أفغانستان.. مصارع الغزاة وصراعات الممالك على مر التاريخ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          شبهتها بسقوط جدار برلين.. إيكونوميست: الارتدادات الإستراتيجية لصفقة أوكوس ستكون كبيرة ودائمة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          تاريخ التحرش الغربي بالصين.. ثأر قديم عمره 500 عام يتجدّد اليوم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          خبراء من واشنطن يجيبون.. هل تشن أميركا حربا باردة على الصين؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »          واشنطن بوست: مقاتلو طالبان يغالبهم الحنين إلى أيام الحرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          أزمة الغواصات.. الإليزيه يتحدث عن خلفيات "الطعنة" وأميركا تسعى لاحتواء الغضب الفرنسي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »          يقيد ترشح العسكر للرئاسة.. المجلس الأعلى الليبي يقر قانوني الانتخابات الرئاسية والتشريعية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »          ذكرى توقيع كامب ديفيد.. عندما قاطع العرب مصر لعشر سنوات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 4 - عددالزوار : 36 )           »          نيويورك تايمز: روبوت قاتل استخدم في اغتيال أكبر عالم نووي إيراني ومسؤولون أميركيون أقروا الخطة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »          أفغانستان.. أهالي ضحايا الضربة الأميركية يرفضون الاعتذار وقتلى من طالبان بجلال آباد واستئناف التعليم الثانوي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          مقال في ناشونال إنترست: يجب على الكونغرس معاقبة حفتر بسبب دوره المدمر في ليبيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 54 )           »          لماذا نقع في غرام كتب السير الذاتية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »          بعد إعلان اتفاق أوكوس.. الناتو يبحث تحديات من الصين وروسيا وأسف أميركي أسترالي لاستدعاء فرنسا سفيريها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 54 )           »          بعد مقتل زعيم تنظيم الدولة بالصحراء الكبرى.. أميركا تدعم جهود فرنسا بأفريقيا و"إيكواس" ترفض وجود مسلحي فاغنر في مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 44 )           »          إثيوبيا تدفع بقوات خاصة من الأقاليم لحماية سد النهضة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 44 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قســـــم الحــركات والأحزاب والمليشـــيات العســـــــكرية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني

قســـــم الحــركات والأحزاب والمليشـــيات العســـــــكرية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 14-12-18, 08:24 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني



 

<H1 class=heading-story align=right>الحزب الاشتراكي الديمقراطي

</H1>

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


أقدم حزب سياسي في ألمانيا، وثاني أكبر حزب شعبي من حيث عدد الأعضاء، وعضو في مجموعة الأحزاب الاشتراكية الأوروبية، وفي المجموعة الاشتراكية الدولية. دخل في ديسمبر/كانون الأول 2013 في ائتلاف حكومي مع الحزب الديمقراطي المسيحي بزعامة أنجيلا ميركل وحزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي.

النشأة والتأسيس: تعود الجذور الأولى للحزب الاشتراكي إلى عام 1875، حيث تأسس باتحاد جمعية العمال الألمان وحزب العمال الاشتراكي الديمقراطي عندما قدم نفسه منذ البداية كممثل لمصالح الطبقة العاملة والنقابات العمالية.
ومن قيادات الحزب: فرانك فالتر شتاينماير، وفرانس مونتفيرونغ، وغيرهارد شرودر، وأندريا ناليس، وزيغمار غابريل.
تعرض للاضطهاد المنظم والحظر بعد وصول النازيين إلى سدة حكم ألمانيا عام 1933، مما اضطر قيادات وناشطي الحزب للفرار إلى خارج البلاد، وبعد سقوط النظام النازي عام 1945 عاد الحزب الاشتراكي لمزاولة نشاطه بقيادة كورت شوماخر كحزب يساري، واتحد الديمقراطيون الاشتراكيون الشرقيون مع الحزب بعد توحيد ألمانيا عام 1990.

الفكر والأيديولوجيا: تبنى الحزب في البداية الفكر الماركسي، لكنه تخلى عنه بعد الحرب العالمية الثانية وتوجه نحو الفكر الاشتراكي الليبرالي، وانضم عام 1951 إلى المنظمة الأممية الاشتراكية.
عرف برنامجه تكيفا مستمرا في العقود الأخيرة، إذ تراجع عن سياسة تأميم الصناعات ومشروعات الدولة، وانخرط في تحديث الاقتصاد للاستجابة لمطالب العولمة.

ساهم بشكل فعال ورئيسي في بناء اقتصاد السوق الاجتماعي في ألمانيا الغربية بعد صعوده إلى الحكم عام 1966 كجزء من التحالف الحكومي الذي ضم المسيحيين الديمقراطيين.
ويدعو الحزب اليوم إلى تحديث الاقتصاد لتلبية مطالب العولمة، مع التشديد على الحاجة إلى معالجة الاحتياجات الاجتماعية للعمال والفئات المحرومة.

المسار السياسي: في أول انتخابات جرت في ألمانيا الغربية عام 1949، حلَّ الحزب الاشتراكي الديمقراطي في المرتبة الثانية بفارق طفيف بعد الحزب المسيحي الديمقراطي الذي شكل أول حكومة في الدولة الألمانية الحديثة بقيادة المستشار كونراد أديناور.
وظل الاشتراكيون من بعد تلك الانتخابات في مقاعد المعارضة إلى أن شاركوا بعد انتخابات 1966 في أول ائتلاف حكومي كبير مع الحزب المسيحي الديمقراطي، وشغل القيادي الاشتراكي فيلي برانت منصب وزير الخارجية في تلك الحكومة.

حقق الحزب الاشتراكي الديمقراطي فوزا كبيرا في انتخابات عام 1966، وتمكن بذلك لأول مرة من إيصال مرشحه فيلي برانت لمنصب مستشار ألمانيا، في حكومة شكلها بالائتلاف مع الحزب الديمقراطي الحر واستمرت حتى عام 1982.
وفي عام 1974 حل القيادي الاشتراكي هيلموت شميت في منصب المستشار بعد استقالة فيلي برانت بسبب اكتشاف فضيحة تجسس موظف في مكتبه لصالح جهاز استخبارات جمهورية ألمانيا الديمقراطية (شتازي).
وفي عام 1982 خسر الحزب الاشتراكي الانتخابات العامة، وعاد بذلك مجددا إلى مقاعد المعارضة وظل فيها 16 عاما متصلة حتى سبتمبر/أيلول 1998، حين نجح الاشتراكيون في العودة إلى السلطة بزعامة غيرهارد شرودر الذي شكل مع حزب الخضر حكومة استمرت ثماني سنوات.
شارك بعد حلوله في المرتبة الثانية في انتخابات عام 2005 في حكومة الائتلاف الكبير مع الحزب المسيحي الديمقراطي بزعامة أنجيلا ميركل، ثم عاد عام 2009 إلى صفوف المعارضة بعد هزيمته المريرة في الانتخابات العامة التي أجريت في السنة نفسها وخسر فيها 11% من أصوات ناخبيه التقليديين.
دخل في ديسمبر/كانون الأول 2013 في ائتلاف حكومي مع الحزب الديمقراطي المسيحي بزعامة أنجيلا ميركل وحزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي، وبرر مشاركته في الائتلاف بأن الكثير مما تستفيد منه ألمانيا يعود إلى السياسة التي بدأها أحد زعمائه "غيرهارد شرودر".
المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:01 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع