ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          العثور على عبوة كانت معدة للتفجير بمهرجان خطابي لأردوغان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          أحدث هجوم دموي.. مقتل أكثر من 30 في هجوم على حافلة ركاب وسط مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          وحدة حاسوبية متكاملة تحوّل الهاتف الذكي إلى حاسوب محمول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          كييف تطالب بدعم الغرب.. فما الذي يريده الغرب من أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          كورونا.. منظمة الصحة العالمية تؤكد أن أوميكرون شديد العدوى وشركة بيونتك تتفاءل بفعالية لقاحها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          المخابرات الأميركية تتحدث عن هجوم محتمل مطلع 2022.. بايدن يتعهد بردع روسيا عن غزو أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          الحرب الإثيوبية.. معارك متقطعة في إقليم أمهرة والجيش الفدرالي: أبعدنا الخطر عن أديس أبابا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          نجاة حاكم ولاية بنجشير من انفجار في كابل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 276 - عددالزوار : 81715 )           »          سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 39 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 39 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 36 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


مساعد لكرزاي يتعاون مع الاستخبارات الأميركية

قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 26-08-10, 12:58 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
منتجمري
مشرف قسم الإستخبارات

الصورة الرمزية منتجمري

إحصائية العضو





منتجمري غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي مساعد لكرزاي يتعاون مع الاستخبارات الأميركية



 

مساعد لكرزاي يتعاون مع الاستخبارات الأميركية
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كيري (يسار) بحث مع كرزاي (يمين) بكابل قضية صالحي

أفادت صحيفة نيويورك تايمز أن مساعدا للرئيس الأفغاني حامد كرزاي يخضع حاليا لتحقيقات بشأن الفساد كان يتعاون مع وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي أي).

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين وأفغان قولهم إن المسؤول في مجلس الأمن القومي الأفغاني محمد ضياء صالحي كان يتلقى منذ عدة أعوام أجرا من الوكالة.

وأشارت إلى أنه لم يتضح هل كان صالحي يحصل على الأجر من الوكالة لقاء تقديم معلومات أو لتعزيز وجهات النظر الأميركية داخل حكومة كرزاي أم للأمرين معا.

واعتقلت أجهزة الأمن الأفغانية صالحي في يوليو/تموز الماضي لكنها أفرجت عنه بعد تدخل كرزاي.

وقالت الصحيفة إنه لا يعتقد أن تكون وكالة الاستخبارات المركزية لعبت دورا في إطلاق سراحه، مرجحة أن يكون تدخل كرزاي أملته مخاوفه مما قد يكشف عنه صالحي بشأن أساليب عمل الحكومة.

وأشارت الصحيفة إلى أن متحدثا باسم كرزاي رفض الإجابة عن أسئلة وجهت إلى مكتبه تتمثل فيما إذا كان الرئيس الأفغاني على علم بأن صالحي كان "مخبرا" لدى وكالة الاستخبارات الأميركية.

وبدوره امتنع متحدث باسم الوكالة عن التعليق على أي علاقة لصالحي مع الاستخبارات الأميركية.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اتهامات لأحمد ولي كرزاي بدعم تجارة المخدرات
مصادر مجهولة

وفي المقابل نقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الوكالة بول جيميليانو قوله إن "سي آي أي تعمل بجد لتعزيز مجموعة كاملة من أهداف السياسة الأميركية في أفغانستان"، مضيفا أن "الادعاءات من مصادر مجهولة لا تغير هذا الواقع بأي شكل من الأشكال".

واعتبرت الصحيفة أن علاقة صالحي بالاستخبارات الأميركية تؤكد عمق التناقضات في سياسة الإدارة الأميركية في أفغانستان.

وذكرت الصحيفة أن السيناتور الأميركي جون كيري زار كابل الأسبوع الماضي لمناقشة قضية صالحي مع كرزاي.

وأعرب كيري في مقابلة بعد تلك الزيارة عن قلقه إزاء علاقات صالحي مع الحكومة الأميركية، وهو ما اعتبرته الصحيفة إشارة إلى وكالة الاستخبارات المركزية، على الرغم من أنه لم يذكر ذلك صراحة.

ويتعرض كرزاي لضغوط من الإدارة الأميركية لبذل مزيد من الجهود لمكافحة الفساد في حكومته.

ووجهت إلى أحمد ولي كرزاي -الأخ غير الشقيق للرئيس الأفغاني والذي يرأس مجلس ولاية قندهار- في وقت سابق اتهامات من قبل محققين بعلاقته بتجارة المخدرات في أفغانستان وكذا تلقي أموال من الاستخبارات الأميركية، لكنه نفى تلك الاتهامات.
المصدر:نيويورك تايمز

 

 


 

منتجمري

يقول منتجمري : " أن القائد هو الذي يجعل الناس يتبعونه وينبغي أن يتصف بالشجاعة وقوة الإرادة وأن يكون موضع ثقة رجاله واعتمادهم , قادراً على أن يوحي بآرائه إلى الذين يقودهم وعلى استثارة الحماس في نفوسهم , وان يكون موضع ثقة رجاله واعتمادهم , قادراً على مخاطبتهم بلغة يفهمونها مما يكسبه قلوبهم وعقولهم, ذا كفاية عالية, دارساً للطبيعة البشرية, متعلماً فن القيادة وممارستها , لا ييأس أبداً, يتحلى بالعزم , يحرص على معنويات رجاله , مسيطراً على نفسه , يحسن اختيار الرجل المناسب للعمل المناسب, يعرف واجباته , و يتقن عمله , مخلصاً لمهنته , قادراً على إصدار القرارات السليمة , هادئاً وضابطاً لنفسه , مستعداً للمخاطرة عند الحاجة , ملتزماً إلى أبعد الحدود بالدين .

   

رد مع اقتباس

قديم 26-08-10, 01:20 PM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

تشكر منتجمرىعلى نقل الخبر وبارك الله فيك وأعانك على أتمام الشهر وفى أنتظار جديدك تحياتى.

 

 


المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:04 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع