بحري.

التجربة السياسية
دخل نيكسون الكونغرس ممثلا عن الحزب الجمهوري من 1947 إلى 1951، ثم عضوا في الغرفة الثانية للبرلمان من 1951 إلى 1953.

وفي تحول لافت في مساره السياسي وقع الاختيار عليه ليكون نائب الرئيس دوايت إيزنهاور من 1953 إلى 1961 قبل أن ينتخب في منصب الرئيس الـ37 للبلاد من 1969 إلى 1974.
واختلف المراقبون في تقييم سنوات حكم نيكسون التي تخللها الكثير من الأحداث، فقد كان أول رئيس أميركي يزور الصين, وفي عام 1969 بدأ انسحابا تدريجيا للقوات الأميركية من فيتنام قبل أن يعلن في 23 يناير/كانون الثاني 1973، عن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار ليضع نهاية للحرب الدائرة هناك, والتي تكبد فيها الجيش الأميركي خسائر فادحة نتيجة المقاومة الشرسة فيما عد أول هزيمة للقوات الأميركية.
وبالإضافة إلى المستنقع الفيتنامي، ارتبط اسم نيكسون بكونه أول رئيس يستقيل من مهامه على خلفية فضيحة ووترغيت، وهي أكبر فضيحة سياسية في تاريخ الولايات المتحدة.
وقد لقيت هذه الفضيحة تغطية إعلامية غير مسبوقة وإدانة شعبية وبرلمانية كبيرة داخل الولايات المتحدة، وقد شملت مجموعة من الأعمال غير المشروعة، أبرزها عمليات تجسس على مكاتب الحزب الديمقراطي المنافس في مبنى ووترغيت كان الغرض منها مساعدة الرئيس نيكسون في الفوز بإعادة انتخابه عام 1972، وقد أسفرت ووترغيت عن استقالة نيكسون من الرئاسة عام 1974.
وبعد أن تولى نائب الرئيس جيرالد فورد منصب الرئاسة، أصدر عفوا عن نيكسون فيما يختص بكل الجرائم الفيدرالية التي يمكن أن يكون قد ارتكبها أثناء قيامه بعمله رئيسا للولايات المتحدة.

الوفاة
بعد استقالته عاش نيكسون في كاليفورنيا الـ20 سنة الأخيرة من عمره، وفي 22 أبريل/ نيسان 1994 فارق الحياة بعد مسار سياسي طويل.

المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:29 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع