الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          الصراع في تيغراي: تعرف على الجماعات المسلحة التي وحدت صفوفها ضد حكومة أبي أحمد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          متمردو تيغراي يعلنون تجدد القتال بمنطقة عفر والحكومة الإثيوبية تحملهم المسؤولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          الخارجية الأميركية تجيز صفقة عسكرية محتملة لمصر بـ2.5 مليار دولار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          بوركينا فاسو.. العالم يدين الانقلاب ويطالب الجيش باحترام الدستور (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          لوموند: خيارات بوتين في أوكرانيا.. تدخل عسكري أم تصعيد دبلوماسي أم هجوم إلكتروني؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          سعد زغلول.. كيف قاد المُلاك والفلاحين في مواجهة الاستعمار؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          أزمة أوكرانيا.. الغرب يلوّح بمعاقبة بوتين شخصيا وروسيا تطلق سلسلة مناورات وتؤكد نهاية العالم الأحادي القطبية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بوركينا فاسو.. الجيش يسيطر على المرافق الحيوية في البلاد والسفارة الأميركية تغلق أبوابها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          أوكرانيا.. الناتو يحشد قواته والكرملين يتهمه بالتصعيد وجونسون متفائل بإمكانية الحل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          تحقيق استقصائي أوروبي.. من هم الدبلوماسيون الروس الذين طردهم الناتو بتهمة التجسس؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          للمرة الثانية خلال أسبوع.. الحوثيون يستهدفون مواقع حساسة في الإمارات وقوات أميركية تحتمي بالملاجئ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          وزير دفاع اليمن: أمن الملاحة الدولية يتحقق بزوال أدوات إيران (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          انطلاق تمرين "مرجان 17" بين القوات البحرية السعودية والمصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          هجوم سجن الحسكة.. أكثر من 100 قتيل بمعارك تنظيم الدولة و"سوريا الديمقراطية" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح القــوات الــبحريـــــة > قســـــــــــــــم الـــغواصـــات
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


أربع غواصات محلية تدخل إلى البحرية الإيرانية

قســـــــــــــــم الـــغواصـــات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 14-08-10, 12:29 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
البواسل
مشرف قسم العقيدة / والإستراتيجية العسكرية

الصورة الرمزية البواسل

إحصائية العضو





البواسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي أربع غواصات محلية تدخل إلى البحرية الإيرانية



 

أربع غواصات محلية تدخل إلى البحرية الإيرانية

ادخلت البحرية الإيرانية الى الخدمة أمس اربع غواصات من طراز "غدير"، من انتاج مصانع المؤسسة العسكرية الإيرانية بالكامل، على ما أعلنت وسائل إعلام ايرانية من دون تقديم تفاصيل اضافية.

وتمتلك البحرية الإيرانية حتى اليوم سبعا من هذه الغواصات من النوع الخفيف بزنة 120 طنا لكل منها، وقد دشنت أولى هذه الغواصات في عام 2007، بحسب المعلومات الرسمية التي قدمتها السلطات الإيرانية منذ هذا التاريخ.

وغواصات "غدير" هذه، التي تؤكد السلطات الإيرانية امتلاكها ميزات "خفية" تجعل من الصعب على اجهزة رصد الموجات فوق الصوتية (سونار) اكتشافها، مصممة للمشاركة في العمليات البحرية على عمق منخفض، خصوصا في منطقة الخليج.
وبحسب الخبراء، يمكن لهذه الغواصات التي تنتمي الى عائلة الغواصات الكورية الشمالية يونو، اطلاق طوربيدات إلا ان مهمتها الاساسية تبدو نقل فرق كومندوس أو نشر الغام في المياه او القيام بعمليات مراقبة بحرية.

وتملك البحرية الإيرانية نوعين اخرين من الغواصات: ناهانج، وهي من النوع الخفيف بزنة 500 طن مصنعة في ايران، وجرى تسليم النموذج الاول منها في عام 2006، وثلاث غواصات روسية من نوع "كيلو" اشترتها طهران من موسكو في التسعينات.
وصنعت غواصات "كيلو"، وزنة كل منها 3 آلاف طن وبطول 70 مترا، خصيصا للقيام بعمليات في أعماق البحار في المحيط الهندي، الذي تطل عليه ايران.

وباشرت طهران في العام 2008 ببناء نوع جديد من الغواصات باسم "قائم"، ومن المفترض ان يطلق النموذج الأول منها خلال الأيام المقبلة بحسب قائد الجيش الإيراني الجنرال اية الله صالحي.
ولم تعط السلطات الإيرانية اي تفاصيل بشأن ميزات هذه الغواصات، وهي ايضا من تصنيع ايران بالكامل، ومصممة لإطلاق طوربيدات وصواريخ في الوقت نفسه.
وأكتفى الجنرال صالحي بالإشارة إلى انها غواصات "متوسطة الوزن" وبإمكانها العمل في عرض البحر في المحيط الهندي او خليج عدن

المصدر : جريدة عمان

 

 


 

البواسل

ليس القوي من يكسب الحرب دائما
وإنما الضعيف من يخسر السلام دائما

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:52 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع