سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          في الذكرى المئوية لتوقيعها.. ما قصة معاهدة العقير التي رسمت الحدود بين العراق والسعودية والكويت؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          أحزاب تونسية ترفض الزج بالجيش في الصراعات السياسية واتحاد الشغل يقول إن الوضع انقلب رأسا على عقب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          مهندس طيران بريطاني يقول إنه عثر على موقع تحطم الطائرة الماليزية الشهيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          الجيش الإثيوبي يؤكد زوال الخطر عن أديس أبابا ويتقدم في عمق أمهرة وجبهة تيغراي تقر بالتراجع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 275 - عددالزوار : 81295 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 45 )           »          مع تواصل الحشد العسكري.. بلينكن يدعو موسكو لخفض التصعيد ولافروف يحذر من تبعات التحاق أوكرانيا بالناتو (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          مصدر عسكري سوداني يؤكد تجدد القصف الإثيوبي على منطقة الفشقة الحدودية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          مقال بنيويورك تايمز: أوميكرون لغز.. كيف نكون مستعدين له؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          مقال بالتايمز: مزيج من جنون العظمة والثقة الزائدة.. بوتين يمارس لعبة خطرة مع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          الأرض المسطحة.. آخر رمق في النظريات المتهاوية منذ عصر الإغريق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 25 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


نيويورك تايمز: ما تكلفة عملية التجسس الإسرائيلية الفاشلة بغزة؟

قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 13-11-18, 10:56 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي نيويورك تايمز: ما تكلفة عملية التجسس الإسرائيلية الفاشلة بغزة؟



 

نيويورك تايمز: ما تكلفة عملية التجسس الإسرائيلية الفاشلة بغزة؟

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نيران ناجمة عن سقوط صاروخ في مستوطنة سيدروت على حدود غزة (رويترز)


يتساءل الكاتب ديفد هالبفينغر في تحليل بصحيفة نيويورك تايمز عن تكلفة علمية التجسس الإسرائيلية الفاشلة في غزة، ويقول إن إسرائيل على شفا حرب جديدة، وسط تهديدات نارية متبادلة واختباء الإسرائيليين في الملاجئ.

ويشير الكاتب -وهو مدير مكتب الصحيفة في
القدس- إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أكد أول أمس الأحد للإسرائيليين الذين يشعرون بالقلق والإنهاك من الصراع مع الفلسطينيين في قطاع غزة بأنه يفعل كل ما بوسعه لتجنب حرب غير ضرورية.

غير أنه ما كادت تمضي 24 ساعة على تأكيدات نتنياهو للإسرائيليين حتى بدا أن إسرائيل على شفا هذه الحرب.

ويشير الكاتب إلى المهمة الاستخباراتية الفاشلة التي نفذها أفراد كوماندوز متخفون من خلال تسللهم إلى غزة، وإلى أنها أسفرت عن مقتل فلسطينيين.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تفقد موقع إسرائيلي في سيدروت تعرض للقصف بصواريخ انطلقت من غزة (رويترز)

فشل إسرائيلي
ويضيف أن هذه الخطوة الإسرائيلية الفاشلة جعلت
حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وغيرها من الفصائل الفلسطينية المسلحة تمطر معظم المناطق جنوبي إسرائيل بالصواريخ وقذائف الهاون بشكل مكثف ومتزايد ومتسارع.

ويشير إلى انطلاق صفارات الإنذار من
البحر الأبيض المتوسط إلى البحر الميت، وإلى استهداف الفلسطينيين حافلة إسرائيلية بصاروخ موجه مضاد للدبابات، وإلى شن إسرائيل غارات جوية على مناطق في قطاع غزة وإطلاقها نيران دبابات بشكل متزايد وأكثر تدميرا.

ويضيف أن إسرائيل ضربت عشرات من المواقع العسكرية ومخابئ الأسلحة في أنحاء غزة، وأنها قصفت محطة تلفزيونية ومحطة إذاعة ومبنى للمخابرات التابعة لحماس، ومقر المخابرات العسكرية التابعة للمجموعة وسوتها بالأرض، وذلك في أعنف قتال بين إسرائيل والفلسطينيين في غزة منذ الحرب في 2014 على القطاع.

ويقول الكاتب إن هذا القتال يهدد بتبديد جهود استمرت شهورا من المحادثات المتعددة الأطراف الهادفة إلى تهدئة الحدود بين إسرائيل وغزة، وذلك في أعقاب الاحتجاجات الفلسطينية التي انطلقت في مارس/آذار الماضي (ضمن
مسيرات العودة) التي أسفرت عن مقتل 170 فلسطينيا وجرح الآلاف.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المقاتلات الإسرائيلية شنت سلسلة غارات على مواقع في غزة (الأناضول)

مجازفة إسرائيلية
ويشير الكاتب إلى أن بعض الإسرائيليين كان يتساءلون عن سر مجازفة الحكومة الإسرائيلية -التي تخضع للضغوط- في تبديد هذه الجهود من أجل ما يصفه مسؤولون بأنها مجرد عملية تجسس روتينية.

ويضيف أن محللين يقولون إنه ربما لكونها عملية روتينية فإنه لم يكن أحد يتوقع أنه سيتم اكتشاف فرقة الكوماندوز الإسرائيلية هذه.

ويعلق اللواء الإسرائيلي المتقاعد والمستشار السابق للأمن القومي غيورا إيلاند بالقول إن افتراض عدم اكتشاف هكذا عمليات لا يشكل 100% ولكن يمكن تقديره بـ99%.

ويقول الكاتب إن تكلفة هذه النسبة الصغيرة المتبقية ظهرت واضحة أمس الاثنين، وذلك عندما رد الفلسطينيون بإطلاق أكثر من أربعمئة صاروخ وقذيفة على إسرائيل، وسط تحذيرات نارية متبادلة.

تهديدات نارية

وفي حين هددت إسرائيل بتسوية أبراج غزة وما ارتفع من بنيانها بالأرض حذرت حماس من أن ملايين الإسرائيليين سيتعرضون قريبا لنيران صواريخها.

ويقول الكاتب إن الجيش الإسرائيلي أمر جميع السكان في جنوبي البلاد -بما فيه في مدينتي أسدود و
بئر السبع- بالبقاء في الملاجئ التي تم فتح بعضها على بعد أربعين كلم من محيط غزة.

ويختتم بأن دوي صفارات الإنذار الإسرائيلية كان يسمع على مسافات بعيدة تصل إلى مدينة
الخليل في الضفة الغربية.


المصدر : نيويورك تايمز, الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:40 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع