لماذا تشعر القوى الكبرى بالقلق من "أسراب المسيرات"؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          تفجير ومعارك بأفغانستان.. أميركا وبريطانيا تهددان طالبان بالاستبعاد من الحكومة وغني يتوعدها بهزيمة عسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          من ميانمار إلى الفلبين.. هل تنجح روسيا في تحدي هيمنة الصين وأميركا في جنوب شرق آسيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          الجيش المصري يعلن مقتل 8 من أفراده وتصفية 89 مسلحا في مواجهات بسيناء (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          إعلان الطوارئ في 3 ولايات أفغانية والرئيس غني يقول إن طالبان تريد استسلام الحكومة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          حين تُخضِع العصافير النسور.. كيف تُغير الدرون الانتحارية وجه الحرب؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 5 - عددالزوار : 16 )           »          بعد سقوط قتلى وجرحى باشتباكات ثأرية جنوبي بيروت.. الجيش يعزز انتشاره وعون يدعو للتهدئة ويحذر من إثارة فتنة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          الباشا والرعية.. كيف استغل محمـد علي ثورات المصريين لصالحه؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          مقتل 5 بانفجار في حافلة لفريق كرة قدم صومالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر( 30 يوليو ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          قائد الجيش اللبناني يدعو العسكريين لمنع تسلل الفتنة وإغراق البلاد في الفوضى (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          تعرف على متلازمة كورونا طويلة الأمد وأسبابها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 256 - عددالزوار : 71966 )           »          المعارك تتواصل بين طالبان والقوات الأفغانية وواشنطن تؤكد دعمها للحكومة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          "إيران المتهم الرئيسي" .. ضرب سفينة تابعة لإسرائيل ومقتل اثنين من طاقمها قبالة عُمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


اعتقالات واسعة في أديس أبابا وآبي أحمد يتعهد باستئصال جبهة تيغراي

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 18-07-21, 02:40 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي اعتقالات واسعة في أديس أبابا وآبي أحمد يتعهد باستئصال جبهة تيغراي



 

اعتقالات واسعة في أديس أبابا وآبي أحمد يتعهد باستئصال جبهة تيغراي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
آبي أحمد أكد أن القوات الإثيوبية الفدرالية والإقليمية تأخذ مكانها الصحيح وجاهزة للتحرك (الأناضول)


تعهد رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد اليوم الأحد باستئصال الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي قريبا، في حين اعتقلت السلطات في أديس أبابا مئات الأشخاص بتهمة دعم متمردي الجبهة.

وقال رئيس الوزراء إن العدو الذي تواجهه إثيوبيا هو "سرطان لإثيوبيا"، وإن جبهة تحرير تيغراي هي المجموعة الوحيدة في التاريخ التي استخدمت قوتها السياسية لتدمير بلدها، على حد قوله.
وفي تغريدة على تويتر، تعهد آبي أحمد باقتلاع المجلس العسكري للجبهة من جذوره حتى لا ينمو مرة أخرى.
وأكد أن القوات الإثيوبية الفدرالية والإقليمية تأخذ مكانها الصحيح، وأنها تستجيب لقرار وقف إطلاق النار رغم المضايقات.
وقال إن الحكومة الإثيوبية لديها خطة واضحة للرد على الجبهة الشعبية في وقت قصير، وأضاف "سيرى كل الأصدقاء والأعداء النتائج. والجيش جاهز للمهمة".


حملة اعتقالات


وفي السياق ذاته، ألقت السلطات الإثيوبية القبض على مئات الأشخاص في العاصمة أديس أبابا للاشتباه بدعمهم متمردي تيغراي في شمال البلاد.
وقال مفوض الشرطة في أديس أبابا غيتو أرغاو إن المعتقلين لديهم روابط محتملة مع الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي.
وصرح أرغاو لهيئة الإذاعة الإثيوبية بأن "323 شخصا يشتبه بتقديمهم المساعدة للجبهة الشعبية لتحرير تيغراي في نشاطات مختلفة جرى اعتقالهم".
وأضاف أن "العديد من الأعمال التي يشتبه بارتباطها بالمشتبه بهم تم إغلاقها والتحقيق بشأنها".
وأشار المفوض إلى أن بعض المعتقلين يخضعون للتحقيق بتهم حيازة أسلحة وتعاطي الحشيش والقمار وإهانة العلم والدستور الوطنيين.
وتأتي الاعتقالات في وقت تأخذ فيه الحرب في تيغراي بعدا جديدا مع حشد قوات من مناطق عدة في القتال ضد المتمردين، مما يؤشر على مزيد من التصعيد.
وأدى النزاع العسكري في تيغراي إلى مقتل الآلاف وتعريض نحو 400 ألف شخص لخطر المجاعة وفقا للأمم المتحدة.


إطلاق أسرى


من جانبه، قال زعيم الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي إن قوات الإقليم أطلقت سراح نحو ألف من جنود القوات الحكومية الذين أسرتهم خلال معارك في الآونة الأخيرة.
وقال زعيم الجبهة دبرصيون جبر مكائيل إنهم أطلقوا سراح ألف جندي من رتب منخفضة.
وأضاف "ما يزيد على 5 آلاف (جندي) لا يزالون معنا وسنُبقي على كبار الضباط الذين سيخضعون للمحاكمة".
يشار إلى أن القتال اندلع مع جبهة تيغراي في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عندما اتهمت الحكومة الجبهة بمهاجمة القواعد العسكرية في جميع أنحاء المنطقة، وهو ما نفته الجبهة.
وأعلنت الحكومة الانتصار بعد 3 أسابيع عندما سيطرت على العاصمة الإقليمية مقلي، لكن الجبهة واصلت القتال.
وفي تحول مثير، استعادت الجبهة السيطرة على مقلي ومعظم تيغراي في نهاية يونيو/حزيران، الماضي بعد أن سحبت الحكومة جنودها وأعلنت وقفا لإطلاق النار من جانب واحد.
لكن الجبهة تعهدت بمواصلة القتال حتى تستعيد السيطرة على الأراضي المتنازع عليها في جنوب وغرب تيغراي التي سيطر عليها حلفاء الحكومة من إقليم أمهرة أثناء القتال.



المصدر : وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:32 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع