أديس أبابا على حافة السقوط.. هل يدمِّر آبي أحمد إثيوبيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          على وقع احتدام المعارك.. إثيوبيا تنشد الدعم الأفريقي والأمم المتحدة تجلي رعاياها الدوليين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          أفضل برامج قفل التطبيقات لهواتف آيفون وأندرويد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          تحجب الرؤية الأميركية عن إستراتيجية بوتين.. من هي الشخصيات المؤثرة في السياسة الروسية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 40 )           »          أستراليا توقع اتفاقية بشأن التزود بغواصات مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 43 )           »          طريق الحرير الرقمي.. هل بدأت الصين حرب الشبكات؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 35 )           »          المستعرب التشيكي ألويس موسيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 42 )           »          الحبوب المضادة للفيروسات.. هل تغير العلاجات الفموية الجديدة قواعد اللعبة بالنسبة لكورونا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 36 )           »          5 قتلى وعشرات الجرحى بسبب اقتحام سيارة حشدا في ويسكونسن بأميركا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 268 - عددالزوار : 80653 )           »          العرض العسكري بمناسبة العيد الوطني 51 المجيد عام ٢٠٢١م بسلطنة عُمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 64 )           »          توتر روسي أميركي في البحر الأسود.. أزمة برائحة البارود (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 72 )           »          بأسلحة أميركية ومروحيات روسية.. طالبان تستعرض عسكريا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 73 )           »          "النمر الطائر".. وحش الحرب الذي صنع تفوق سلاح الطيران الفرنسي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 80 )           »          معركة السموع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 81 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســـم الثقافة الـعــامــــة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


أكبر ساعة برج في العالم

قســـم الثقافة الـعــامــــة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 12-12-10, 08:38 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ثعلب الصحراء
مشرف قسم الدراسـات

الصورة الرمزية ثعلب الصحراء

إحصائية العضو





ثعلب الصحراء غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي أكبر ساعة برج في العالم



 



تٌعد ساعة مكة المكرمة التي يمكن رؤيتها من جميع أحياء مكة المكرمة من بُعد يزيد على ثمانية كليومترات، أكبر ساعة برج في العالم، حيث يزيد قطر واجهتها على (40) متراًِ، وارتفاعها على (400) متر عن مستوى الأرض. فيما يمكن رؤية المبنى (البرج) من مسافة تزيد على (30) كيلومتراً.

يبلغ الارتفاع الإجمالي لبرج الساعة (601) متراً، فيما يصل ارتفاع الساعة من قاعدتها إلى أعلى نقطة في قمة الهلال (251) متراً، ويبلغ الوزن الإجمالي لساعة مكة المكرمة (36) طناً، أما حجمها فيقدر بستة أضعاف ساعة (بيج بن) اللندنية، وقد تم إنشاؤها فوق هيكل حديدي، يبلغ وزنه (120) طناً تقريباً ويتكون من نحو (14،000) قطعة فريدة تم صنعها بشكل متقن ودقيق. ويصل وزن بعض القطع الأثقل إلى ما يقارب (16) طناً.

تُغطي واجهة الساعة المزخرفة (98) مليون قطعة من الفسيفساء الزجاجية الملونة، ويبلغ طول عقرب الدقائق (22) متراً، وطول عقرب الساعة (17) متراً، يزن كل عقرب (6) أطنان، وقد كتب على مينائها عبارة: «تم التنفيذ في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسنة تدشين المشروع 1431هــ ـــ 2010م»، ويبلغ وزن كل محرك من محركات هذه الساعة التي طورها صانع رائد في مجال صناعة ساعات الأبراج، ما يزيد على (21) طناً، وعلى هذا النحو فإن محركات (ساعة مكة) هي أكبر وأثقل المحركات التي تم صنعها حتى الآن.
وسيكون مجموع ساعة مكة ضمن الأكثر تطوراً في العالم على صعيد المعلوماتية، إذ يقدّر مختصون أن به نحو مئة ألف كيلومتر من أسلاك الألياف البصرية، كما سيضم (76) مصعداً بينها مصعد، هو الأكبر حجماً في العالم.

 

 


 

ثعلب الصحراء

يقول ليدل هارت، المفكر العسكري والإستراتيجي الإنجليزي عن رومل : "إن القدرة على القيام بتحركات غير متوقعة، والإحساس الجاد بعامل الوقت والقدرة على إيجاد درجة من خفة الحركة تؤدي كلها إلى شل حركة المقاومة ، ولذلك فمن الصعب إيجاد شبيهاً حديثاً لرومل ، فيما عدا جوديريان، أستاذ الحرب الخاطفة".
لُقّب رومل بثعلب الصحراء لبراعته في التكتيك الحربي. وقامت شهرته على قيادته للجيش الألماني في الصحراء الغربية، وقد لعب دوراً مهماً في بروز هتلر.

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:48 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع