ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 272 - عددالزوار : 80843 )           »          أردوغان يعرض التوسط بين موسكو وكييف والناتو يحذر روسيا من عواقب أي "عدوان" على أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          ناشيونال إنترست: كيف أشعل الدين حرب الاستقلال الأميركية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب لعام 2021 - شاهد الحفل كاملاً (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          لماذا أصاب متحور "أوميكرون" العالم بالهلع.. خبراء يجيبون (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          البرهان يتعهد من الفشقة بعدم التفريط في أي شبر من أرض السودان وإثيوبيا تنفي مهاجمة المنطقة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          المعاهدة الدولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 12 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          في الذكرى الـ74 لقرار التقسيم.. لماذا يلوّح الرئيس الفلسطيني بالعودة إلى قرار التقسيم 181؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          مقال في وول ستريت جورنال: النووي الإيراني.. مفاوضو طهران يستمتعون بإذلال الأميركيين ولا يقدمون تنازلات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          ناشونال إنترست: تقرير البنتاغون عن التطور العسكري والأمني في الصين.. قراءة بين السطور (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          البرهان يتفقد الجنود السودانيين على الحدود مع إثيوبيا و"لجان المقاومة" بالخرطوم تنفي لقاء حمدوك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          "آبي" إثيوبيا.. "نبي" يواجه الانقلابات أم مستبد ذكي؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 15 )           »          أوميكرون.. 3 أسئلة مهمة حول السلاسة المتحورة الجديدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          شرق أوكرانيا.. سيناريو جورجيا أم قره باغ؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســــــم الإتــصالات والحـــرب الإلكـــترونية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


نظام المراقبة AISight لزيادة مستوى الأمن

قســــــم الإتــصالات والحـــرب الإلكـــترونية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 22-01-15, 08:23 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي نظام المراقبة AISight لزيادة مستوى الأمن



 

نظام المراقبة AISight لزيادة مستوى الأمن

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
طوّرت شركة BRS Labs الأميركية نظام المراقبة AISight الذي يعتمد على تقنية الذكاء الإصطناعي (Artificial Intelligence)، وقد تمّ تطويره بهدف التعرّف بدقّة على أي خطرٍ كائن أو محدق خلال وقتٍ وجيز ومواجهته بسرعة وكفاءة.
ويمتلك نظام AISight، برنامجاً مرخَصاً يعتمد التَعلُم الذاتي والتَكيٌف من أجل تحسين إجراءات الأمن، فهو قادر على ملاحظة الحدث والمتغيَرات ويزيد من قدرة التجاوب أوتوماتيكياً، ضمن محيط ملموس ومعقَد.
يذكر أنّ تشغيل هذه التقنية غير مكلّف على الاطلاق. ويمكن تشـغيل النظام بسلاسة من مواقع متعدَدة وربطه بآلاف الأجهزة المستشعرة، ما يجعل منه الحلّ العملي الأوحد لضبط الأمن في النطاقات الواسعة.
ويستطيع هذا النظام إصدار إنذار تلقائي وفق ما يلحظه من تغيّرٍ مفاجىء في البيانات القادمة من كاميرات المراقبة أو من حسّـاسـاتٍ أخرى.
مع الإشارة الى أنّ AISight سهل الإستخدام، ويمكن دمجه مع أنظمة ذاكرة مفتوحة إفتراضيّة (VMS) مختلقة، كنظام Omnicast للمراقبة بالفيديو من إنتاج شركة Genetec، كما يمكن دمجه مع حزمة أدوات تطوير البرمجيات (SDK)، لكنه يتطلّب في هذه الحالة برمجة خاصّة.
ومن خلال نظام AIٍSight، يتمكّن المستخدم من التفاعل بشكلٍ أسرع وأكثر دقة مع أي ظرفٍ يتعلَق بإجراءات الأمن أو بإدارة العمل. كما يتمكَـن من توزيع المهام على فريق العمل على نحو أكثر فاعليّـة، وبالإضافة إلى ذلك، يسـهّل هذا النظام على المستخدم، إتَـخاذ القرار المرتبط بحفظ الأمن بشكلٍ أفضل وأسرع، دون الحاجة لإلهاء طاقم العمل بعدد كبير من الإنذارات غير الضرورية.
ويتم استخدام AISight من قبل وكالات حكومية عدّة وشـركاتٍ كبرى، وهي تعتمد على مثل هذه التقنيَـة لحماية الأفراد والممتلكات وضبط المرافق والحدود.
في هذا السياق، يستخدم النظام من قبل البحريّة الأميركيّة، والأمن الداخلي، ووزارة الخارجية، بالإضافة إلى وزارة الدفاع الأميركيّة، وشركات الغاز والنفط الكبرى، وجامعات عالميّة، فضلاً عن مدنٍ أميركية كمدينة هيوستن وشيكاغو، ومنطقة النقل السريع لسان فرانسيسكو.
وفي ما يتعلّق بعدد ومؤهلات المشغلين للنظام، فأنّه من الأفضل توفير ضابطين يتناوبون العمل في الليل والنهار، ويجب أن يتمتعا بمهارات حاسوبية أساسية، كما يجب تحديد مسؤول عن النظام بتمتع أيضاً بنفس المهارات.
وتحتاج عملياتا تركيب نظام AISight والتدريب على كيفية استخدامه إجمالاً إلى حوالي أسبوع.
وفي التفاصيل، وبعد أن يتم تركيب النظام، تتطلب عملية تدريب مشغل النظام على الإستجابة للطوارىء نصف يوم إجمالاً، أمّا عملية تدريب مسؤول النظام فتتطلب يوماً كاملاً.
يشار إلى أنّ هذه الخوارزميَّة المرخّـصة التي تجيز للنظام التعلٌم الذاتي وتمنحه القدرة على التنبيه عند وقوع حدث طارىء، ترفع من مستوى التشغيل، كما تزيد من إمكانية تدارك الأحداث بسرعةٍ الأمر الذي يرفع من نسبة الأمن.
ومن هنا، يعتبر نظام AISight البديل الأكثر دقة والأكثر قابلية للتطوير والتحكم، بالمقارنة مع أنظمة المراقبة التقليدية.

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:38 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع