باحثة أوكرانية: لا نحتاج الغرب للدفاع عن أنفسنا بل المساعدة في الاستعداد للحرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          إيران: الوجود العسكري الأميركي والاعتداءات الإسرائيلية يعرقلان حلّ الأزمة السورية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          الذكرى الـ«58» لسقوط سلطنة زنجبار «شهود على الأحداث» (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 31 )           »          البرنامج النووي لكوريا الشمالية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 9 )           »          السنجاب السري.. قصة أعنف هجوم جوي أميركي يستهدف العراق خلال حرب الخليج (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          للمرة الثانية هذا الشهر.. قصف صاروخي يستهدف قاعدة أميركية في دير الزور السورية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          تكساس.. إطلاق سراح جميع الرهائن بكنيس يهودي ومقتل محتجزهم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          اليمن.. عشرات القتلى في غارات للتحالف ومعارك بمأرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          تعرف على قائمة أغنياء "يوتيوب" في عام 2021 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          معتقل منذ 1968.. من هو الفلسطيني الذي اغتال روبرت كينيدي وأوصِي بإفراج مشروط عنه؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          الخيزُران.. قصة المرأة التي حكمت دولة العباسيين من وراء ستار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          عزلت الوزراء والقضاة وتحكمت في الجيش.. حين حكمت الجارية "شغَب" دولة العباسيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          تحدثت عن عشرات القتلى في تيغراي بقصف جوي.. الأمم المتحدة: إثيوبيا على حافة كارثة إنسانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 297 - عددالزوار : 86481 )           »          جرحى في هجوم على السفارة الأميركية ببغداد وواشنطن تتهم "مجاميع إرهابية" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


براتيبها باتيل رئيسة الهند

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 04-09-10, 09:49 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي براتيبها باتيل رئيسة الهند



 

براتيبها باتيل رئيسة الهند



الدولة: الهند تاريخ
الميلاد: 1934
النشاط: سياسي .

النشأة.
ولدت براتيبها باتيل في 19 ديسمبر عام 1934م ببلدة "جالجوان" في ولاية "ماهاراشترا" غرب الهند ، ونشأت في أسرة متواضعة.

درست في بلدتها وفي مدينة "مومباي" حصلت على درجة جامعية في القانون ومارست المحاماة في مسقط رأسها، وانتخبت "ملكة كلية" أثناء دراستها في مولجي جيثا في جالجوان.

وفي الثامنة والعشرين من عمرها دخلت الحياة السياسية عبر نشاطها الاجتماعي، انتخبت نائبة في البرلمان التشريعي لولاية "ماهراشترا" عام 1962.

تزوجت من الطبيب "دفيسنغ رانسينغ" في عام 1965، واستقرت فيما بعد في بلدة "امرافاتي" حيث يدير زوجها مؤسسات تعليمية، ولم تتلقب باسم أسرة زوجها كعادة الغرب ، ولديهما ولدان شاب وابنة.

ترجمة الشخصية.
عينت بمنصب وزير في مجلس الوزراء فيما لا يقل عن ست حكومات في الفترة من 1962- 1985، تولت فيها وزارات الصحة والإسكان والتعليم، خدمت بعدها كأحد النواب، وآخر مناصبها كان حاكمة لولاية "راجاستان" الشمالية، فبالرغم من عدم تمتعها بثقل سياسي كانت لها أعمال سياسية متميزة في "ماهاراشترا"، ومشهود لها بالنزاهة والكفاءة الإدارية ولم تكن موضع جدل سياسي يذكر.

وبراتيبها من أنصار حزب المؤتمر الهندي، مقربة جداً من رئيسة وزراء الهند السابقة أنديرا غاندي، أدارت شؤون أنديرا بعد وفاة إبنها الأصغر "سانجاي" في أواخر السبعينات.

التفتت براتيبها فى منتصف الثمانينيات إلى السياسة الوطنية والبرلمان فأصبحت نائبة رئيس مجلس الشيوخ الهندي "راجيا سابها" في الفترة من 1986 إلى 1988، وفي العام نفسه عينها راجيف غاندي رئيس الوزراء الهندي السابق، في منصب رئيسة حزب المؤتمر بـ "ماهاراشترا" ، وبقيت في قيادة الحزب العليا و ما رسخ ولاؤها لعائلة غاندي في الهند، وإختارت أن تبقى فى حزب المؤتمر حتي بعدما فقدت منصبها.

لم تخسر براتيبها في حياتها أية انتخابات خاضتها وابتعدت عن الحياة السياسية في التسعينات، وفي عام 2004 عادت مرة آخرى للحياة السياسية إثر تعيينها حاكمة لولاية "راجستان".

تتسلم براتيبها باتيل منصبها الجديد في الـخمس والعشرين من الشهر الحالي خلفا للرئيس عبد الكلام مهندس القنبلة النووية الهندية.

 

 


 

المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:45 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع