سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 4 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          في الذكرى المئوية لتوقيعها.. ما قصة معاهدة العقير التي رسمت الحدود بين العراق والسعودية والكويت؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          أحزاب تونسية ترفض الزج بالجيش في الصراعات السياسية واتحاد الشغل يقول إن الوضع انقلب رأسا على عقب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          مهندس طيران بريطاني يقول إنه عثر على موقع تحطم الطائرة الماليزية الشهيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          الجيش الإثيوبي يؤكد زوال الخطر عن أديس أبابا ويتقدم في عمق أمهرة وجبهة تيغراي تقر بالتراجع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 275 - عددالزوار : 81128 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 35 )           »          مع تواصل الحشد العسكري.. بلينكن يدعو موسكو لخفض التصعيد ولافروف يحذر من تبعات التحاق أوكرانيا بالناتو (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          مصدر عسكري سوداني يؤكد تجدد القصف الإثيوبي على منطقة الفشقة الحدودية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          مقال بنيويورك تايمز: أوميكرون لغز.. كيف نكون مستعدين له؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          مقال بالتايمز: مزيج من جنون العظمة والثقة الزائدة.. بوتين يمارس لعبة خطرة مع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          الأرض المسطحة.. آخر رمق في النظريات المتهاوية منذ عصر الإغريق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 16 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قســـم الرياضة العســــكرية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


البرتغال.. تحرز كأس الأمم الاوربية لعام 2016

قســـم الرياضة العســــكرية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 12-07-16, 06:29 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي البرتغال.. تحرز كأس الأمم الاوربية لعام 2016



 

البرتغال.. التتويج الأول والنصر بغياب القائد

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةالفريق البرتغالي قهر الفرنسيين وتبوأ مكانه في سجل البطولات الكبيرة (الأوروبية)
قبل 15 ساعة
تتويج المنتخب البرتغالي بكأس النسخة الأوروبية الـ15 أمس الأحد هو أول لقب كبير في تاريخه، وقال الاتحاد البرتغالي إن "انتصار المنتخب الوطني يمنح مكانة كبيرة للبلاد".
أما الرئيس البرتغالي فرأى في تعليق له على النصر التاريخي أن بلاده باتت في أفضل حالاتها.
وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل صفر-صفر واحتكم الطرفان إلى شوطين إضافيين مدة كل واحد 15 دقيقة، وفي الشوط الثاني حقق البرتغال تقدما بهدف لصفر، في المباراة التي جرت على ملعب
"دو فرانس" في ضاحية سان دوني الباريسية.
لكن المفارقة لم تكن في قهر الفرنسيين في عاصمتهم فحسب، بل لأن اللاعبين البرتغاليين كتبوا النصر لوطنهم في غياب قائدهم كريستيانو رونالدو الذي لعب نصف الشوط الأول وغادر مصابا، إثر اصطدامه بديميتيري باييه لاعب المنتخب الفرنسي في عرقلة مرت دون أن يتم احتساب أي خطأ.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
جماهير البرتغال رقصت على إيقاع النصر الكبير (الأوروبية)
وعقب إعلان صافرة الحكم نهاية المباراة التاريخية اندفع مئات الآلاف من المشجعين البرتغاليين إلى شوارع العاصمة لشبونة والمدن البرتغالية المختلفة، احتفالا بإحراز منتخب بلادهم لقب كأس الأمم الأوروبية.
وتجمع آلاف من المواطنين في ميدان ماركيز دي بومبال وسط لشبونة، الذي كان مقرا معتادا لاحتفالات مشجعي فريق بنفيكا البرتغالي.
كما اجتاحت الاحتفالات المدن البرتغالية الصغيرة مثل فيغيرا دا فوز التي شهدت تجمع نحو ثلاثين ألف مشجع لمشاهدة المباراة عبر شاشات العرض العملاقة.نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المصدر : وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 12-07-16, 06:34 AM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

استقبال أسطوري لمنتخب البرتغال في لشبونة

أمم أوروبا
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةلاعبو
منتخب البرتغال غادروا المطار على متن حافلة مكشوفة في موكب احتفالي حتى قصر "بيليم" مقر الرئيس البرتغالي (رويترز)
قبل 13 ساعة
عاد المنتخب البرتغالي لكرة القدم الاثنين إلى العاصمة البرتغالية لشبونة ليجد آلاف المشجعين في استقباله من أجل تكريم الفريق بعد الفوز بلقب بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا.
وتجمع آلاف المشجعين البرتغاليين الذين تركوا أعمالهم في أجواء احتفالية لاستقبال الفريق لدى عودته، حيث وصل الفريق بقيادة مديره الفني فيرناندو سانتوس والنجم الكبير كريستيانو رونالدو إلى مطار "هومبرتو دلغادو" في العاصمة البرتغالية.
وكان سانتوس أول من خرج من الطائرة ثم تبعه رونالدو رافعا كأس البطولة.
ثم تنقلت الكأس إلى باقي اللاعبين وفي مقدمتهم بيبي ولويس ناني وريكاردو كواريزما، وردد لاعبو الفريق بصوت عال "الأبطال، الأبطال، نحن الأبطال".
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رونالدو والمدرب فرناندو سانتوس يحملان كأس أمم أوروبا لدى خروجهما من الطائرة (رويترز)
وخلال هبوط الطائرة التي حملت الفريق من باريس إلى لشبونة، تم رش المياه بلوني العلم البرتغالي (الأخضر والأحمر) على الطائرة.
وغادر الفريق المطار على متن حافلة مكشوفة في موكب احتفالي حتى قصر "بيليم" مقر الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا قبل الاحتفال مع الجماهير في موكب ضخم.
وخلال جولة الفريق بالحافلة المكشوفة في شوارع لشبونة، علق اللاعبون على صدورهم الميداليات الذهبية التي حصلوا عليها إثر فوزهم باللقب الأوروبي، بينما ترددت الأغاني في كل مكان احتفالا بالتتويج الأوروبي، كما رددت الجماهير "إلى الأمام يا برتغال، إلى الأمام".
وفاق عدد المشجعين -الذين ارتدى معظمهم قميص المنتخب البرتغالي أو ملابس بألوان العلم البرتغالي- كل التعزيزات الأمنية، علما بأن معظم هؤلاء المشجعين لم يحصلوا على أي قسط من الراحة، حيث تواصلت الاحتفالات منذ انتهاء المباراة مساء أمس وحتى بعد وصول الفريق للشبونة اليوم.نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المصدر : الألمانية

 

 


الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 12-07-16, 06:41 AM

  رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

رونالدو بين دموع الحزن والفرح والإنجازات القياسية

أمم أوروبا
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةرونالدو تفوق على ميسي بعد إحراز كأس أمم أوروبا (رويترز)
قبل 9 ساعات
اعتقد الكثيرون بأن سيناريو 2004 سيتكرر، وأن البرتغال ستسقط في المتر الأخير مرة أخرى، لأن الحظ خان بطلها التاريخي وقائدها كريستيانو رونالدو وأجبره على متابعة نهائي كأس أوروبا 2016 من مقاعد الاحتياط منذ الدقيقة 25 بعد تعرضه للإصابة، لكن دموع الحزن والألم تحولت إلى دموع فرح طال انتظاره بكرة واحدة قادت بلاده إلى المجد القاري.
بكى رونالدو طويلا بعد نهائي 2004 الذي خسرته البرتغال على أرضها أمام اليونان صفر-1، وكان عازما مساء الأحد على ملعب "دو فرانس" وأمام فرنسا المضيفة على تعويض ما فاته قبل 12 عاما، وقيادة بلاده إلى لقبها الأول على الإطلاق.
لكن احتكاكا بينه وبين الفرنسي ديميتري باييه أخرجه من اللعبة وجعله يبكي طويلا.
لكن الحلم الذي كاد ينتهي في الوقت بدل الضائع من الوقت الأصلي لو لم يتدخل القائم في وجه محاولة أندريه-بيار جينياك، تحقق بفضل البديل إيدر، ونجح نجم ريال مدريد الإسباني أخيرا في معانقة المجد مع بلاده.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة رونالدو ذرف دموع فرح التتويج بعد أن بكى بسبب الخروج من المباراة (رويترز)
مشاعر مختلطة
"اليوم شعرت بالحزن والسعادة". هذا ما قاله رونالدو بعد المباراة النهائية التي حسمت في الشوط الإضافي الثاني بفضل تسديدة بعيدة من إيدر، مضيفا "ما بإمكاني قوله إنها إحدى أسعد اللحظات في حياتي، لقد بكيت".

وأكد رونالدو -الذي توج بكل شيء ممكن على صعيد الأندية- أنه كان مع فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي أو الحالي ريال مدريد، لكنه انتظر حتى أمسية الأحد لكي يتوج بلقبه الأول مع بلاده، وأنه كان يشعر بأن إيدر الذي دخل في الدقيقة 78 بدلا من ريناتو سانشيز سيكون الرجل الذي سيحسم اللقب لبلاده.
وقال في هذا الصدد "شعرت بأنه سيكون الشخص الذي سيحسم المباراة في الوقت الإضافي، لست عرافا أو شخصا يرى المستقبل لكنني أتبع مشاعري دائما".
وأصبحت البرتغال أول منتخب يقهر فرنسا على أرضها في البطولات الكبرى، ويلحق بها الهزيمة الأولى في مبارياتها 19 بين جمهورها.
أراد رونالدو أن يذرف "دموع الفرح" في نهائيات 2016 بحسب ما أعلن قبل المباراة النهائية، لكن من المؤكد أنه لم يتوقع أن تسير الأمور بالطريقة التي سلكتها في مواجهة ملعب "دو فرانس" بسبب تدخل باييه الذي أفلت من العقوبة، ولم يوجه إليه الإنذار من قبل الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبرغ، مما أثار حفيظة المدرب فرناندو سانتوس.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة رونالدو عادل رقم بلاتيني من حيث الأهداف المسجلة في كأس أمم أوروبا (رويترز)
أرقام قياسية بالجملة
لعب رونالدو دوره كقائد من خارج الملعب في آخر لقطة له قبل معانقة المجد والكأس الغالية التي جعلته يتفوق على غريمه في برشلونة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي اعتزل اللعب دوليا بعد أن فشل مرة أخرى في إحراز لقبه الأول مع منتخب بلاده بخسارته نهائي كوبا أميركا للعام الثاني على التوالي على يد تشيلي.

من المؤكد أن نهائيات 2016 ستبقى في الذاكرة بالنسبة لرونالدو ليس بسبب التتويج وحسب، بل لأن ابن ماديرا دوّن اسمه في سجلات البطولة القارية في أكثر من مجال أيضا، إذ إنه وبعد أن دخل البطولة وفي سجله ستة أهداف سجلها في ثلاث مشاركات تمكن من رفع رصيده إلى تسعة أهداف ومعادلة الرقم القياسي المسجل باسم الفرنسي ميشال بلاتيني الذي سجل جميع أهدافه في نهائيات 1984.
كما أصبح رونالدو في فرنسا 2016 أكثر اللاعبين خوضا للمباريات في النهائيات بعد خوضه مباراته 17 ضد المجر (3-3) متفوقا على الحارس الهولندي إدوين فان در سار والمدافع الفرنسي ليليان تورام، ثم عزز هذا الرقم مع وصول البطولة إلى نهايتها بعدما رفع رصيده إلى 21 مباراة.
وفي مباراة الدور الأول ضد النمسا التي أضاع فيها ركلة جزاء، أصبح "الدون" أكثر اللاعبين البرتغاليين خوضا للمباريات الدولية، متفوقا على لويس فيغو بعدما رفع رصيده إلى 128 مباراة قبل أن يصل إلى المباراة 133 في نهاية البطولة.
وبدأ أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات وهو يتنافس مع السويدي زلاتان إبراهيموفيتش على شرف أن يصبح أول لاعب يسجل في أربع نسخ مختلفة، وقد تفوق على لاعب مانشستر يونايتد الجديد، وسجل هذا الرقم القياسي بثنائيته ضد المجر، ثم أضاف هدفا آخر في نصف النهائي ضد ويلز، ليصبح بذلك أول لاعب يسجل ثلاثة أهداف في أكثر من نسخة.
كما تفوق رونالدو على إبراهيموفيتش (25 هدفا) بمجمل الأهداف المسجلة على صعيد البطولة القارية، إن كان في التصفيات أو النهائيات، بعدما رفع رصيده إلى 29 هدفا، بينها خمسة في التصفيات المؤهلة إلى فرنسا 2016 وثلاثة في النهائيات.

 

 


الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:21 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع