سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          في الذكرى المئوية لتوقيعها.. ما قصة معاهدة العقير التي رسمت الحدود بين العراق والسعودية والكويت؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          أحزاب تونسية ترفض الزج بالجيش في الصراعات السياسية واتحاد الشغل يقول إن الوضع انقلب رأسا على عقب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          مهندس طيران بريطاني يقول إنه عثر على موقع تحطم الطائرة الماليزية الشهيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          الجيش الإثيوبي يؤكد زوال الخطر عن أديس أبابا ويتقدم في عمق أمهرة وجبهة تيغراي تقر بالتراجع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 275 - عددالزوار : 81321 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 45 )           »          مع تواصل الحشد العسكري.. بلينكن يدعو موسكو لخفض التصعيد ولافروف يحذر من تبعات التحاق أوكرانيا بالناتو (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          مصدر عسكري سوداني يؤكد تجدد القصف الإثيوبي على منطقة الفشقة الحدودية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          مقال بنيويورك تايمز: أوميكرون لغز.. كيف نكون مستعدين له؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          مقال بالتايمز: مزيج من جنون العظمة والثقة الزائدة.. بوتين يمارس لعبة خطرة مع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          الأرض المسطحة.. آخر رمق في النظريات المتهاوية منذ عصر الإغريق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 26 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح القــوات الــبحريـــــة > قســــم القطـــــع البــحريـــة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


فرقاطة ستيريغوشي (تيغر) الحديثة .

قســــم القطـــــع البــحريـــة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 21-12-11, 07:02 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي فرقاطة ستيريغوشي (تيغر) الحديثة .



 




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



تم تسليم أول فرقاطة من مشروع 20380 الى السلاح البحري الروسي في فبراير/شباط عام 2008. ويتوقع ان يتم صنع عشرات السفن من هذا النوع والتي ستشكل اساسا للحراسة الساحلية في الاساطيل الروسية كلها. وتختلف الفرقاطة عن سابقاتها من سفن مقاومة الغواصات بتعدد مهامها وحجمها الصغير وصعوبة اكتشافها من قبل رادارات العدو والمستوى الراقي لاتمتة منظوماتها.
وقد تم تصميم الفرقاطة في مكتب "ألماس" الروسي للتصاميم. وبوسعها تدمير السفن والغواصات والقيام بالانزال البحري وتأمين الدفاع الجوي للقوات. كما انها قادرة على السير بسرعة حتى 30 عقدة بحرية. ويبلغ مدى الابحار الذاتي للفرقاطة نحو 4 آلاف ميل بحري.
وتم تزويد السفينة ب 8 صواريخ "بحر – بحر" من طراز "اوران" وجهازي طوربيد عيار 330 مم يحتوي كل منهما على 4 طوربيدات ومنظومة الدفاع الجوي "كورتيك" التي تحتوي على 32 صاروخا موجها ومنظومة المدفعية عيار 100 مم ومنظومتي المدفعية المضادة للجو عيار 30 مم. وفي كل منظومة 6 مدافع سريعة الاطلاق.
هناك نموذج تصديري للفرقاطة يدعى "تيغر". وقد تم في يونيو/حزيران عام 2011 توقيع اتفاقية صنع وبيع سفينتين من هذا النوع للجزائر.



المصدر: روسيا اليوم .

 

 


 

المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:22 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع