منها ماك بوك جديد.. هذه الأجهزة التي أعلنت عنها آبل في مؤتمرها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          العقل المدبر لعدة تفجيرات دامية - غزوان الزوبعي الملقب بأبي عبيدة بغداد الذي أعلن العراق اعتقاله؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          الركود العظيم.. هل بدأت قوة الصين بالأفول؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          العالم أكبر من 5.. لافروف يؤيد أردوغان في ضرورة تمثيل القوى الجديدة بمجلس الأمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          ملف خاص بانتخابات الرئاسة الامريكية - 2020 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 171 - عددالزوار : 38969 )           »          فاجأ الاستخبارات الأميركية.. الصين أطلقت صاروخا "فرط صوتي" في المدار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          التيار الصدري في العراق من النشأة إلى صدارة الانتخابات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          العراق.. الصدر يطرح خطة لسحب 10 ملايين قطعة سلاح وحصرها بيد الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          نيويورك تايمز: بيروت مدينة الجميع تختبر مجددا العنف الطائفي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          أردوغان يعلن عن محادثات جارية مع واشنطن لشراء مقاتلات إف-16 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          بعد مقتل أحدهم طعنا.. بريطانيا بصدد تبني إجراءات أمنية جديدة لحماية نواب البرلمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          بدقيقة صمت وزخم رسمي استثنائي.. الجزائر تحيي ذكرى ضحايا مجزرة 17 أكتوبر في باريس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          مارتن إنديك: النظام قبل السلام.. دروس مستفادة من دبلوماسية كيسنجر بالشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 14 )           »          معركة تكسير العظام.. صراع حمدوك والبرهان وحميدتي على ثروات السودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 13 )           »          الخميس "الدامي" يتفاعل سياسيا وقضائيا.. ما السيناريوهات المرتقبة في لبنان؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


رئيس الموساد الجديد يبدأ عمله

قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 03-01-11, 05:45 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي رئيس الموساد الجديد يبدأ عمله



 

رئيس الموساد الجديد يبدأ عمله


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مائير داغان (يسار) تلقى ثناء نتنياهو على جهوده لصالح أمن إسرائيل

بدأ الرئيس الجديد لجهاز الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد) تمير باردو مزاولة مهماته رسميا خلفا لمائير داغان، الذي ينظر إليه على نطاق واسع على أنه المسؤول عن موجة من العمليات السرية، منها تخريب مشروعات نووية إيرانية واغتيال ناشطين فلسطينيين ولبنانيين.
وقد استضافت الحكومة الإسرائيلية داغان أثناء اجتماعها الأسبوعي أمس الأحد، وقدمت له على لسان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الشكر على "كل الأشياء العظيمة والسرية التي قام بها من أجل صالح إسرائيل وأمنها".
وكان داغان جنرالا سابقا متشددا تولى قيادة الموساد في العام 2002 في إطار جهود رئيس الوزراء آنذاك أرييل شارون لشحذ نشاط الموساد.

ويشير تعيين باردو المسؤول المخضرم بجهاز الموساد خلفا لمديره داغان إلى ثقة الحكومة الإسرائيلية في الجهاز رغم تداعيات اغتيال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) محمود المبحوح في دبي بداية العام الماضي.


وقال مكتب نتنياهو في معرض ترشيح باردو للمنصب ذي الأهمية المحورية في حرب إسرائيل السرية ضد إيران إنه "يتمتع بخبرة غنية" اكتسبها على مدى عشرات السنين في الموساد، وقال إنه "الرجل المناسب" لقيادة الجهاز في السنوات المقبلة في مواجهة تحديات معقدة.

وخدم باردو ( 57 عاما) وهو ضابط صغير في وحدة الكوماندوز الإسرائيلية تحت قيادة يوناتان، شقيق نتنياهو، الذي قتل في غارة للقوات الخاصة الإسرائيلية على مطار عنتيبي في أوغندا عام 1976، وهي العملية التي كانت تهدف إلى تحرير ركاب طائرة مخطوفة تابعة للخطوط الجوية الفرنسية.

وتقدم باردو في السلم الوظيفي حتى اعتلى منصب نائب داغان لمرتين قبل أن يستقيل العام الماضي.

وقال مصدر مطلع على الموضوع إن باردو مثل غيره من ضباط الموساد أصابه القنوط بسبب رفض داغان على ما يبدو إعداد خليفة له.


المصدر:الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:17 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع