وزير دفاع اليمن: أمن الملاحة الدولية يتحقق بزوال أدوات إيران (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          انطلاق تمرين "مرجان 17" بين القوات البحرية السعودية والمصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          هجوم سجن الحسكة.. أكثر من 100 قتيل بمعارك تنظيم الدولة و"سوريا الديمقراطية" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          لبيد : صفقة الغواصات أخطر قضية فساد أمني بتاريخ إسرائيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          فورين بوليسي: كيف يمكن للحرب بين أوكرانيا وروسيا أن تؤثر على آسيا وأفريقيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          مقتل عسكري فرنسي بهجوم في مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          لينا خان - رئيسة لجنة التجارة الفدرالية الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          عقب إطلاق نار بثكنات.. سلطات بوركينا فاسو تنفي احتجاز الرئيس ووقوع انقلاب عسكري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بعد طول شك ولا مبالاة.. شبح الحرب يعود إلى شوارع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          أسلحة فتاكة إلى أوكرانيا.. هل أطلقت واشنطن "رصاصة الرحمة" على التفاهم مع موسكو؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          تدابير أمنية عاجلة في العراق على وقع تطورات معارك الحسكة والصدر يعلق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          البحرية الأميركية تعترض سفينة محملة بالمتفجرات عقب إبحارها من إيران (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          روسيا تنفي سعيها لتنصيب رئيس موال لها في كييف وأوكرانيا تتعهد بتفكيك الجماعات الموالية لموسكو (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 299 - عددالزوار : 87235 )           »          هجوم صاروخي يستهدف القاعدة العسكرية الفرنسية في مدينة غاو بمالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قســـم الرياضة العســــكرية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


المنتخب العسكري العماني يتوجب بطلاً لآسيا ويتأهل لكأس العالم

قســـم الرياضة العســــكرية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 21-02-13, 07:46 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي المنتخب العسكري العماني يتوجب بطلاً لآسيا ويتأهل لكأس العالم



 


تغطية : ابراهيم بن علي البلوشي:--صحيفة عمان
في انجاز كروي عسكري غير مسبوق تسلم المنتخب العسكري العماني لكرة القدم كأس بطولة القارة الآسيوية للمنتخبات العسكرية والميداليات الذهبية مختتما مشواره الاسيوي بالتعادل الايجابي بهدف امام نظيره المنتخب البحريني في المباراة الختامية التي اقيمت مساء امس على ملعب استاد السيب الرياضي الذي احتضن مباريات البطولة التي استضافتها السلطنة ممثلة في اركان القوات المسلحة منذ العاشر من الشهر الجاري.
وفي نهاية المباراة قام الفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني رئيس اركان القوات المسلحة راعي المناسبة بتسليم قائد منتخبنا هاشم صالح كأس البطولة ولاعبي المنتخب الميداليات الذهبية بعد وصوله الى النقطة الثامنة كما سلم المنتخب القطري الميداليات الفضية الذي حل في مركز الوصافة برصيد خمس نقاط بعدها تم تنزيل علم البطولة (السيزم).
وشهد حضور المباراة الاخيرة والحفل الختامي جمع من كبار الضباط والضباط وضباط الصف العسكريين المنتسبين لقوات السلطان المسلحة والمدعوين وعدد من الجماهير المحبة للمنتخب العسكري.
وكانت المباراة الختامية لم تشهد اي خطورة تذكر من الجانبين ورغم الحراك الذي ظهر به لاعبو الفريقين الا ان الكرات ظلت تتنقل بشكل بطيء فالمحاولات الهجومية التي قاموا بها غاب عنها التركيز ولاقت تسرعا من المهاجمين ولم يتعرض حارسا الشباك الى اختبار حقيقي فاتسم الاداء بالهدوء وشيء من الحذر فندرت الفرص الحقيقية . وفي الشوط الثاني الذي شهد اداءه تحسنا طفيفا خصوصا في ثلثه الاخير والتي حملت هدفي اللقاء بعد تحركات من الجانبين في المناطق المحظورة احتسب فيها حكم اللقاء ركلة جزاء لمنتخبنا ترجمها هاشم صالح الى هدف في الدقيقة السابعة والسبعين بعدها ظهرت المحاولات البحرينية اكثر جدية حتى الدقيقة قبل الاخيرة التي شهدت هدف التعديل للبحرين بواسطة نواف الخالدي .
الشوط الاول
انطلاقة المباراة كشفت نوايا المنتخب البحريني للبحث عن الفوز وبادر هجوميا في فترة جس النبض وتمكن من الوصول الى مرمى الرشيدي بتمريرة عرضية ابعدها جابر العويسي وتحولت الى كرة عمانية لم تكتمل مع استمرار الافضلية البحرينية .
في المقابل سعى منتخبنا الى ردة الفعل ووصل الى مرمى عبدالله الكعبي بعد محاولة هجومية من الميسرة سدد منها محمد المسلمي كرة عالية باتجاه الشباك كان لها الكعبي بالموعد .
يسود الهدوء جنبات المستطيل مع محاولات متبادلة من الجانبين ومراقبة من الدفاع ليستمر الحوار بحثا عن بناء هجومي اكثر خطورة من جهة العمق والتي يناور منها العسكري البحريني .
لم تشهد الربع الساعة الاولى كرات خطرة حتى على مستوى اختبار حارسي الفريقين فوتيرة الاداء بحاجة الى تسريع فالحذر واضح من الندين ونقل الكرات يمر ببطء ووصول الكرة الى المناطق الحساسة لم يشكل ازعاجا على الكعبي والرشيدي .
الدقيقة الخامسة والعشرين تشهد اولى المحاولات الجادة لمنتخبنا العسكري برأسية محمد الغساني التي مرت بجوار القائم الايمن للكعبي تتبعها محاولة اخرى تحولت الى ركنية انتهت في يد الحارس .
في المقابل تراخت المحاولات الهجومية البحرينية وتراجع الفريق الى الخلف قليلا نتيجة الكرات العمانية ليعود باجتهادات فردية بتسديدة فوق العارضة من قدم احمد عبدالله . وحتى مع دخول الدقائق العشر الاخيرة لم يتحسن الاداء فالكرات التي تصل الى الصندوق لم تلق توظيفا جيدا فالفرص تنفذ بطريقة متسرعة فقاسم سعيد يتحصل على كرة سددها فوق العارضة والبحريني جاسم احمد يرد بكرة طائشة فوق المرمى لتمر الدقائق الاخيرة بالرتم نفسه.
الشباك تهتز
لم تتغير الامور كثيرا مع بداية الشوط الثاني فالكرات المنقولة لا تزال تفتقد السرعة المنتظرة حتى المحاولة التي ظهر بها جاسم احمد بتسديدة مرت دون تركيز خارج الملعب .
وحاول منتخبنا الرد من الميمنة بكرة عرّض منها محمد الغساني جاءت زاحفة وشتتها الدفاع البحريني ويدفع مدرب منتخبنا خلفان اليحيائي بخدمات محمد مبارك بديلا لمحمد حمد في مسعى الى تفعيل الشق الهجومي ويشترك أحمد سعد بديلا لأحمد ابراهيم في المنتخب البحريني لتنشيط فاعلية الاداء (60) .
ينشط البحريني ويتقدم هجوميا الا ان كراته لم تشكل خطورة على مرمى الرشيدي ويظهر الرد العماني بمحاولات مماثلة هي الاخرى لا تزال ينقصها الكثير من التركيز وسط تبادل كرات من العمق التي تنتهي الى ركلات زاوية يتعامل معها الدفاع بحذر .
جمعة المعشري بديلا للغساني مع دخول الدقيقة الثامنة والستين بحثا عن زيادة فاعلية الاجناب مع استمرار الهدوء والبطء في الجانبين رغم التحركات التي يظهر بها مهاجمو الفريقين وتجديد الدماء في صفوفهما حتى الدقيقة السبعين .
بعدها بسبع دقائق ونتيجة التحرك الهجومي لمنتخبنا في الصندوق تعرض هاشم صالح لعرقلة في الجزائية فاحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء نفذها هاشم صالح بنجاح .
بعد الهدف زاد لاعبو المنتخب البحريني من سرعة ادائهم بحثا عن التعديل كاقل تقدير الذي يضمن لهم التاهل والتي تلقى دفاعا عمانيا متماسكا ومحصنا فابعد كل الكرات التي حاول منها الاحمر البحريني وراقب تحركات مهاجميه الا ان الرغبة البحرينية تواصلت حتى الدقيقة قبل الاخيرة من اللقاء التي حملت هدف التعادل بعد لعبة هجومية في الصندوق سدد منها نواف الخالدي كرة قوية استقرت الشباك لتنتهي المواجهة بالتعادل الايجابي.
ادار اللقاء تحكيميا العراقي فلاح عبدالموسوي وراقب الخطوط الاماراتيان محمد احمد وأحمد الراشدي والقطري فهد جابر ومواطنهم الرائد مسلم احمد مقيّما للحكام والايراني العقيد عاصم ابراهيم مراقبا للقاء .
الجوائز الفردية
وعلى مستوى الجوائز الفردية نال لقب احسن لاعب العراقي همام طارق وحاز هاشم صالح على لقب الهداف برصيد ثلاثة اهداف واحسن حارس ذهبت لحارس منتخبنا فايز الرشيدي وجائزة احسن حكم القطري فهد جابر .
وسام الفارس
تسلم الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصرالنبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة وسام الفارس الأعلى من المجلس الدولي للرياضة العسكرية ، وقد قام بتسليم الوسام المقدم بحري عبدالحكيم الشنو رئيس الاتحاد الآسيوي نائب رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية (السيزم) الذي قام كذلك بتسليم وسام الفارس لكل من العقيد الركن حمد بن سيف الجهوري مدير الرياضة العسكرية برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة مدير البطولة وللمقدم الركن خالد بن علي الجابري نائب مدير اللجنة المنظمة للبطولة.

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:47 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع