إثيوبيا تشنّ غارة جوية على "الجبهة الغربية" لإقليم تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          كتاب : "سيد اللعبة: كيسنجر وفن دبلوماسية الشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          معركة تالاس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          طريق الحرير الجديد.. كيف تبسط الصين سيطرتها على العالم؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 12 )           »          بذكرى معركة العلمين.. هذا ما فعلته حدائق الشيطان بالتنمية غرب مصر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 4 - عددالزوار : 12 )           »          تعرف على أشكال الاحتجاج الدبلوماسي بين الدول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          سلالة جديدة من دلتا كورونا تظهر وإصابات ترتفع.. ما الذي حدث؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 4 - عددالزوار : 14 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 263 - عددالزوار : 77537 )           »          في سابقة من نوعها.. سفن حربية روسية وصينية تقوم بدوريات مشتركة في المحيط الهادي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          اليمن.. اغتيال قيادي بارز بحزب الإصلاح برصاص مجهولين في تعز (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          انقلاب المعادلة.. فلسطينيون يلتفون حول جنود الاحتلال ويمطرونهم بالحجارة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          نيوزيلندا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 4080 )           »          باتسي ريدي - حاكم عام نيوزلندا (28 سبتمبر 2016 – 28 سبتمبر 2021 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 15 )           »          كيف يتم تعيين حاكم عام نيوزيلندا ؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          سيندي كيرو - الحاكم العام لنيوزلندا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 23 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


"أوفياء" لا يمسهم التغيير بإدارة ترمب

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 14-12-18, 07:46 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي "أوفياء" لا يمسهم التغيير بإدارة ترمب



 

"أوفياء" لا يمسهم التغيير بإدارة ترمب

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يضم فريق البيت الأبيض العديد من الأسماء التي تدين بالولاء للرئيس دونالد ترمب وتتقاسم معه نفس المواقف المتشددة إزاء بعض القضايا الخارجية، مثل الملف النووي الإيراني، ورغم تورط بعض هذه الأسماء في قضية التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الأميركية فإن مكانها لم يتزعزع بخلاف أسماء أخرى أقالها ترمب.
وفي التالي أبرز الأسماء المحسوبة على فريق الصقور في إدارة ترمب:
جاريد كوشنر: رجل أعمال شاب وصهر الرئيس الأميركي، تولى منصب كبير مستشاري الرئيس في 20 يناير/كانون الثاني 2017، يعد من أبرز المقربين من الرئيس ومن أبرز الداعمين لمواقفه، وقد كلفه صهره بملف السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل رغم افتقاره للخبرة الدبلوماسية.

أثار كوشنر الكثير من الجدل على خلفية خضوعه للتحقيق في قضية التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الرئاسية الأميركية لعام 2016، لكن الرئيس ترمب احتفظ به ضمن فريق البيت الأبيض.
إيفانكا ترمب: هي ابنة الرئيس الأميركي وأقرب أقربائه، تملك منذ بدء رئاسة والدها مكتبها في البيت الأبيض، منذ نهاية مارس/آذار 2017 أصبحت إيفانكا -عارضة الأزياء السابقة- التي يطلق عليها "الابنة الأولى" مستشارة للرئيس رسميا.
مايك بامبيو: تولى منذ بداية 2017 منصب مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي أي)، وبقي في منصبه حتى تعيينه في 13 مارس/آذار 2018 لتولي حقيبة الخارجية.
اشتهر بمواقفه المتطرفة ضد الأقليات الدينية والعرقية في الولايات المتحدة، وبينها المسلمون، كما عرف بموقفه الرافض للاتفاق النووي مع إيران.
نكي هيلي: هي السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة، تعد ضمن الشخصيات التي احتفظ بها ترمب في فريقه منذ تعيينها في هذا المنصب في 27 يناير/كانون الثاني 2017.
تعتبر هيلي من المدافعين الشرسين عن مواقف رئيسها تحت قبة مجلس الأمن، وقد أظهرت ذلك خلال جلسة مجلس الأمن بشأن القدس في ديسمبر/كانون الأول 2017.
جون كيلي: جنرال متقاعد، التحق بإدارة ترمب بصفة وزير للأمن الداخلي في 20 يناير/كانون الثاني 2017، ثم في منصب كبير موظفي البيت الأبيض في 31 يوليو/تموز 2017 خلفا لراينس بريبوس الذي أقيل.




5750794012001 e1b8aabd-4245-4c46-994c-d88c787f11f2 dac20058-b8d8-4333-ab03-144ef0158b82
video
دان كوتس: سيناتور أميركي متقاعد، تولى منصب مدير الاستخبارات الوطنية في 16 مارس/آذار 2017، يعرف عنه تشدده إزاء روسيا.
جيم ماتيس: جنرال أميركي متقاعد، تولى مهامه رسميا وزيرا للدفاع في 20 يناير/كانون الثاني 2017، من الذين شاركوا في غزو العراق عام 2003، أشرف لسنوات على جهود الحرب الأميركية في الشرق الأوسط، ويلقب بـ"الكلب المجنون"
ولماتيس موقف سلبي من إيران ودورها في المنطقة الذي يعتبره أخطر من دور تنظيم الدولة الإسلامية، كما يعارض الاتفاق الذي عقدته القوى الكبرى مع طهران بشأن برنامجها النووي.
ستيفن ميلر: عينه ترمب في 20 يناير/كانون الثاني 2017 في منصب مستشار كبير للسياسات، يعرف بآرائه المتشددة بشأن الهجرة.
بيتر نافارو: مستشار تجاري للرئيس ترمب منذ 20 يناير/كانون الثاني 2017، كما يتولى منصب مدير المجلس التجاري الوطني التابع لترمب.
جيف سيشنز: تولى منصب وزير العدل في 9 فبراير/شباط 2017، اعتبر في يناير/كانون الثاني 2018 أن نظام الهجرة في الولايات المتحدة يقوض الأمن القومي الأميركي.
جينا هاسبل: ضابطة مخابرات، اختارها الرئيس ترمب بداية 2017 نائبة لمدير وكالة "سي آي أي"، ثم عينها في 13 مارس/آذار 2018 مديرة لهذه الوكالة.
شاركت في عمليات تجسس سرية لوكالة الاستخبارات المركزية، وهي مسؤولة سابقة عن سجون سرية عقب هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 تعرض فيها المعتقلون للإيهام بالغرق وتقنيات تعذيب أخرى قاسية.
هربرت ريموند ماكماستر:عين في منصب مستشار الأمن الوطني منذ 20 فبراير/شباط 2017 عرف بموقفه المطالب بإلغاء الاتفاق النووي مع إيران.
كريستين نيلسن: خبيرة أمنية، تولت منذ أكتوبر/تشرين الأول 2017 منصب وزيرة الأمن الداخلي التي استحدثت عقب هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 وخلفت في المنصب جون كيلي.
الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:02 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع