ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 270 - عددالزوار : 80702 )           »          لماذا أصاب متحور "أوميكرون" العالم بالهلع.. خبراء يجيبون (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          البرهان يتعهد من الفشقة بعدم التفريط في أي شبر من أرض السودان وإثيوبيا تنفي مهاجمة المنطقة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          المعاهدة الدولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 4 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          في الذكرى الـ74 لقرار التقسيم.. لماذا يلوّح الرئيس الفلسطيني بالعودة إلى قرار التقسيم 181؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          مقال في وول ستريت جورنال: النووي الإيراني.. مفاوضو طهران يستمتعون بإذلال الأميركيين ولا يقدمون تنازلات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          ناشونال إنترست: تقرير البنتاغون عن التطور العسكري والأمني في الصين.. قراءة بين السطور (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          البرهان يتفقد الجنود السودانيين على الحدود مع إثيوبيا و"لجان المقاومة" بالخرطوم تنفي لقاء حمدوك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          "آبي" إثيوبيا.. "نبي" يواجه الانقلابات أم مستبد ذكي؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 7 )           »          أوميكرون.. 3 أسئلة مهمة حول السلاسة المتحورة الجديدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          شرق أوكرانيا.. سيناريو جورجيا أم قره باغ؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          وسط ذعر من تفشي أوميكرون.. دول تفرض قيودا وفايزر ترجح الحاجة لتطعيمات سنوية ضد كورونا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          أديس أبابا على حافة السقوط.. هل يدمِّر آبي أحمد إثيوبيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          على وقع احتدام المعارك.. إثيوبيا تنشد الدعم الأفريقي والأمم المتحدة تجلي رعاياها الدوليين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــم الإتفاقــيات والمعاهدات الـعـســـكـريـة والســـــياســــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


إسرائيل توقع اتفاقية مع أذربيجان لاستخدام قواعدها لضرب ايران .

قــســــم الإتفاقــيات والمعاهدات الـعـســـكـريـة والســـــياســــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 02-04-12, 07:11 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي إسرائيل توقع اتفاقية مع أذربيجان لاستخدام قواعدها لضرب ايران .



 

باكو- تل ابيب : نشرت صحيفة اميركية يوم الجمعة حول توقيع اسرائيل واذربيجان اتفاقية عسكرية يسمح بموجبها لاسرائيل باستخدام قواعد عسكرية لشن ضربة محتملة ضد ايران. وبين التقرير ان مسؤولين أميركيين ذكروا أن الجيش الإسرائيلي قد يكون نجح في التفاوض من أجل استخدام قواعد جوية ذات موقع استراتيجي في أذربيجان يمكن أن تستخدم لضرب منشآت إيران النووية.

وأشار التقرير الذي ورد في مجلة "فورين بوليسي" إلى تعميق التعاون بين إسرائيل والجمهورية القوقازية، التي لها حدود مشتركة مع إيران. وذكر أن إسرائيل وأذربيجان توصلتا إلى صفقة أسلحة بقيمة 1.6 مليار دولار في شباط (فبراير)، تضمن بيع طائرات بلا طيار وأنظمة صواريخ مضادة للطائرات إلى باكو. ونقل عن مسؤول بالإدارة الاميركية قوله: "لقد اشترى الإسرائيليون مطاراً، وهذا المطار اسمه أذربيجان".
n.alfarsi
ولم يناقش التقرير الشكوك بشأن ما إذا كانت أذربيجان ستكون مستعدة لأن تعرض نفسها لضربة محتملة من إيران. ورفض المسؤولون الإسرائيليون التعليق أمس. كما نفت وزارة الدفاع في أذربيجان أي اتفاقية، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية.

وقالت المجلة نقلاً عن تقرير المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، إن الجيش الأذري لديه أربع مطارات مهجورة من العهد السوفييتي يمكن أن تكون متوفرة لإسرائيل بالإضافة إلى أربعة قواعد جوية أخرى لطائراتهم الخاصة.

كما نقلت المجلة قول مسؤول بالاستخبارات الأميركية إن واشنطن "ليست راضية" عن احتمالية عن تسهل علاقات إسرائيل مع أذربيجان الهجوم على إيران. بعد ما اعقب ذلك من موجة من التسريبات إعلامية أميركية حول القلق بشأن احتماليات ضربة كهذه.

وأشار تقرير بحثي أصدره الكونغرس اخيراً إلى أن إيران يمكنها أن تعيد بناء مختبرا ت الطرد المركزي لديها خلال ستة أشهر فقط بعد الضربة. وذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأسبوع الماضي أن محاكاة سرية للحرب من قبل الجيش الأميركي كشفت أن الولايات المتحدة يمكن أن تجر إلى الحرب بعد الضربة الإسرائيلية.

وعند سؤاله عن التسريبات، قال مسؤول إسرائيلي أمس إن الرئيس الأميركي باراك أوباما حذر بشكل علني هذا الشهر من "الحديث دون قيود" عن الحرب مع إيران، وأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أمر المسؤولين الإسرائيليين الذين لا يملكون المعلومات ولا التصريح بأن يبقوا صامتين. وقال المسؤول: "نعتقد أن التسريبات، هنا أو هناك، هي مدعاة للأسف".

وفي انعكاس لتوتر الحكومة الإسرائيلية على ما يبدو، تكهن المعلق العسكري الإسرائيلي المخضرم رون بين يوشي في صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن هدف الولايات المتحدة من تسريب المعلومات للإعلام هو تجنب هجوم إسرائيلي لإيران. وكتب: "فيضان التقارير في وسائل الإعلام الأميركية يظهر ليس فقط الخوف الأميركي من تعامل إسرائيل مع التهديدات، بل أيضاً يشير إلى أن إدارة أوباما قررت أن تنزع قفازاتها".

في غضون ذلك، أشار تقرير في صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية الليبيرالية إلى أن الهجمة الإسرائيلية لا يمكن أن تتم هذا العام. واستشهد التقرير بمجموعة من المخاوف الأميركية بأن تتورط الولايات المتحدة في أعقاب هجمة إسرائيلية وحقيقة أن وزير الدفاع الأميركية ليون بانيتا أعلن هذا الأسبوع أنه سيطالب بمزيد من التمويل لقبة إسرائيل الحديدية المضادة للصواريخ، الذي استخدم ضد الصواريخ التي أطلقت من غزة هذا الشهر.

المصدر : فورين بوليسي .

 

 


 

المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:41 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع