العراق.. قتلى وجرحى بانفجار في البصرة وتضارب بالأعداد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          تعرف على موازين القوى العسكرية بين روسيا وأوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 277 - عددالزوار : 81777 )           »          وليام جوزيف بيرنز - رئيس وكالة المخابرات المركزية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 4 )           »          مايكروسوفت تحل لغز "الشقة رقم 15" وتصادر 42 موقعا لقراصنة صينيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          كاتبة أميركية: بعد 80 عاما.. الولايات المتحدة تعلمت الدروس الخطأ من هجوم بيرل هاربر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          وسط مخاوف من اندلاع الحرب.. بايدن وبوتين يبحثان أزمة أوكرانيا في قمة افتراضية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          العثور على عبوة كانت معدة للتفجير بمهرجان خطابي لأردوغان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          أحدث هجوم دموي.. مقتل أكثر من 30 في هجوم على حافلة ركاب وسط مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          وحدة حاسوبية متكاملة تحوّل الهاتف الذكي إلى حاسوب محمول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          كييف تطالب بدعم الغرب.. فما الذي يريده الغرب من أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          كورونا.. منظمة الصحة العالمية تؤكد أن أوميكرون شديد العدوى وشركة بيونتك تتفاءل بفعالية لقاحها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          المخابرات الأميركية تتحدث عن هجوم محتمل مطلع 2022.. بايدن يتعهد بردع روسيا عن غزو أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


أميركا غضبى لنشر أسرار تعذيب بنيام

قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 23-05-10, 10:58 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
منتجمري
مشرف قسم الإستخبارات

الصورة الرمزية منتجمري

إحصائية العضو





منتجمري غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي أميركا غضبى لنشر أسرار تعذيب بنيام



 

أميركا غضبى لنشر أسرار تعذيب بنيام
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قضية بنيام توشك أن تكون لها تداعيات على العلاقات الأميركية البريطانية

انتقد البيت الأبيض الأميركي حكما صدر أمس الأربعاء من محكمة استئناف بريطانية يقضي بنشر معلومات سرية تبادلتها الولايات المتحدة مع الحكومة البريطانية تتعلق بقيام مسؤولين أميركيين بتعذيب مواطن إثيوبي يقيم في بريطانيا.

وحذرت الإدارة الأميركية من أن قرار المحكمة "سيؤدي إلى تعقيد عملية تبادل المعلومات الاستخبارية بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة".

وكان تقرير موجز لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية في 2002 قد أظهر أن الإثيوبي بنيام محمد (31 عاما) الذي اعتقل في باكستان في العام نفسه تعرض لمعاملة "وحشية وغير إنسانية ومهينة" خلال سبع سنوات من الاعتقال.

وقضت محكمة الاستئناف في قرارها أمس بنشر التقرير المؤلف من سبع فقرات والذي كشف عن تعرض بنيام للتعذيب في باكستان في تلك السنة.
ويصف التقرير الموجز كيف أن المحققين الذين استجوبوا بنيام قيّدوه بالأصفاد وهددوه وحرموه من النوم.


وكان التقرير قد أحيل إلى جهازي الأمن الداخلي والخارجي في بريطانيا المعروفين اختصارا باسم (أم آي 5) و (أم آي 6) الذين كانا معنيين بمعرفة مدى كون بنيام يشكل تهديدا للأمن القومي.

ثقافة القمع
وذكرت صحيفة ذي غارديان البريطانية في عددها اليوم أن قرار المحكمة, التي يترأسها ثاني أرفع قضاة بريطانيا مكانة, انطوى على "هجوم غير عادي" على أجهزة الأمن ووزارة الخارجية.


وأشار قاضي محكمة الاستئناف اللورد نوبيرغر إلى أن أجهزة الأمن ووزارة الخارجية تسود فيهما "ثقافة القمع" الأمر الذي يقتضي من الجمهور والمحاكم "عدم الوثوق" بأي تأكيدات من جانبها بأنها تحترم حقوق الإنسان.

واتهم اللورد نوبيرغر ضباط الأمن الداخلي علانية بالكذب على البرلمان بشأن الدور الذي اضطلع به الجهاز في تعذيب بنيام, المعتقل السابق بمعسكر خليج غوانتانامو.

كما اتهم القاضي موظفي وزارة الخارجية بتعمد حجب معلومات عن وزير الخارجية.

وكشفت الصحيفة أن تصريحات القاضي تلك أقضت مضاجع الحكومة البريطانية مما حدا بوزارة الخارجية إلى أن تتخذ خطوة غير مسبوقة فتطلب سرا من القاضي سحبها من حيثيات أي حكم تصدره محكمة الاستئناف في انتهاك مباشر لإجراءات قانونية عمرها 400 عام.

 

 


 

منتجمري

يقول منتجمري : " أن القائد هو الذي يجعل الناس يتبعونه وينبغي أن يتصف بالشجاعة وقوة الإرادة وأن يكون موضع ثقة رجاله واعتمادهم , قادراً على أن يوحي بآرائه إلى الذين يقودهم وعلى استثارة الحماس في نفوسهم , وان يكون موضع ثقة رجاله واعتمادهم , قادراً على مخاطبتهم بلغة يفهمونها مما يكسبه قلوبهم وعقولهم, ذا كفاية عالية, دارساً للطبيعة البشرية, متعلماً فن القيادة وممارستها , لا ييأس أبداً, يتحلى بالعزم , يحرص على معنويات رجاله , مسيطراً على نفسه , يحسن اختيار الرجل المناسب للعمل المناسب, يعرف واجباته , و يتقن عمله , مخلصاً لمهنته , قادراً على إصدار القرارات السليمة , هادئاً وضابطاً لنفسه , مستعداً للمخاطرة عند الحاجة , ملتزماً إلى أبعد الحدود بالدين .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:47 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع