ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 299 - عددالزوار : 87090 )           »          هجوم صاروخي يستهدف القاعدة العسكرية الفرنسية في مدينة غاو بمالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          الجيش الأميركي: قواتنا في قاعدة إماراتية اضطرت للاختباء خلال الهجوم الحوثي على أبو ظبي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          أفغانستان.. مقتل7 بانفجار حافلة في مدينة هرات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          تصريحاته أغضبت أوكرانيا.. رئيس البحرية الألمانية يستقيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          بفضل هذا الرجل.. ظهرت أولى الأقنعة الواقية من الغاز (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          "بيترلو"..هكذا تحولت شوارع مانشستر لبركة دماء بسبب وقفة احتجاجية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          وثيقة تكشف : كيف خطط السوفيت لمحو مدن بأكملها نووياً واحتلال أوروبا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          إليك طريقة استخدام واتساب دون إنترنت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          اجتثاث الكولاك.. هكذا أباد السوفيت الآلاف من فلّاحي أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          دون قصد.. غواصة بريطانية تقتل 5600 شخص عام 1941 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          زنجبار.. الشواطئ التي بكت دماً (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          في ظل إنكار المجلس العسكري الحاكم.. واشنطن والأمم المتحدة تؤكدان وجود مرتزقة فاغنر الروسية بمالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          في خضم التوتر المتصاعد مع روسيا.. البنتاغون يعلن عن مناورات بحرية للناتو في البحر المتوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          كيف استخدمت برمجية "ويسبرغيت" الخبيثة لتدمير معنويات أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم التقنية / ونظــم المعلومات
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


أنباء عن تأسيس موقع ينافس ويكيليكس

قســـــم التقنية / ونظــم المعلومات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 10-12-10, 07:54 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المقاتل
مشرف قسم التدريب

الصورة الرمزية المقاتل

إحصائية العضو





المقاتل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي أنباء عن تأسيس موقع ينافس ويكيليكس



 

أنباء عن تأسيس موقع ينافس ويكيليكس

ذكرت صحيفة سويدية أن مجموعة من العاملين السابقين في موقع ويكيليكس يعتزمون إطلاق موقع جديد الأسبوع القادم يمثل احتجاجا على مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج.

وقالت صحيفة داجنز نيهيتر اليومية إن قرار إطلاق الموقع الجديد الذي سيطلق عليه اسم "أوبنليكس"، يجيء احتجاجا على مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج.

ونقلت الصحيفة عن مصدر على صلة بالموقع الجديد قوله "هدفنا القائم منذ فترة طويلة هو بناء منصة قوية وشفافة لدعم مسربي المعلومات السرية تكنولوجيا وسياسيا وفي نفس الوقت تشجيع آخرين على بدء مشروعات مماثلة".

وقال التقرير الذي حمل عنوان "متمردو ويكيليكس الجدد يستهدفون أسانج"، إن المصدر رغب في عدم ذكر اسمه. وعلى غير العادة نشرت الصحيفة المقال باللغتين الإنجليزية والسويدية على صفحتها الأولى على الإنترنت.

وقال المصدر إن الهدف القصير الأجل هو إتمام البنية التحتية الفنية وضمان أن "تبقى المنظمة تحت حكم ديمقراطي من جانب كل أعضائها وليس مجموعة واحدة أو فرد واحد".

وقال التقرير إن موقع "أوبنليكس" الجديد يهدف أيضا لتوفير سبيل لمسربي المعلومات السرية لنشر ما لديهم من معلومات، لكنه لن ينشر بنفسه تلك المعلومات بشكل مباشر وإنما ستدخل منظمات أخرى على نظامه ثم تقدم للجمهور ما لديها من معلومات.

وستشارك في معالجة الوثائق ونشرها عدة أطراف منها جهات إعلامية ومنظمات لا تهدف للربح ونقابات عمالية وغيرها.

ونقل التقرير عن شخص آخر قوله "نظرا لاعتزامنا عدم نشر أي وثيقة بشكل مباشر أو باسمنا نحن، فإننا لا نتوقع أن نواجه ذلك النوع من الضغط السياسي الذي يمارس على ويكيليكس في الوقت الحالي".

وأضاف "من المثير من هذا المنطلق أن نرى مدى ضالة الغضب المنصب على الصحف التي تستخدم مصادر ويكيليكس".


تهديد

في هذه الأثناء هدد قراصنة حاسوب متضامنون مع ويكيليكس الحكومة البريطانية بشل مواقعها إذا سلمت مؤسس الموقع جوليان أسانج إلى السويد التي تطالب به لمحاكمته بتهم اغتصاب امرأتين.

وذكرت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية الصادرة اليوم الجمعة أن شبكة قوامها نحو 1500 من ناشطي الإنترنت خرّبت مواقع "ماستر كارد" و"فيزا" والحكومة السويدية عن طريق الملايين من الزيارات الوهمية في إطار عملية أطلقت عليها اسم "عملية الرد" بما يفوق طاقات المواقع الاستيعابية ويقود بالتالي إلى تعطيلها، وذلك بعد إعلان شركتي بطاقات الائتمان توقفهما عن التعامل مع التبرعات المخصصة لموقع ويكيليكس.

وأضافت الصحيفة أن قراصنة ويكيليكس الذين يسمون أنفسهم "مجهولون" أعلنوا أنهم سيستهدفون مواقع الحكومة البريطانية إذا ما سمحت بتسليم أسانج للسويد، وأنهم يخططون لضرب موقع "أمازون" لتجارة التجزئة على الإنترنت.

ونسبت إلى ناشط الإنترنت الأميركي غريغ هوش -الذي عمل سابقا مع القراصنة- قوله إن هؤلاء سيستهدفون الحلقات الأضعف لأنهم يريدون رؤية النتائج، وسيلجؤون في المرحلة الأولى إلى اختبار بعض المواقع قبل أن يقرروا.

كما نقلت الصحيفة عن أحد قراصنة الحاسوب قوله "من المؤكد أنها حرب معلومات، والهدف الرئيسي الذي يقف وراءها هو أن المعلومات مجانية ولا يحق للحكومات الاحتفاظ بها، ووقعت هذه الحرب بعد نشر موقع ويكيليكس هذه المعلومات".

وكانت الشرطة البريطانية اعتقلت أسانج مطلع الأسبوع الحالي بعد إصدار السلطات السويدية مذكرات اعتقال دولية بحقه، ورفضت محكمة وستمنستر إخلاء سبيله بكفالة وأمرت بحبسه على ذمة التحقيق حتى الرابع عشر من الشهر الجاري.

دفاع
وفي إطار حملة الدفاع عن أسانج من قبل مؤيديه، اعتبر الرئيس البرازيلي لويس إناسيو لولا داسيلفا اعتقال أسانج انتهاكا لحرية التعبير.

ودعا الرئيس البرازيلي الناشطين في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان للاحتجاج على اعتقاله في بريطانيا.

وقال داسيلفا إن الذنب لا يقع على أسانج لكشفه تلك الوثائق السرية بل يقع على الذين كتبوها. وأضاف أنه سيأمر بنشر احتجاج على مدونة الرئاسة البرازيلية ضد اعتقال أسانج.

وفي هذه الأثناء تظاهر مئات من الأستراليين في مدينة سيدني للتعبير عن تأييدهم لجوليان أسانج.

وقد ندد المتظاهرون بقرار المحكمة البريطانية تجاه قضية احتجاز أسانج ورفضها الإفراج عنه بكفالة.


المصدر: الجزيرة + وكالات

 

 


 

المقاتل

القائد في منظور الإسلام صاحب مدرسة ورسالة يضع على رأس اهتماماته إعداد معاونيه ومرؤوسيه وتأهليهم ليكونوا قادة في المستقبل ويتعهدهم بالرعاية والتوجيه والتدريب بكل أمانة وإخلاص، وتقوم نظرية الاسلام في إعداد القادة وتأهيلهم على أساليب عديدة وهي أن يكتسب القائد صفات المقاتل وأن يتحلى بصفات القيادة وأن يشارك في التخطيط للمعارك ويتولى القيادة الفعلية لبعض المهام المحددة كما لو كان في ميدان معركة حقيقي

   

رد مع اقتباس

قديم 15-12-10, 08:43 PM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

أوبنليكس لمنافسة ويكيليكس

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة الصفحة الأولى لأوبليكس كما بدت


تعهد نائب سابق لمؤسس ويكيليكس جوليان اسانج بأن يطلق موقعاً منافساً في وقت قريب، قال إنه سيكون أكثر شفافية من الموقع الأساسي.
والموقع الذي سيحمل اسم أوبنليكس (التسريبات المفتوحة) والذي سيديره دانيال دومشيت- بيرج، خال من المحتوى حالياً، باستثناء شعار الموقع ورسالة "يصل قريباً".
وفي مقابلة مع الموقع الالكتروني المتخصص بالتكنولوجيا "أوني"، رفض دومشيت- بيرج الخوض في تفاصيل خلافه مع ويكيليكس، لكنه اعتبر أنه خرج عن مساره.
وقال: "لم تعد المنظمة في الشهور الأخيرة منفتحة كما في السابق، فقد فقدت وعدها بان تكون مصدراً مفتوحاً للمعلومات".
ولفت في المقابل الى أن موقع أوبنليكس يخطط لتوفير كل الوسائل لنشر المعلومات المسربة، بدون ان يكون بحد ذاته الناشر.
وشنت الولايات المتحدة وغيرها من السلطات حملة على ويكيليكس وأسانج منذ بدأ الموقع بنشر آلاف البرقيات الدبلوماسية الأمريكية السرية التي أحرجت الولايات المتحدة والأطراف الأخرى في العالم.

وأسانج الاسترالي البالغ من العمر 39 عاماً، موقوف في سجن واندوورث جنوب لندن، بناء على مذكرة توقيف سويدية، والتي تسعى الى استجوابه على خلفية تهم تتعلق بانتهاكات جنسية.
وقال دومشيت- بيرج الذي سبق أن تورط مع مجموعة قرصنة الكترونية ألمانية في ناد تخريبي، إن أوبنليكس سيبدأ النشر التجريبي في مطلع العام 2011، لتتحول لاحقاً الى وسيلة اعلام كبيرة. ولفت الى ان فريق عمله يضم حالياً 10 أفراد. وختم بالقول: "اننا حالياً غارقون في التطبيقات".

BBC

 

 


الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:31 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع