فاجأ الاستخبارات الأميركية.. الصين أطلقت صاروخا "فرط صوتي" في المدار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          التيار الصدري في العراق من النشأة إلى صدارة الانتخابات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          العراق.. الصدر يطرح خطة لسحب 10 ملايين قطعة سلاح وحصرها بيد الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          نيويورك تايمز: بيروت مدينة الجميع تختبر مجددا العنف الطائفي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          أردوغان يعلن عن محادثات جارية مع واشنطن لشراء مقاتلات إف-16 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          بعد مقتل أحدهم طعنا.. بريطانيا بصدد تبني إجراءات أمنية جديدة لحماية نواب البرلمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بدقيقة صمت وزخم رسمي استثنائي.. الجزائر تحيي ذكرى ضحايا مجزرة 17 أكتوبر في باريس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          مارتن إنديك: النظام قبل السلام.. دروس مستفادة من دبلوماسية كيسنجر بالشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 9 )           »          معركة تكسير العظام.. صراع حمدوك والبرهان وحميدتي على ثروات السودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 7 )           »          الخميس "الدامي" يتفاعل سياسيا وقضائيا.. ما السيناريوهات المرتقبة في لبنان؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          "أميدرا" التونسية.. من هنا مر المحاربون الرومان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          تفجير قندهار.. ارتفاع عدد الضحايا وسط إدانات دولية وطالبان توجّه رسالة للمجتمع الدولي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          "آسيان" تستبعد رئيس مجلس ميانمار العسكري من قمتها وحكومة الانقلاب ترد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          مع تصاعد التوتر في كشمير.. الهند تخشى عواقب سيطرة طالبان على أفغانستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          فورين أفيرز: على بايدن مواجهة إدمان واشنطن على منطق القوة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح القـوات الجويـة > قســــــــم الدفـــاع الجــــــوي
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


سول تريد تطوير ترسانتها الصاروخية

قســــــــم الدفـــاع الجــــــوي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 22-03-12, 12:08 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي سول تريد تطوير ترسانتها الصاروخية



 

سول تريد تطوير ترسانتها الصاروخية


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كوريان جنوبيان يتابعان اختبار صاروخ كوري شمالي طويل المدى عام 2009

قال رئيس كوريا الجنوبية لي ميونغ باك إن بلاده ستتوصل قريبا إلى اتفاق مع الولايات المتحدة يسمح لها بتطوير مدى صواريخها البالستية في مواجهة الخطر الذي تشكله الصواريخ الكورية الشمالية.
وتأتي تلك التصريحات حول رغبة سول في دعم ترسانتها الصاروخية وسط توتر جديد في شبه الجزيرة الكورية بعد إعلان بيونغ يانغ اعتزامها إطلاق قمر صناعي بواسطة صاروخ الشهر المقبل.

وتعتقد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان أن القمر الصناعي الذي تتحدث عنه كوريا الشمالية في الواقع تمويه لإطلاق صاروخ بعيد المدى, ولا تستبعد الدول الثلاث المتحالفة اعتراضه.
"
تقديرات كورية جنوبية تقول إن لدى كوريا الشمالية ألف صاروخ بالستي من أنواع مختلفة, بعضها موجه إلى سول ومدن أخرى في الجنوب
"
أبعد مدى
وفي مقابلة أجرتها معه وسائل إعلام محلية, قال الرئيس الكوري الجنوبي إن الصواريخ التي في حوزة بلاده لا يتعدى مداها 300 كلم, وبالكاد تتجاوز الحدود مع الشمال.

وأضاف أن هذا يحد من قدرة بلاده الهجومية في حال وقعت مواجهة بين الكوريتين, مشيرا إلى أن الاتفاق المرتقب مع الأميركيين يعدل اتفاقا يعود إلى 2001, يحدد أقصى مدى للصواريخ الكورية الجنوبية بـ300 كلم.
وتابع الرئيس لي ميونغ باك أن الولايات المتحدة –التي تنشر في كوريا الجنوبية أكثر من 28 ألف جندي, وتوفر لها مظلة نووية- تعتبر حجة سول في ما يتعلق بزيادة مدى صواريخها منصفة.
وأشار إلى أن الصواريخ الكورية الشمالية يمكن أن تضرب أهدافا تقع على مسافة 400 كلم إلى الجنوب من خط الهدنة القائم منذ منتصف القرن الماضي. ووفقا لتقديرات كورية جنوبية, فإن لدى بيونغ يانغ ألف صاروخ بالستي بعضها موجه إلى سول ومدن أخرى في الجنوب.
ومن ضمن تلك الترسانة الشمالية صواريخ متوسطة المدى يبلغ مداها ثلاثة آلاف كيلومتر, تستطيع ضرب قواعد عسكرية أميركية باليابان وقواعد أخرى بالمحيط الهادئ. واختبرت كوريا الشمالية عام 2009 صاروخا من طراز تايبودونغ 2 قطع 3200 كلم, وسقط في المحيط الهادئ.

تهديد السلم
وقد اعتبر أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون اليوم إطلاق صاروخ كوري شمالي يحمل قمرا صناعيا مفترضا بأنه تهديد للسلم في المنطقة.

وأضاف بان في تصريحات له بماليزيا أن إطلاق الصاروخ يمثل خرقا واضحا لقرارات الأمم المتحدة, مشيرا إلى أنه سيثير هذه القضية في قمة حول البيئة والتسلح النووي تعقد الأسبوع المقبل في سول.

المصدر:وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:55 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع