اغتيال الجعبري.. إسرائيل تجدد غاراتها على غزة وسرايا القدس تطلق صواريخها على تل أبيب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 50 )           »          الحرب الروسية الأوكرانية - زيلينسكي يصف الضغط بالجحيم.. القوات الروسية تتقدم بشرق أوكرانيا وحلف الناتو يدعو لمنع موسكو من النصر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 48 )           »          التايمز: دليل مبسط لتاريخ التوترات بين الصين وتايوان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          مقال بواشنطن بوست: أميركا قادرة على مواجهة الصين وروسيا في وقت واحد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 43 )           »          توقيت حساس ومخاطر غير مسبوقة.. ماذا وراء تحذير غوتيريش من الإبادة النووية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          أدب القنبلة النووية -من أبرز رواد أدب القنبلة الذرية تاميكي هارا (1905-1951) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 43 )           »          تيسير الجعبري.. قائد شمال غزة بسرايا القدس سابقاً (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          انفجار مرسى بيروت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 45 - عددالزوار : 6463 )           »          تركيا هي كلمة السر.. لماذا تعيد أذربيجان بناء جيشها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 66 )           »          موقع ذا سوشياليست: بايدن يسعى للدخول في حرب مع الصين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 61 )           »          ماذا تعرف عن ألقاب "الباشا" و"البيه"؟ يستخدمها المصريون رغم إلغائها رسميا منذ 70 عاما (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 48 )           »          الحرب في أوكرانيا.. حصاد 6 أشهر من الأرباح والخسائر وضبابية تلُف نهايتها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 59 )           »          شاهد | لحظة بلحظة.. ماذا سيحدث لك وللعالم إذا وقعت حرب نووية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 41 )           »          تايبيه تطالب بإدانة دولية لتهديد بكين.. صواريخ صينية تحلق فوق تايوان للمرة الأولى (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 48 )           »          مقال في فورين أفيرز: الصين في وضع الهجوم.. كيف غيرت الحرب في أوكرانيا إستراتيجية بكين؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 72 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــم الشـــخصيــات العســــكريــة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


لوري روبنسون.. المرأة الأقوى بالجيش الأميركي

قســــم الشـــخصيــات العســــكريــة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 04-01-19, 10:00 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي لوري روبنسون.. المرأة الأقوى بالجيش الأميركي



 

لوري روبنسون.. المرأة الأقوى بالجيش الأميركي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



لوري روبنسون عسكرية برتبة جنرال في القوات الجوية الأميركية، تتمتع بخبرات مهنية كبيرة جعلت الرئيس باراك أوباما يختارها للإشراف على القيادة الشمالية في الجيش الأميركي، لتكون بذلك أول امرأة تتولى قيادة قوات أميركية مقاتلة.

المولد والنشأة
ولدت لوري روبنسون عام 1959، وكانت لديها أخت تدعى تارين روبنسون انخرطت في القوات الجوية الأميركية فقضت نحبها في يناير/كانون الثاني عام 2006، متأثرة بجروحها عقب تحطم طائرتها خلال تدريب في سبتمبر/أيلول عام 2005 بمنطقة سان أنطونيو (
ولاية تكساس).

الدراسة والتكوين
حصلت لوري روبنسون على الإجازة في الفنون عام 1981 من جامعة نيوهامشير بمدينة ديرهام بولاية نيوهامشير، وتابعت دراستها عام 1986 في مدرسة ضباط الطيران بمدينة ماكويل بولاية آلاباما.

تخرجت أيضا بامتياز من مدرسة القوة الجوية المقاتلة الأميركية في "نيليس" بولاية نيفادا، كما حصلت عام 1992 على الماجستير في إعداد القادة والتسيير بجامعة "تروي ستيت" بمدينة
"تروي" بولاية آلاباما.

ونالت روبنسون عام 1995 شهادة الماجستير في الأمن القومي والدراسات الإستراتيجية من كلية "نافال وور" بمدينة نيوبورت، ونالت نفس الشهادة بالمراسلة عام 2001 من كلية "أير وور"، كما حصلت على "زمالة برنامج القوة الجوية" عام 2002 من معهد "بروكينز" بواشنطن، و"برنامج زمالة مشرف تنفيذ عام 2005 من جامعة هارفارد بولاية ماساشوستس.

التجربة العسكرية
التحقت لوري روبنسون بصفوف القوة الجوية الأميركية 1981 في إطار برنامج تدريب هيئة ضباط الاحتياط بجامعة نيوهامشير، وشغلت بعدها مناصب في القوات الجوية الأميركية، بدءا من مُدرسة ثم قائدة فمراقبة في قسم عمليات بمدرسة أسلحة القوة الجوية الأميركية.

كما تولت مهمة قائدة تكتيكات "القوة 965" لسرب طائرات الإنذار والمراقبة، ثم كُلفت بمسؤولية قائد قيادة القوة الجوية بالمحيط الهادي، ثم أصبحت نائب قائد طاقم ومساعدة تنفيذية لمدير وكالة أنظمة معلومات الدفاع، وضابطا منفذا لدى قيادة القوة الجوية المقاتلة.
تولت قيادة مجموعة عمليات وتدريبات ومراقبة جوية، وعينت نائبا لقائد "القوة 405 الجوية الاحتياطية"، كما أشرفت لوري روبنسون على ألفي طيار في إطار الحرب الأميركية على العراق عام 2003.

ترقت إلى درجة عقيد في أغسطس/آب عام 2002، ثم جنرال في 16 أكتوبر/تشرين الأول عام 2014، وتولت بعدها منصب القائد العام للقوات الجوية في المحيط الهادي، وهي إحدى القيادات التابعة لقيادة القوات الأميركية العامة في المحيط الهادي، وتضم 46 ألف طيار يتمركزون أساسا في اليابان وكوريا ومناطق هاواي وآلاسكا.
أنشئت القيادة الشمالية المعروفة باسم "USNORTHCOM" عام 2002 عقب هجمات 11 سبتمبر/أيلول2001، وتتمثل مهمتها في تنسيق الدفاع الأولي عن الولايات المتحدة في حال تعرضها لهجوم بري، وهي تشمل بلدان الولايات المتحدة وكنداوالمكسيك ومناطق آلاسكا وأخرى في الكاريبي.
في 13 مايو/آيار 2016 تولت القيادة العسكرية الأميركية الشمالية، لتصبح أول امرأة تتولى قوة مقاتلة في الجيش الأميركي.

خبرات
تتمتع لوري روبنسون بخبرات قتالية في مجال القوة الجوية، وتصنف في درجة قائدة عليا لقوة جوية مقاتلة "Air Battle Manager" لتوفرها على رصيد أكثر من 900 ساعة في قيادة طائرات من طراز "E-3B/C" المتخصصة في أنظمة الإنذار والمراقبة، وطائرة "E-8C" الخاصة بمراقبة أنظمة رادار الأهداف المحددة للهجمات.


الجوائز والأوسمة
نالت لوري روبنسون ميدالية "الخدمة المميزة" في القوات الجوية الأميركية، و"ميدالية الخدمة العليا" في الدفاع، ووسام "فيلق الاستحقاق" من
وزارة الدفاع الأميركية، وميدالية "النجم البرونزي" التي تمنح في أميركا تتويجا لـ"خدمات بطولية" لفائدة البلاد، إضافة إلى "ميدالية تحرير الكويت".

المصدر : الجزيرة , مواقع إلكترونية

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:06 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع