سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 12 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          في الذكرى المئوية لتوقيعها.. ما قصة معاهدة العقير التي رسمت الحدود بين العراق والسعودية والكويت؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          أحزاب تونسية ترفض الزج بالجيش في الصراعات السياسية واتحاد الشغل يقول إن الوضع انقلب رأسا على عقب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          مهندس طيران بريطاني يقول إنه عثر على موقع تحطم الطائرة الماليزية الشهيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          الجيش الإثيوبي يؤكد زوال الخطر عن أديس أبابا ويتقدم في عمق أمهرة وجبهة تيغراي تقر بالتراجع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 275 - عددالزوار : 81366 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 47 )           »          مع تواصل الحشد العسكري.. بلينكن يدعو موسكو لخفض التصعيد ولافروف يحذر من تبعات التحاق أوكرانيا بالناتو (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          مصدر عسكري سوداني يؤكد تجدد القصف الإثيوبي على منطقة الفشقة الحدودية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          مقال بنيويورك تايمز: أوميكرون لغز.. كيف نكون مستعدين له؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          مقال بالتايمز: مزيج من جنون العظمة والثقة الزائدة.. بوتين يمارس لعبة خطرة مع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          الأرض المسطحة.. آخر رمق في النظريات المتهاوية منذ عصر الإغريق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 29 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح القــوات البــريــة > قـســـــــم الإدارة و اللـــــوازم
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


كيف نستخرج الرصاصه ؟

قـســـــــم الإدارة و اللـــــوازم


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 31-07-11, 10:23 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي كيف نستخرج الرصاصه ؟



 

كيف نستخرج الرصاصه ؟

* أغلب الاحيان هناك مخرج للرصاصة.
* المخرج اكبر من المدخل.
* المخرج ليس مستويا دائما. خصوصا إذا اصيب العظم.
* النزف الداخلي وتمزق الانسجة أكبر مما تراه عينك. خصوصا البطنية.
* علامة النزيف الداخلي هو الإنتفاخ البطني وتغير لون الجلد إلى وردي وعندما تكون الإصابة جديدة ملمس البطن يكون وكأنك تضع يدك على كوم من القطن. أما إن كانت الإصابة قديمة فيكون ملمس البطن متحجر ولونه بنفسجي على ازرق. وهذا الحال ينطبق على منطقة العضلات أيضا فالعضلة ستتقلص ويقسى مكان الجرح من جراء هذا.


سؤال : مالفائدة من هذه المعلومة ؟؟؟؟
الفائدة هي استطاعتك لمعرفة عمر الإصابة يعطيك فكرة عن كمية النزف التي حصلت.
مدخل الرصاصة يكون بعرض قطر قلم الرصاص اما المخرج فاحيانا يكون بعرض قطر البرتقالة.لماذا ؟؟؟؟ لإن الرصاصة تدخل بشكل لولبي وعندما تخرج تاخذ معها ماكان ورائها من انسجة وتدفعه الى الخارج بشكل اشبه بإنفجاري .


لماذا نريد معرفة هذه المعلومة ؟؟؟؟؟
نريد معرفتها حتى نبحث عن المخرج ونسده بالشاش المعقم وكل ماتستطيع فعله هو ان تضع الشاش المعقم على الجرح من المقدمة اي المدخل والمخرج وتربطه. لاتعطي المصاب اي ماء لإنك إن اعطيته ماء سينزف أكثر ويسبب هذا بتوقف القلب.


تذكر ليس بكل الاحوال تمنع الدم من الخروج...مع ان هذا هو هدفك كمسعف (أعني وقف النزيف) فأحيانا وقف الدم يسبب الموت وهذه تكون في حالات إصابات الراس.

إصابات الراس 99% منها قاتلة ولكن احينا قد لاتكون. فهنا يجب ان تكون حذرا...إن أوقفت الدم يموت الشخص المصاب وذلك لتجمع الدم في الجمجمة وضغطه على المخ. كل مايتوجب عمله هو ان تضع كتفي المصاب على فخذيك وتضع الشاش على الجرح وبدون ضغط قوي ( لاتمنع الدم من الخروج ) إن كان هناك مستشفى ميداني قريب ينقل المصاب مباشرة الى المستشفى.
دائما راقب المصاب !!!!! فقد يتوقف عن التنفس فجأة. ليس معنى هذا أنه مات فالقلب ينبض لعدة دقائق من بعد توقف التنفس.


إصابات الصدر بالرصاص.
إن أصيب الشخص بصدره برصاصة او طعن مع نزيف شديد كل ماتريد ان تعمله هو ان تجلب قطعة من كيس بلاستيك وتقص منه قطعة بحجم كف يدك وتضعها على الجرح وتلصقها من ثلاث اطراف فقط وتدع الطرف الرابع بدون لصق حتى تسمح للدم بالخروج... إن لم تفعل ذلك المصاب لن يستطيع أن يتنفس... وإن اغلقت الاربع منافذ جمعا سيغرق المصاب بدمه وتمتلئ الرئتان بالدم سريعا فتذكر أترك قسم بدون لصق. ضع المصاب على فخذيك متكأ على الطرف المصاب...يعني الرئة السليمة تكون الاعلى والرئة المصابة إلى طرف الأرض. لاتنسى رفعه قليلا على فخذيك حتى يستطيع التنفس.

إن كان هناك مخرجا للرصاصة من الظهر فبإمكانك ان تضع الشاش على الجرح كاملا ولصقه وعليك ان تتجنب ان تضغط بشكل كبير يكون معه موت الشخص خنقا. اذكر هذه المعلومة الاخيرة لست مقللا لقدرات المسعف ولكن الحالة النفسية لها تاثيرها فانت لن تكون مرتاحا 100% مع شخص قد يموت بين يديك.

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:44 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع