ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          العثور على عبوة كانت معدة للتفجير بمهرجان خطابي لأردوغان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          أحدث هجوم دموي.. مقتل أكثر من 30 في هجوم على حافلة ركاب وسط مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          وحدة حاسوبية متكاملة تحوّل الهاتف الذكي إلى حاسوب محمول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          كييف تطالب بدعم الغرب.. فما الذي يريده الغرب من أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          كورونا.. منظمة الصحة العالمية تؤكد أن أوميكرون شديد العدوى وشركة بيونتك تتفاءل بفعالية لقاحها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          المخابرات الأميركية تتحدث عن هجوم محتمل مطلع 2022.. بايدن يتعهد بردع روسيا عن غزو أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          الحرب الإثيوبية.. معارك متقطعة في إقليم أمهرة والجيش الفدرالي: أبعدنا الخطر عن أديس أبابا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          نجاة حاكم ولاية بنجشير من انفجار في كابل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 276 - عددالزوار : 81747 )           »          سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 46 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 47 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 48 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 40 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قـســـــــم المنظمات الدولـــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


المنظمة العالمية للسياحة

قـســـــــم المنظمات الدولـــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 08-01-19, 08:04 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي المنظمة العالمية للسياحة



 

المنظمة العالمية للسياحة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


المنظمة العالمية للسياحة مؤسسة دولية متخصصة تابعة لمنظمة الأمم المتحدة، تهتم بتشجيع السياحة المسؤولة والمستدامة وجعلها في متناول الجميع. وتضم في عضويتها 157 بلدا عضوا فاعلا، إضافة إلى ستة بلدان كأعضاء مشاركين، وأكثر من 480 عضوا منتسبا يمثلون القطاع الخاص والهيئات السياحية المحلية وجمعيات المجتمع المدني.

التأسيس
تأسست المنظمة العالمية للسياحة في 27 سبتمبر/أيلول عام 1970 عقب الجمعية العمومية الاستثنائية التي عقدها الاتحاد الدولي لمنظمات الدعاية السياحية الرسمية (سلف المنظمة العالمية للسياحة) في العاصمة المكسيكية، والتي صادقت على القانون الأساسي للمنظمة الجديدة.

وعقدت أول جمعية عمومية للمنظمة في مايو/أيار 1975 بالعاصمة الإسبانية مدريد بدعوة من الحكومة الإسبانية، وفيها انتخب الحاضرون أول أمين عام، كما أجمعوا على اختيار مدريد مقرا للمنظمة. وقد اختير منذ عام 1980 تاريخ تأسيس المنظمة ليكون مناسبة للاحتفال سنويا باليوم العالمي للسياحة.

الأهداف
تسعى المنظمة العالمية للسياحة إلى تحقيق مجموعة من الأهداف يمكن إجمالها في ما يلي:

- تطوير قطاع السياحة وإدماجه ضمن أولويات السياسات الوطنية والدولية من خلال تسليط الضوء على الدور الذي يلعبه هذا القطاع كرافعة للنمو والتنمية الاقتصادية والاجتماعية.
- تعزيز القدرة التنافسية لقطاع السياحة في الدول الأعضاء عبر تأهيل الموارد البشرية وتبادل الأفكار والخبرات بخصوص تصميم المنتجات وتسويقها.
- تشجيع السياحة المستدامة بدعم السياسات والممارسات المنسجمة مع الطبيعة، والتي تحترم الأبعاد الثقافية للمجتمعات المضيفة وتضمن آثارا اقتصادية واجتماعية معممة على الجميع.
- زيادة مساهمة القطاع السياحي في التنمية والحد من الفقر في العالم.
- الترويج للسياحة كأداة لنشر السلام في العالم، وتشجيع التعاون الدولي الرامي إلى الحفاظ على التنوع الثقافي.

الهيكلة الإدارية
تقوم هيكلة المنظمة العالمية للسياحة على عدة أجهزة يضطلع كل منها بمهمات محددة، وهذه الأجهزة هي:

- الجمعية العمومية: هي أعلى هيئة في المنظمة، وتضم ممثلين عن جميع البلدان الأعضاء سواء كانوا فاعلين أو مشاركين.
تجتمع الجمعية كل سنتين من أجل المصادقة على الميزانية وبرنامج عمل المنظمة، وأيضا للنقاش في جميع المسائل والقضايا التي تهم قطاع السياحة في العالم. كما تعقد الجمعية العمومية دورة كل أربع سنوات تخصص لانتخاب الأمين العام للمنظمة.
- المجلس التنفيذي: يسهر على مراقبة عمل المنظمة والتأكد من احترام الميزانية وبرنامج العمل اللذين صادقت عليهما الجمعية العمومية. ويجتمع المجلس على الأقل مرتين كل سنة ويضم ثلاثين عضوا تنتخبهم الجمعية العمومية.
- الأمانة العام: تتكلف بتنفيذ برنامج العمل الذي صادقت عليه الجمعية العمومية وإنجاز كل المهمات ذات الطابع الإجرائي، بإشراف من الأمين العام وتحت الإمرة المباشرة للمدير التنفيذي الذي ينسق عمل موظفي المنظمة البالغ عددهم ما يناهز 110 موظفين بدوام كامل.
ويشغل الأردني طالب الرفاعي منصب الأمين العام للمنظمة العالمية للسياحة منذ عام 2010، وأعيد انتخابه في يناير/كانون الثاني 2014 من طرف الجمعية العمومية للمنظمة في دورتها العشرين لولاية ثانية تمتد أربع سنوات.
- اللجان الإقليمية: تتوفر المنظمة على ست لجان إقليمية موزعة حسب المناطق الجغرافية التالية: أفريقيا، الأميركتان، شرق آسيا والمحيط الهادئ، جنوب آسيا، أوروبا، والشرق الأوسط. ويتمثل دور هذه اللجان في ربط الاتصال الدائم بين البلدان الأعضاء القريبين جغرافياً بغرض المشاورة، وصياغة المقترحات لتقديمها إلى الجمعية العمومية.
- اللجان التخصصية: وتقوم بإبداء الرأي وإسداء المشورة للجمعية العمومية حول المسائل والأمور التي تنتمي إلى دائرة اختصاصها. ويتعلق الأمر باللجان التالية: لجنة البرنامج والميزانية، لجنة السياحة والقدرة التنافسية، لجنة السياحة والاستدامة، لجنة انتقاء الأعضاء المنتسبين، اللجنة العالمية لأخلاقيات السياحة.

المصدر : الجزيرة

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:28 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع