سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 10 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          في الذكرى المئوية لتوقيعها.. ما قصة معاهدة العقير التي رسمت الحدود بين العراق والسعودية والكويت؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          أحزاب تونسية ترفض الزج بالجيش في الصراعات السياسية واتحاد الشغل يقول إن الوضع انقلب رأسا على عقب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          مهندس طيران بريطاني يقول إنه عثر على موقع تحطم الطائرة الماليزية الشهيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          الجيش الإثيوبي يؤكد زوال الخطر عن أديس أبابا ويتقدم في عمق أمهرة وجبهة تيغراي تقر بالتراجع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 275 - عددالزوار : 81241 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 39 )           »          مع تواصل الحشد العسكري.. بلينكن يدعو موسكو لخفض التصعيد ولافروف يحذر من تبعات التحاق أوكرانيا بالناتو (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          مصدر عسكري سوداني يؤكد تجدد القصف الإثيوبي على منطقة الفشقة الحدودية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          مقال بنيويورك تايمز: أوميكرون لغز.. كيف نكون مستعدين له؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          مقال بالتايمز: مزيج من جنون العظمة والثقة الزائدة.. بوتين يمارس لعبة خطرة مع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          الأرض المسطحة.. آخر رمق في النظريات المتهاوية منذ عصر الإغريق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 17 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


نيكولا ساركوزي - الرئيس الفرنسي الـ23

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 18-09-10, 06:21 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
جمال عبدالناصر
مشرف قسم الإتفاقيات العسكرية

الصورة الرمزية جمال عبدالناصر

إحصائية العضو





جمال عبدالناصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي نيكولا ساركوزي - الرئيس الفرنسي الـ23



 

نيكولا ساركوزي


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الرئيس الفرنسي الـ23، وزير داخلية سابق، ترأس حزب الاتحاد من أجل حركة شعبية، وعُرف بولائه الشديد لأميركا وإسرائيل. بعد مغادرته الإليزيه أوقفه القضاء على ذمة التحقيق في تهم شتى.

المولد والنشأة
ولد نيكولا ساركوزي في 28 يناير/كانون الثاني 1955 في
باريس لأب أرستقراطي مجري وأم ذات أصول فرنسية، وتزوج ثلاث مرات كانت آخرهن عارضة الأزياء الإيطالية كارلا بروني، وله أربعة أبناء.


الدراسة والتكوين
متخصص في القانون التجاري، ويحمل شهادة الدراسات المعمقة في العلوم السياسية من جامعة باريس.


الوظائف والمسؤوليات
تدرج ساركوزي في الكثير من المهام والمسؤوليات حتى وصل إلى رئاسة
فرنسا في انتخابات 2007.

وفي عام 1988 انتخب نائبا في الجمعية العامة، ثم عُين وزيرا للخزانة في الفترة بين 1993 و1995 في حكومة رئيس الوزراء إدوارد بلادور، وخرج من الوزارة عام 1995 بعد دعمه للمرشح بلادور ضد الرئيس السابق جاك شيراك، وعُين وزيرا للداخلية بعد إعادة انتخاب الرئيس شيراك سنة 2002 في حكومة جان بيير رافاران.

المسيرة السياسية
دخل المعترك السياسي قبل أكثر من ثلاثين عاماً، وسخر كل طاقته لخدمة طموحه السياسي، وكانت خطوته الأولى عام 2004 حين أصبح رئيسا للحزب الحاكم آنذاك "الاتحاد من أجل حركة شعبية" الذي أسسه جاك شيراك.

اعتُبر الرجل القوي في اليمين الفرنسي، وكان من الداعين إلى القطيعة مع السياسات السابقة بهدف إحداث "تغيير عميق" في البلاد.
في عام 2007 ترشح ساركوزي للانتخابات الرئاسية الفرنسية، وأعلن عن رغبته في مواجهة المشكلات التي يعاني منها الفرنسيون، وأخذ عليه خصومه أنه "يصطاد في مياه اليمين" عندما اقترح استحداث "وزارة للهجرة والهوية الوطنية".
أظهرت نتائج الاستفتاء المبدئية تقدمه على منافسيه المرشحين للرئاسة، وحصل في المرحلة الأولى على ما يقارب 30% من الأصوات، وتأهل بذلك إلى المرحلة الثانية في مواجهة
سيغولين رويال.
وفي السادس من مايو/أيار 2007 انتُخب في المرحة الثانية بنسبة 53.2%، بينما حصلت منافسته رويال على 46.8%.
وهو من أكثر السياسيين الفرنسيين ولاء
للولايات المتحدة وإسرائيل.
أعلن فور وصوله للسلطة عن مشروع
الاتحاد من أجل المتوسط الذي يضم 43 دولة، وسريعا تم الإعلان عن ميلاد هذا الاتحاد بباريس في 13 يوليو/تموز 2008.
وفي سياق الربيع العربي، تدخل ساركوزي في الثورة الليبية بعد انتقاد موقفه من الثورتين التونسية والمصرية، وطالب باستقالة العقيد
معمر القذافي، وفي مارس/آذار 2011، استقبل مبعوثي المجلس الوطني الانتقالي الليبي، ووعدهم بفرض منطقة حظر جوي على طائرات القذافي.
وبعد ذلك بأيام صدر قرار
مجلس الأمن الدولي رقم 1973، وبدأ سلاح الجو الفرنسي أولى ضربات قوات التحالف على قوات القذافي.
وفي السادس من مايو/أيار 2012 خسر ساركوزي الانتخابات الرئاسية أمام الاشتراكي فرانسوا هولاند ليعود اليسار الفرنسي إلى قصر الإليزيه بعد غياب استمر 17 عاما.
في بداية 2013 أكد رجل أعمال فرنسي مقرب من ساركوزي أمام القضاء أن الأخير تلقى أموالا لحملته الانتخابية عام 2007 من الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، وأن لديه أدلة تثبت ذلك، وأن حجم هذه التمويلات تجاوز 66 مليون دولار، وهو المبلغ الذي أثاره أحد أبناء القذافي بعد الثورة الليبية.
وفي الأول من يوليو/تموز 2014، أوقف القضاء الفرنسي نيكولا ساركوزي على ذمة التحقيق في تهم تشمل استغلال النفوذ، وجرائم أخرى تتعلق بتسريبات بشأن رشا خاصة بحملته الانتخابية.
حاول ساركوزي العودة إلى الحياة السياسية عام 2016 من خلال المشاركة في الدورة الأولى من الانتخابات التمهيدية لليمين الفرنسي لاختيار مرشح لرئاسيات 2017 التي جرت الأحد الموافق العشرين من نوفمبر/تشرين الثاني 2016، لكن تلك الانتخابات شكلت نهاية لمساره نهائيا، في الوقت الذي كان يريدها بداية جديدة له.
فقد أعلن ساركوزي عقب تلك الانتخابات انسحابه من الحياة السياسية بعد هزيمته وتصدر رئيس الوزراء الفرنسي السابق فرانسوا فيون بفارق كبير، في الدورة الأولى من الانتخابات بالغة الأهمية بالنسبة للانتخابات الرئاسية في ربيع 2017.
وخلافا للتوقعات، حصل ساركوزي على 21% فقط من الأصوات، بحسب ما أظهرته النتائج شبه النهائية، بفارق كبير خلف رئيس وزرائه السابق فيون الذي حصل على 44.1% من الأصوات، وهو ما شكل مفاجأة، بينما حصل ألان جوبيه على الرتبة الثانية بما نسبته 28.1% من الأصوات.

المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

جمال عبدالناصر

ليس القوي من يكسب الحرب دائما
وإنما الضعيف من يخسر السلام دائما



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:41 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع