اغتيال الجعبري.. إسرائيل تجدد غاراتها على غزة وسرايا القدس تطلق صواريخها على تل أبيب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 61 )           »          الحرب الروسية الأوكرانية - زيلينسكي يصف الضغط بالجحيم.. القوات الروسية تتقدم بشرق أوكرانيا وحلف الناتو يدعو لمنع موسكو من النصر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 55 )           »          التايمز: دليل مبسط لتاريخ التوترات بين الصين وتايوان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »          مقال بواشنطن بوست: أميركا قادرة على مواجهة الصين وروسيا في وقت واحد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 49 )           »          توقيت حساس ومخاطر غير مسبوقة.. ماذا وراء تحذير غوتيريش من الإبادة النووية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 39 )           »          أدب القنبلة النووية -من أبرز رواد أدب القنبلة الذرية تاميكي هارا (1905-1951) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 49 )           »          تيسير الجعبري.. قائد شمال غزة بسرايا القدس سابقاً (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 52 )           »          انفجار مرسى بيروت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 45 - عددالزوار : 6497 )           »          تركيا هي كلمة السر.. لماذا تعيد أذربيجان بناء جيشها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 76 )           »          موقع ذا سوشياليست: بايدن يسعى للدخول في حرب مع الصين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 68 )           »          ماذا تعرف عن ألقاب "الباشا" و"البيه"؟ يستخدمها المصريون رغم إلغائها رسميا منذ 70 عاما (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 54 )           »          الحرب في أوكرانيا.. حصاد 6 أشهر من الأرباح والخسائر وضبابية تلُف نهايتها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 66 )           »          شاهد | لحظة بلحظة.. ماذا سيحدث لك وللعالم إذا وقعت حرب نووية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 47 )           »          تايبيه تطالب بإدانة دولية لتهديد بكين.. صواريخ صينية تحلق فوق تايوان للمرة الأولى (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 56 )           »          مقال في فورين أفيرز: الصين في وضع الهجوم.. كيف غيرت الحرب في أوكرانيا إستراتيجية بكين؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 82 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح القـوات الجويـة > قســــــــم الدفـــاع الجــــــوي
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


سول تريد تطوير ترسانتها الصاروخية

قســــــــم الدفـــاع الجــــــوي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 22-03-12, 12:08 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي سول تريد تطوير ترسانتها الصاروخية



 

سول تريد تطوير ترسانتها الصاروخية


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كوريان جنوبيان يتابعان اختبار صاروخ كوري شمالي طويل المدى عام 2009

قال رئيس كوريا الجنوبية لي ميونغ باك إن بلاده ستتوصل قريبا إلى اتفاق مع الولايات المتحدة يسمح لها بتطوير مدى صواريخها البالستية في مواجهة الخطر الذي تشكله الصواريخ الكورية الشمالية.
وتأتي تلك التصريحات حول رغبة سول في دعم ترسانتها الصاروخية وسط توتر جديد في شبه الجزيرة الكورية بعد إعلان بيونغ يانغ اعتزامها إطلاق قمر صناعي بواسطة صاروخ الشهر المقبل.

وتعتقد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان أن القمر الصناعي الذي تتحدث عنه كوريا الشمالية في الواقع تمويه لإطلاق صاروخ بعيد المدى, ولا تستبعد الدول الثلاث المتحالفة اعتراضه.
"
تقديرات كورية جنوبية تقول إن لدى كوريا الشمالية ألف صاروخ بالستي من أنواع مختلفة, بعضها موجه إلى سول ومدن أخرى في الجنوب
"
أبعد مدى
وفي مقابلة أجرتها معه وسائل إعلام محلية, قال الرئيس الكوري الجنوبي إن الصواريخ التي في حوزة بلاده لا يتعدى مداها 300 كلم, وبالكاد تتجاوز الحدود مع الشمال.

وأضاف أن هذا يحد من قدرة بلاده الهجومية في حال وقعت مواجهة بين الكوريتين, مشيرا إلى أن الاتفاق المرتقب مع الأميركيين يعدل اتفاقا يعود إلى 2001, يحدد أقصى مدى للصواريخ الكورية الجنوبية بـ300 كلم.
وتابع الرئيس لي ميونغ باك أن الولايات المتحدة –التي تنشر في كوريا الجنوبية أكثر من 28 ألف جندي, وتوفر لها مظلة نووية- تعتبر حجة سول في ما يتعلق بزيادة مدى صواريخها منصفة.
وأشار إلى أن الصواريخ الكورية الشمالية يمكن أن تضرب أهدافا تقع على مسافة 400 كلم إلى الجنوب من خط الهدنة القائم منذ منتصف القرن الماضي. ووفقا لتقديرات كورية جنوبية, فإن لدى بيونغ يانغ ألف صاروخ بالستي بعضها موجه إلى سول ومدن أخرى في الجنوب.
ومن ضمن تلك الترسانة الشمالية صواريخ متوسطة المدى يبلغ مداها ثلاثة آلاف كيلومتر, تستطيع ضرب قواعد عسكرية أميركية باليابان وقواعد أخرى بالمحيط الهادئ. واختبرت كوريا الشمالية عام 2009 صاروخا من طراز تايبودونغ 2 قطع 3200 كلم, وسقط في المحيط الهادئ.

تهديد السلم
وقد اعتبر أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون اليوم إطلاق صاروخ كوري شمالي يحمل قمرا صناعيا مفترضا بأنه تهديد للسلم في المنطقة.

وأضاف بان في تصريحات له بماليزيا أن إطلاق الصاروخ يمثل خرقا واضحا لقرارات الأمم المتحدة, مشيرا إلى أنه سيثير هذه القضية في قمة حول البيئة والتسلح النووي تعقد الأسبوع المقبل في سول.

المصدر:وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:30 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع