مصدر عسكري سوداني يؤكد تجدد القصف الإثيوبي على منطقة الفشقة الحدودية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 274 - عددالزوار : 81092 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 32 )           »          مقال بنيويورك تايمز: أوميكرون لغز.. كيف نكون مستعدين له؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          مقال بالتايمز: مزيج من جنون العظمة والثقة الزائدة.. بوتين يمارس لعبة خطرة مع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          الأرض المسطحة.. آخر رمق في النظريات المتهاوية منذ عصر الإغريق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 16 )           »          مصدر لرويترز: استمرار رئيس الوزراء السوداني بمنصبه مرهون بتنفيذ الاتفاق السياسي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          هل تدرك قيادة الانقلابات العسكرية أنها لن تعيش إلا بوجود معارضة؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          حلف عسكري جديد يضم نصف البشرية.. ماذا تعرف عن منظمة شنغهاي للتعاون؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          اشتباك مسلح بين حرس الحدود الإيراني وعناصر من طالبان وطهران تعزوه لسوء تفاهم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          إثيوبيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 87 )           »          ماذا تعرف عن إقليم العفر؟ وماذا يعني تقدم القوات الإثيوبية فيه؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          بلينكن يتهم روسيا بالتخطيط لعمل عسكري في أوكرانيا والناتو يؤكد دعمه لكييف (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          أردوغان يعرض التوسط بين موسكو وكييف والناتو يحذر روسيا من عواقب أي "عدوان" على أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          ناشيونال إنترست: كيف أشعل الدين حرب الاستقلال الأميركية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــم الـمـواضيـع العســـــــكــريــة العامة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


السلاح الروسى يتغلب على الازمة

قــســــــم الـمـواضيـع العســـــــكــريــة العامة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 01-07-09, 07:02 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي السلاح الروسى يتغلب على الازمة



 

السلاح الروسي يتغلب على الأزمة المالية العالمية


أظهرت إحصاءات صادرة عن "مركز تحليل الإستراتيجيات والتكنولوجيات"، وهو إحدى مجموعات البحوث الروسية، أن شركة "الماز انتاي" التي تنتج منظومات الدفاع الجوي الصاروخية "س-300" و"س-400"، احتلت المركز الأول بين تجار الأسلحة الروس في عام 2008 حيث بلغت الواردات من مبيعات منتجاتها 115 مليار روبل. وفي معلومات المركز إن هذه الشركة قامت بتوريد منظومات "س-300" إلى الجزائر "وربما إلى سورية".


وحلت شركة "سوخوي" لصناعة الطائرات في المرتبة الثانية. وقامت هذه الشركة بتوريد مقاتلات "سو-30" إلى جملة دول منها الهند والجزائر وفنزويلا.


واحتلت شركة "اورال فاغون زافود" التي تضم قائمة منتجاتها الدبابات، مثلا، المركز الثالث بفضل تعاقد هيئة السكك الحديدية الروسية على شراء الكثير من عربات السكك الحديدية من إنتاج هذه الشركة. أما على صعيد الإنتاج العسكري فقد أنتجت هذه الشركة 175 دبابة، مثلا، في عام 2008.


وأشار خبراء المركز إلى أن مجمع الصناعات العسكرية الروسي لم يتأثر بالأزمة المالية العالمية بدليل أن مبيعاته في عام 2008 كانت "على مستوى عال".


وقال المحلل اوليغ بانتيلييف لصحيفة "كوميرسانت" إنه لا ينتظر انخفاضا يذكر في حجم العقود التي تحصل عليها مصانع الإنتاج الحربي الروسية في عام 2009.


وأضاف الخبير كونستانتين ماكيينكو أن حصة عقود توريد المنتجات إلى الدول الأخرى في إجمالي الطلبات التي تتلقاها مصانع الإنتاج الحربي الروسية، مرشحة للارتفاع وحصة الطلبات المحلية مرشحة للانخفاض.


ووفقا لتقدير أعدته الهيئة الحكومية الروسية للتعاون العسكري الفني فقد باعت روسيا في عام 2008 إلى الخارج من الأسلحة ما تزيد قيمته على 8 مليارات دولار 50.4% منها طائرات عسكرية وأكثر من 23.4% منظومات الدفاع الجوي.

 

 


 

المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الازمة, الروسى, السلاح, يتغلب

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:48 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع