ظهير الدين بابُر.. حفيد جنكيز خان الذي أعاد نهضة الإسلام إلى الهند (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          تسمح للقوات الأميركية بالوصول للقواعد اليونانية.. واشنطن وأثينا توسعان تعاونهما الدفاعي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          أصغر حاملة مروحية تابعة للبحرية الأمريكية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          المناوشات الأولى للحلفاء السابقين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          تم الانتهاء من بورتسموث السلام قبل 112 سنة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          معركة لايبزيغ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 12 )           »          ولادة تكتيكات حديثة لاستخدام المروحيات والتصدي لها في النزاعات العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          قصة دين ترفض بريطانيا رده لإيران يتعلق بصفقة أسلحة تعود تفاصيلها لأكثر من أربعة عقود. (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          ما الفرق بين الإنفلونزا والزكام؟ وكيف نهزمهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          اليمن.. الحوثيون يسيطرون على مديرية في مأرب والأمم المتحدة تدعو لوقف القتال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          مايكل كولينز -شارك في أول رحلة إلى سطح القمر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          نيل آرمسترونغ - رائد فضاء أمريكي وأول شخص يمشي على سطح القمر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          لوبوان: كل خصائص الجاسوس متوفرة في روبوت أمازون المنزلي "أسترو" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 13 )           »          طارق البيطار - قاضي التحقيق في كارثة المرفأ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          معارك مأرب.. المبعوث الأممي يطالب الحوثيين بوقف التصعيد والحكومة اليمنية تعلن العبدية "منطقة منكوبة" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


بالصور: محطات رئيسية في حياة الرئيس الأمريكي الراحل جورج بوش الأب

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 14-12-18, 06:46 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي بالصور: محطات رئيسية في حياة الرئيس الأمريكي الراحل جورج بوش الأب



 

بالصور: محطات رئيسية في حياة الرئيس الأمريكي الراحل جورج بوش الأب


مجموعة من الصور ترصد أبرز المحطات في حياة الرئيس الأمريكي الراحل جورج بوش الأب الذي شغل منصبي مدير الاستخبارات المركزية ونائب الرئيس قبل أن يصبح رئيسا للولايات المتحدة.
  • نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

    تاريخ جورج بوش الأب في الجيش، مهد له الطريق إلى عالم السياسة، خاصة أن والده أيضا كان من رجال الدولة. وفي الستينات من القرن الماضي، فاز بمقعد في مجلس النواب. وكانت زوجته باربرا أكثر ليبرالية منه في السياسة، لكنها ساندته بقوة في الحملة الانتخابية.

  • نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

    ارتقى في المناصب السياسية بسرعة، فشغل مناصب دبلوماسية في فترة الرئيس، ريتشارد نيكسون، ثم عينه الرئيس، جيرالد فورد، عام 1976 مديرا لوكالة الاستخبارات المركزية.

  • نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

    سعى في الثمانينات للترشح للرئاسة باسم الحزب الجمهوري، ولكنه انهزم أمام الرئيس، رونالد ريغان. وشغل منصب نائب الرئيس في تلك الفترة.

  • نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

  • ساعدته معرفته لدواليب الحكم من الداخل في الفوز بالانتخابات الرئاسية عام 1988، وسلمه رونالد ريغان مقاليد الرئاسة.
  • نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لعل أبرز نجاحات جورج بوش الأب كانت في السياسة الخارجية، إذ يحسب له دوره في استعادة مكانة الولايات المتحدة دوليا، وفي تضميد جراح حرب فيتنام.


  • نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

    عندما بدأت الشيوعية تنهار في وسط وشرقي أوروبا، ساهم جورج بوش الأب في تحسين العلاقات مع ميخائيل غورباتشوف والاتحاد السوفييتي، الذي كان سلفه، رونالد ريغان، يسميه "امبراطورية الشر".

  • نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

    سياسة جورج بوش الأب الخارجية عرفت في النهاية بشنه حرب الخليج الأولى.
  • نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


    لكنه ذهب ضحية سياساته الداخلية عام 1992، وخسر سباق الرئاسة أمام بيل كلنتون.

  • نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

    لم ينته حكم عائلة بوش مع ذهاب جورج بوش الأب، فقد فاز ابنه جورج دبليو بوش بالرئاسة عام 2000 وخدم لفترتين رئاسيتين.

  • نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

    واصل جورج بوش الأب نشاطه في الحياة السياسية الأمريكية ومنحه الرئيس، باراك أوباما، وسام الحرية الأمريكي عام 2011.

  • نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

    في أبريل/ نيسان 2018 توفيت زوجته، باربرا بوش، عن 92 عاما.
  • نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  • شعر جورج بوش الأب بالمرض مباشرة بعد دفنه زوجته في تكساس، حيث أخذت له هذه الصورة مع ثلاث رؤساء أمريكيين سابقين وزوجاتهم. وتظهر في الصورة سيدة أمريكا الأولى، ميلانيا ترامب. لكن زوجها الرئيس، دونالد ترامب، لم يحضر المراسم التي دعي لها الحضور بصفة شخصية.



 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:57 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع