الذكرى الـ«58» لسقوط سلطنة زنجبار «شهود على الأحداث» (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 28 )           »          البرنامج النووي لكوريا الشمالية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 7 )           »          السنجاب السري.. قصة أعنف هجوم جوي أميركي يستهدف العراق خلال حرب الخليج (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          للمرة الثانية هذا الشهر.. قصف صاروخي يستهدف قاعدة أميركية في دير الزور السورية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          تكساس.. إطلاق سراح جميع الرهائن بكنيس يهودي ومقتل محتجزهم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          اليمن.. عشرات القتلى في غارات للتحالف ومعارك بمأرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          تعرف على قائمة أغنياء "يوتيوب" في عام 2021 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          معتقل منذ 1968.. من هو الفلسطيني الذي اغتال روبرت كينيدي وأوصِي بإفراج مشروط عنه؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 9 )           »          الخيزُران.. قصة المرأة التي حكمت دولة العباسيين من وراء ستار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          عزلت الوزراء والقضاة وتحكمت في الجيش.. حين حكمت الجارية "شغَب" دولة العباسيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          تحدثت عن عشرات القتلى في تيغراي بقصف جوي.. الأمم المتحدة: إثيوبيا على حافة كارثة إنسانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 297 - عددالزوار : 86440 )           »          جرحى في هجوم على السفارة الأميركية ببغداد وواشنطن تتهم "مجاميع إرهابية" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          كيف تحمي نفسك من انتقال فيروس كورونا عبر الهواء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          الأمير أندرو دوق يورك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 14 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


رئيس جديد للموساد قريبا

قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 24-11-10, 10:23 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ثعلب الصحراء
مشرف قسم الدراسـات

الصورة الرمزية ثعلب الصحراء

إحصائية العضو





ثعلب الصحراء غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي رئيس جديد للموساد قريبا



 

رئيس جديد للموساد قريبا
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
داغان (يسار) يشغل منصب رئيس الموساد منذ ثماني سنوات

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الثلاثاء إن الأخير سيعين الأيام القريبة المقبلة رئيسا جديدا لجهاز المخابرات (موساد) خلفا لرئيسه الحالي مائير داغان الذي ستنتهي ولايته بحلول نهاية العام الحالي.

وأوضح الموقع الإلكتروني لصحيفة هآرتس أن إعلان نتنياهو جاء في أعقاب انتقادات بوسائل الإعلام حول تردده في تعيين رئيس جديد للموساد خلفا لداغان الذي يشغل المنصب منذ ثماني سنوات.

وجاء في بيان صادر عن مكتب نتنياهو أن رئيس الحكومة أجرى مشاورات حول الموضوع الفترة الأخيرة، وهو يعتزم الإعلان عن قراره الأيام القريبة.

والمرشحون لتولي المنصب هم رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية عاموس يدلين الذي أنهى ولايته الاثنين، ورئيس جهاز الأمن العام (شاباك) يوفال ديسكين الذي ستنتهي ولايته في مايو/ أيار المقبل ونائب رئيس الموساد السابق الذي يحظر نشر اسمه ويشار إليه بالحرف "ت" ورئيس وحدة العمليات المعروفة باسم قيسارية في الموساد.

والجدير بالإشارة أن "ت" كان ضابط الاتصالات بوحدة كوماندوس النخبة، سرية هيئة الأركان العامة بالسبعينيات، وخدم إلى جانب يوني نتنياهو شقيق رئيس الوزراء، والذي قتل خلال عملية إنقاذ الرهائن بمطار عنتيبي بأوغندا عام 1976.

وذُكر في الماضي اسم مبعوث نتنياهو الخاص لشؤون الجنود الأسرى والمفقودين حغاي هداس كمرشح لرئاسة الموساد، حيث تولى في الماضي قيادة وحدة قيسارية، وفي التسعينيات تولى قيادة وحدة عمليات أخرى بالموساد.

ويرجح المحللون الأمنيون بإسرائيل أنه في حال تعيين رئيس للموساد من خارج الجهاز فإنه يتوقع أن يغادر صفوف الموساد عدد من رؤساء الوحدات فيه، وقد التقى نتنياهو الفترة الأخيرة عددا من رؤساء الوحدات وحاول إقناعهم بعدم مغادرة الموساد.

المصدر:الجزيرة نت

 

 


 

ثعلب الصحراء

يقول ليدل هارت، المفكر العسكري والإستراتيجي الإنجليزي عن رومل : "إن القدرة على القيام بتحركات غير متوقعة، والإحساس الجاد بعامل الوقت والقدرة على إيجاد درجة من خفة الحركة تؤدي كلها إلى شل حركة المقاومة ، ولذلك فمن الصعب إيجاد شبيهاً حديثاً لرومل ، فيما عدا جوديريان، أستاذ الحرب الخاطفة".
لُقّب رومل بثعلب الصحراء لبراعته في التكتيك الحربي. وقامت شهرته على قيادته للجيش الألماني في الصحراء الغربية، وقد لعب دوراً مهماً في بروز هتلر.

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:30 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع