مهندس طيران بريطاني يقول إنه عثر على موقع تحطم الطائرة الماليزية الشهيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          الجيش الإثيوبي يؤكد زوال الخطر عن أديس أبابا ويتقدم في عمق أمهرة وجبهة تيغراي تقر بالتراجع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 275 - عددالزوار : 81100 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 35 )           »          مع تواصل الحشد العسكري.. بلينكن يدعو موسكو لخفض التصعيد ولافروف يحذر من تبعات التحاق أوكرانيا بالناتو (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          مصدر عسكري سوداني يؤكد تجدد القصف الإثيوبي على منطقة الفشقة الحدودية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          مقال بنيويورك تايمز: أوميكرون لغز.. كيف نكون مستعدين له؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          مقال بالتايمز: مزيج من جنون العظمة والثقة الزائدة.. بوتين يمارس لعبة خطرة مع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          الأرض المسطحة.. آخر رمق في النظريات المتهاوية منذ عصر الإغريق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 16 )           »          مصدر لرويترز: استمرار رئيس الوزراء السوداني بمنصبه مرهون بتنفيذ الاتفاق السياسي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          هل تدرك قيادة الانقلابات العسكرية أنها لن تعيش إلا بوجود معارضة؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          حلف عسكري جديد يضم نصف البشرية.. ماذا تعرف عن منظمة شنغهاي للتعاون؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          اشتباك مسلح بين حرس الحدود الإيراني وعناصر من طالبان وطهران تعزوه لسوء تفاهم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          إثيوبيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 88 )           »          ماذا تعرف عن إقليم العفر؟ وماذا يعني تقدم القوات الإثيوبية فيه؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


دعا بايدن للوفاء بوعوده.. أردوغان يقدم 3 سيناريوهات لإنهاء الحرب في سوريا

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 15-03-21, 06:49 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي دعا بايدن للوفاء بوعوده.. أردوغان يقدم 3 سيناريوهات لإنهاء الحرب في سوريا



 

دعا بايدن للوفاء بوعوده.. أردوغان يقدم 3 سيناريوهات لإنهاء الحرب في سوريا

الرئيس التركي رأى أن دعم جهود بلاده هو السبيل الأمثل لإنهاء الحرب في سوريا
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الرئيس التركي يرى أن القادة الغربيين لا يملكون النية لإيجاد حل دائم في سوريا (الأناضول)

15/3/2021

قدّم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للغرب 3 سيناريوهات للحل في سوريا، داعيا إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن للعمل مع تركيا من أجل تحقيق الوعود التي أطلقها في الحملة الانتخابية بشأن إنهاء التراجيديا الإنسانية في سوريا.

وفي مقال كتبه في موقع بلومبيرغ


(Bloomberg) بمناسبة الذكرى العاشرة للثورة السورية، قال أردوغان إن تركيا أنقذت حياة ملايين السوريين حين تدخل الجيش التركي ضد قوات النظام التي كانت تحاول التقدم باتجاه مدينة إدلب، آخر معاقل المعارضة السورية، وإن الدول التي كانت تمطر تركيا بالمديح في ذلك الوقت، نسيت الأزمة الإنسانية في سوريا بعد ذلك، وتحولت أخبار الحرب في سوريا إلى أخبار قديمة.

وأضاف الرئيس التركي -في مقاله- أن مئات آلاف السوريين قتلوا وتعرضوا للتعذيب، وأن ملايينًا هجّروا من منازلهم فقط بسبب مطالبتهم بحقوقهم في الديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان، وأن محاولة النظام السوري وداعميه القضاء على الاحتجاجات تسببت في نتائج مخيفة مثل الإرهاب والهجرة غير المنظمة، مبينًا أن كثيرا من الدول تدخلت في الأزمة السورية لأسباب مختلفة، إلا أنها أضاعت بوصلتها في التوصل إلى حل.

وبيّن أردوغان أن إعادة تأسيس السلام والاستقرار في سوريا مرتبطة بدعم الغرب القوي والصادق لتركيا. قائلًا إن الموقف التركي تجاه أزمة سوريا لم يتغير منذ بدئها، وكذلك الإيمان بأن تأسيس نظام سياسي شامل يمثل كل السوريين هو شرط لتحقيق السلام والاستقرار.
ولفت إلى أن تركيا ترفض جميع الخيارات التي لا تحترم كرامة الانسان، لأن هذه الخيارات ستعمّق الأزمة في سوريا، مؤكدًا أن الحلول السلمية والدائمة لا يمكن أن تتم دون المحافظة على الوحدة السياسية للأراضي السورية.
وقال الرئيس التركي إن أمام الغرب 3 خيارات في الملف السوري، وهي:

مشاهدة الأحداث من موقف المتفرج، وهو ما سيؤدي إلى وفاة الكثيرين من الأبرياء، كما سيفتح الباب أمام مشكلات متعددة من إرهاب وهجرة، فضلًا عن إضعاف الموقف الأخلاقي للغرب.

بذل كل الجهود السياسية والعسكرية والاقتصادية من أجل حل دائم، مبينًا أنه لا يوجد سبب للاعتقاد أن القادة الغربيين يملكون نية كهذه.


دعم تركيا في سوريا، وهذا سيجعلهم يبلغون أعلى تأثير بأقل تكلفة، وذلك عن طريق وقف دعم المسلحين الأكراد ودعم المعارضة السورية عوضا عن ذلك، والقيام بما على هذه الدول من أجل إنهاء الأزمة الإنسانية.

وختم الرئيس التركي مقاله قائلًا إن بلاده أثبتت أنها الدولة الوحيدة التي تستطيع القيام بكل ما يلزم من أجل سوريا، من خلال قيادتها للمساعدات الإنسانية ومحاربتها التنظيمات الإرهابية، وإن على إدارة بايدن العمل مع تركيا من أجل تحقيق الوعود التي أطلقها في الحملة الانتخابية بشأن إنهاء التراجيديا الإنسانية في سوريا.

المصدر : الجزيرة + بلومبيرغ



 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:22 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع