الهجوم على أبو ظبي.. هل يسعى الحوثيون لتحييد الإمارات عن معارك مأرب وشبوة؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          هجوم "الحوثي" على الإمارات ليس الأول.. إليكم أبرز العمليات والترسانة العسكرية للجماعة اليمنية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          الذكرى الـ«58» لسقوط سلطنة زنجبار «شهود على الأحداث» (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 5 - عددالزوار : 38 )           »          هل يستطيع بوتين نشر صواريخ نووية بالقرب من الأراضي الأميركية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          مقال بواشنطن بوست: خطر نشوب صراع نووي يتفاقم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          هجوم أبو ظبي.. التحقيقات تؤكد الرواية الحوثية وإسرائيل تعلن تضامنها مع الإمارات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          بعد يوم من هجوم أبو ظبي.. التحالف يعلن مقتل 80 حوثيا في غارات بمأرب وإيران تطالب بخفض التصعيد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          في أعقاب هجمات أبو ظبي.. التحالف يقصف معسكرات وقيادات للحوثيين بصنعاء (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          عقب قتل متظاهرين.. قوى سودانية تدعو للعصيان المدني والعسكر يقرون إنشاء قوة لمحاربة الإرهاب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          هجمات أبو ظبي.. الإمارات تطلب إدراج الحوثيين ضمن قائمة الإرهاب والجماعة تتوعد بعمليات جديدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 11 )           »          باحثة أوكرانية: لا نحتاج الغرب للدفاع عن أنفسنا بل المساعدة في الاستعداد للحرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          إيران: الوجود العسكري الأميركي والاعتداءات الإسرائيلية يعرقلان حلّ الأزمة السورية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          البرنامج النووي لكوريا الشمالية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 12 )           »          السنجاب السري.. قصة أعنف هجوم جوي أميركي يستهدف العراق خلال حرب الخليج (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          للمرة الثانية هذا الشهر.. قصف صاروخي يستهدف قاعدة أميركية في دير الزور السورية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم التقنية / ونظــم المعلومات
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


إنتلبيديا ويكيبيديا لجواسيس سي آي أي

قســـــم التقنية / ونظــم المعلومات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 05-11-10, 10:17 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
البواسل
مشرف قسم العقيدة / والإستراتيجية العسكرية

الصورة الرمزية البواسل

إحصائية العضو





البواسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي إنتلبيديا ويكيبيديا لجواسيس سي آي أي



 

إنتلبيديا ويكيبيديا لجواسيس سي آي أي
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
موسوعة تجسس تطلقها وكالة الاستخبارات المركزية على الإنترنت
تحدثت مجلة تايم عن ثورة هادئة تتبلور في وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي أي) والهيئات التابعة لها داخل الولايات المتحدة.

فقد كون جيل جديد من المحللين، العازمين على الزج بزملائهم من حقبة الحرب الباردة في عالم مشاركة المعلومات الاستخباراتية على شبكة الإنترنت، موسوعة استخبارات (إنتلبيديا)، وهي نسخة مصنفة من ويكيبيديا يقولون إنها ستغير الطريقة التي تتعامل بها وكالات التجسس الأميركية مع المعلومات السرية للغاية بتعزيز التعاون عبر واشنطن وفي جميع أنحاء العالم.

ونقلت المجلة عن سي آي أي ومكتب مدير الاستخبارات الوطنية أن حجم موسوعة إنتلبيديا، التي نشرت عام 2006، نما إلى تسعمائة ألف صفحة من روائع التجسس، وتتعامل مع مائة ألف مستخدم وتحرر فيها خمسة آلاف صفحة يوميا.

ويزعم أنصار موسوعة إنتلبيديا أنها ليست مجرد علامة على التغيير في الوكالة، بل إنها تأتي بنتائج أيضا. والدليل على ذلك أن حركة الدخول على موقعها العام الماضي أصبحت كثيفة لدرجة أن مكتب مدير الاستخبارات الوطنية اضطر لتدبير مال إضافي لزيادة كفاءة الدخول عليها.

وأشارت المجلة إلى أن إقناع الجواسيس ذوي العقلية الأمنية بأن النظام الجديد سيكون آمنا من الدخلاء كان من أكبر العوائق أمام نشر الموسوعة. ولإقناعهم تم بناء إنتلبيديا في الشبكات السرية والمأمونة الموجودة والمعروفة بإنتلينك، التي تربط بين 16 وكالة تجسس في أميركا والمخابرات العسكرية الأميركية ووزارة الخارجية ووكالات أخرى مخولة بالوصول لوكالات الاستخبارات.

وها هي إنتلبيديا تئز بعد ثلاث سنوات وتعمل في ثلاث مجالات: المعلومات غير المصنفة والسرية والسرية للغاية، وهي الأكثر فعالية.

وتدار إنتلبيديا إلى حد كبير بواسطة متطوعين وتراقب من خلال "رعاة" يتتبعون الصفحات الفردية كل في مجال خبرته. ومثل ويكيبيديا، تُنتج المقالات في إنتلبيديا على الفور.
المصدر:الصحافة الأميركية

 

 


 

البواسل

ليس القوي من يكسب الحرب دائما
وإنما الضعيف من يخسر السلام دائما

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:05 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع