فاجأ الاستخبارات الأميركية.. الصين أطلقت صاروخا "فرط صوتي" في المدار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          التيار الصدري في العراق من النشأة إلى صدارة الانتخابات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          العراق.. الصدر يطرح خطة لسحب 10 ملايين قطعة سلاح وحصرها بيد الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          نيويورك تايمز: بيروت مدينة الجميع تختبر مجددا العنف الطائفي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          أردوغان يعلن عن محادثات جارية مع واشنطن لشراء مقاتلات إف-16 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          بعد مقتل أحدهم طعنا.. بريطانيا بصدد تبني إجراءات أمنية جديدة لحماية نواب البرلمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          بدقيقة صمت وزخم رسمي استثنائي.. الجزائر تحيي ذكرى ضحايا مجزرة 17 أكتوبر في باريس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          مارتن إنديك: النظام قبل السلام.. دروس مستفادة من دبلوماسية كيسنجر بالشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          معركة تكسير العظام.. صراع حمدوك والبرهان وحميدتي على ثروات السودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 9 )           »          الخميس "الدامي" يتفاعل سياسيا وقضائيا.. ما السيناريوهات المرتقبة في لبنان؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          "أميدرا" التونسية.. من هنا مر المحاربون الرومان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          تفجير قندهار.. ارتفاع عدد الضحايا وسط إدانات دولية وطالبان توجّه رسالة للمجتمع الدولي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          "آسيان" تستبعد رئيس مجلس ميانمار العسكري من قمتها وحكومة الانقلاب ترد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          مع تصاعد التوتر في كشمير.. الهند تخشى عواقب سيطرة طالبان على أفغانستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          فورين أفيرز: على بايدن مواجهة إدمان واشنطن على منطق القوة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــم الشـــخصيــات العســــكريــة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الفريق أول صدقي صبحي سيد -قائد عسكري مصري

قســــم الشـــخصيــات العســــكريــة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 17-08-12, 01:04 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الفريق أول صدقي صبحي سيد -قائد عسكري مصري



 


الفريق أول صدقي صبحي سيد
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يعد الفريق صدقي صبحي سيد -الذي عينه الرئيس المصري محمد مرسي رئيسا للأركان- من الشخصيات العسكرية المصرية التي يشهد لها بالخبرة، وهو من الذين برزوا بمواقفهم على الساحة بعد ثورة 25 يناير التي أطاحت بنظام حسني مبارك.

وقد اختار الرئيس محمد مرسي صدقي صبحي في 12 أغسطس/آب 2012 ليكون رئيسا للأركان بعد ترقيته إلى رتبة فريق، وذلك خلفا للفريق سامي عنانالذي كان يشغل هذا المنصب في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك.

ولد الفريق صدقي صبحي سيد في 12 ديسمبر/كانون الأول 1955، وتدرج في عدة مناصب منذ تخرجه في الكلية الحربية في نهاية السبعينيات، حيث التحق بقوات المشاة عقب حرب أكتوبر 1973، واشتغل في بدايته قائدا للفرقة 19 بالجيش الثالث التي عرفت ببطولاتها خلال حرب أكتوبر، كما شغل منصب رئيس أركان الجيش الميداني.
رقي لرتبة لواء في يناير/كانون الثاني 2007، وفي 2009 عين قائدا للجيش الثالث الميداني بمدينة السويس، كما ظل عضوا بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة.

يعرف الفريق صدقي صبحي سيد بشدته وحزمه، وتقول صحف مصرية إنه لم يكن متساهلا مع كل من يهين الجيش أثناء الأحداث التي شهدتها محافظة السويس، وإنه كان يطلب أن يحال كل من يسيء لرجال الجيش للنيابة العسكرية للتحقيق معه.
ولكن مع ذلك كان يطالب جنوده بضبط النفس في تعاملهم مع المواطنين، وكان قد أصدر أوامر بعد ثورة 25 يناير للفرقة 19 والفرقة الرابعة المدرعة والفرقة 23 مشاة التابعة لقيادة الجيش الميداني الثالث بالنزول إلى الأماكن الحيوية والإستراتيجية من أجل تأمين مدينة السويس.
كما يشهد له أنه نجح في إنقاذ السويس من أزمات كثيرة بعد الثورة.

ومن التصريحات التي نقلت عن الفريق صدقي صبحي أثناء ثورة 25 يناير تحذيره في مارس/آذار مما سماه طابورا خامسا يسعى لزعزعة الأمن وخلق الفتنة الطائفية، وقال وقتها "إن المكاسب التي حققتها انتفاضة الخامس والعشرين من يناير مهددة بسبب استمرار الإضرابات والاعتصامات التي تعطل عجلة الإنتاج، وتصيب مؤسسات الدولة بالشلل".
ويأتي تعيين الفريق صدقي صبحي رئيسا للأركان في سياق عملية تغيير واسعة يجريها الرئيس المصري في أعقاب العملية الأمنية الكبيرة في سيناء -التي وصفت بالأضخم منذ حرب 73- والتي قال مرسي إنها استطاعت الوصول إلى عدد ليس قليلا من "الخونة" الذين نفذوا الهجوم على مركز لشرطة الحدود هذا الشهر وأودت بحياة 16 من حرس الحدود المصري.


المصدر:الصحافة المصرية,مواقع




 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:45 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع