ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          العثور على عبوة كانت معدة للتفجير بمهرجان خطابي لأردوغان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          أحدث هجوم دموي.. مقتل أكثر من 30 في هجوم على حافلة ركاب وسط مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          وحدة حاسوبية متكاملة تحوّل الهاتف الذكي إلى حاسوب محمول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          كييف تطالب بدعم الغرب.. فما الذي يريده الغرب من أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          كورونا.. منظمة الصحة العالمية تؤكد أن أوميكرون شديد العدوى وشركة بيونتك تتفاءل بفعالية لقاحها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          المخابرات الأميركية تتحدث عن هجوم محتمل مطلع 2022.. بايدن يتعهد بردع روسيا عن غزو أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          الحرب الإثيوبية.. معارك متقطعة في إقليم أمهرة والجيش الفدرالي: أبعدنا الخطر عن أديس أبابا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          نجاة حاكم ولاية بنجشير من انفجار في كابل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 276 - عددالزوار : 81679 )           »          سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 33 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح القـوات الجويـة > القســـم العــام للقــوات الجـــوية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الصين: 100 شرط لتصبح رائد فضاء

القســـم العــام للقــوات الجـــوية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 03-08-09, 08:17 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ثعلب الصحراء
مشرف قسم الدراسـات

الصورة الرمزية ثعلب الصحراء

إحصائية العضو





ثعلب الصحراء غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الصين: 100 شرط لتصبح رائد فضاء



 

الصين: 100 شرط لتصبح رائد فضاء
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


سيتبع الرواد الجدد خطى اسلافهم الذين اختيروا عام 1997
يجب على الصينيين المتقدمين ليصبحوا رواد فضاء أن يستوفوا 100 شرط قبل تحقيق هدفهم.
وتستثني قائمة الشروط المطلوبة من يعانون من الرشح أو مشكلات في التنفس أو تسوس الاسنان أو ندوب يمكن أن تنفجر في الفضاء.

وستدشن الصين وحدة فضائية جديدة العام القادم وتأمل في تنفيذ عملية التحام فضائي بحلول عام 2011.
لكن الصينيين الطامحين لريادة الفضاء لن يحققوا هدفهم دون موافقة زوجاتهم حسب أحد الشروط.

ويقول الدكتور شي بينج بينج، الطبيب في مستشفى القوات الجوية في اقليم نانجينج شرق الصين، إن القواعد الجديدة ستمكن الصين من ارسال صفوة المرشحين إلى الفضاء.
ويوضح بينج أن رائحة النفس الكريهة أحد الاسباب التي تستبعد المترشح من المنافسة لأنها "تؤثر على الزملاء في المساحات الضيقة داخل مكوك الفضاء".


ويقول بينج أن "هؤلاء الرواد يمكن اعتبارهم بشرا خارقين".
وقد بدأ مستشفى القوات الجوية في اجراء الاختبارات الاولى للمتقدمين لاستبعاد اولئك الذين لا يستوفون الشروط المئة، ومن ثم سيجرى اختبارين آخرين حتى يحصل على العدد النهائي للمرشحين الذين سيتبعون خطى الرواد الصينيين الذين اختيروا عام 1997.

ومن بين الشروط كذلك استبعاد أي مرشح إذا اكتشف مرضا خطيرا في الاجيال الثلاثة الاخيرة في عائلته.
كما سيستبعد من المنافسة من يعانون من حساسية بسبب بعض العقاقير الطبية أو مرض القوباء الحلقية الجلدي.
يذكر أن الصين ارسلت اول رائد إلى الفضاء عام 2003، وكان زهاي زيجانج أول صيني يسير في الفضاء العام الماضي.
وتهدف الصين على المدى الطويل لبناء محطتها الفضائية الخاصة التي تدور حول الارض.

 

 


 

ثعلب الصحراء

يقول ليدل هارت، المفكر العسكري والإستراتيجي الإنجليزي عن رومل : "إن القدرة على القيام بتحركات غير متوقعة، والإحساس الجاد بعامل الوقت والقدرة على إيجاد درجة من خفة الحركة تؤدي كلها إلى شل حركة المقاومة ، ولذلك فمن الصعب إيجاد شبيهاً حديثاً لرومل ، فيما عدا جوديريان، أستاذ الحرب الخاطفة".
لُقّب رومل بثعلب الصحراء لبراعته في التكتيك الحربي. وقامت شهرته على قيادته للجيش الألماني في الصحراء الغربية، وقد لعب دوراً مهماً في بروز هتلر.

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لتصبح, الصين:, رائد, فضاء

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:20 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع