لجان التحقيق في الحروب والمجازر الإسرائيلية.. من حرب 6 أكتوبر إلى "طوفان الأقصى" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 44 )           »          3 سلوكيات تقلل خطر متلازمة القولون العصبي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 40 )           »          ميدفيديف يحذّر من اندلاع حرب نووية ولا يستبعد اجتياح كييف (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 39 )           »          تحديد المواقع.. ما يجب أن تعرفه عن أنظمتها واتجاهات تطورها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 44 )           »          محطة زاباروجيا" الأوكرانية للطاقة النووية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 42 )           »          مكاسب ميدانية لروسيا وأوكرانيا تتهمها باستخدام صواريخ كورية شمالية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 41 )           »          تكلفة التجربة تجاوزت 17 مليون جنيه.. غضب في بريطانيا لتحطم صاروخ خلال مناورات نووية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 50 )           »          أردوغان يعلن نجاح أول رحلة للمقاتلة التركية قآن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 48 )           »          مقتل لبنانية وابنتها بغارة إسرائيلية وحزب الله يقصف مواقع لجيش الاحتلال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 46 )           »          حزب العمال البريطاني (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 84 )           »          العثور على مسؤول عسكري يمني رفيع مقتولا في شقته بالقاهرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 78 )           »          مايك جونسون.. سياسي أميركي (الرئيس الـ56 لمجلس النواب الأميركي) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 76 )           »          ميزة جديدة في واتساب تغنيك عن البحث في الرسائل المهمة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 74 )           »          الدكتور ماجد بن محمد بن حسن الأنصاري - أكاديمي وسياسي قطري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 76 )           »          استمرار التصعيد جنوب لبنان وقصف متبادل بين حزب الله وجيش الاحتلال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 77 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قســــــم الجيوش والقوات المســــلحة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


أكثر من 1055 مسلما في الجيش الألماني

قســــــم الجيوش والقوات المســــلحة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 14-08-10, 12:24 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
البواسل
مشرف قسم العقيدة / والإستراتيجية العسكرية

الصورة الرمزية البواسل

إحصائية العضو





البواسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي أكثر من 1055 مسلما في الجيش الألماني



 

أكثر من 1055 مسلما في الجيش الألماني


قدرت وزارة الدفاع الألمانية عدد الجنود من المسلمين الذين يخدمون في صفوف الجيش الاتحادي الألماني (بوندسفير) اليوم بأكثر من 1055 جنديا.
وقالت الوزارة في نشرتها الشهرية الدورية الصادرة أمس انه يمكن ان يكون عدد الجنود من المسلمين المقيمين في المانيا اكثر من العدد المذكور اذ ان اعطاء معلومات في البيانات الرسمية حول الانتماء الديني للجنود يتم بصورة طوعية.

وأوضحت ان القانون الأساسي الألماني وهو الدستور يضمن لجميع المواطنين حرية اعتناق الأديان مبينا ان ذلك يعمل به ايضا في الجيش وان الجيش يضمن كذلك للجنود المسلمين توفير غذاء خال من اللحوم المحرمة على المسلمين مثل لحم الخنزير.
وأضافت ان مركز قيادة الجيش الألماني في مدينة (كوبلينز) الألمانية يصدر منذ عام 2007 ورقة عمل ونشرة خاصة بالمواطنين الألمان المسلمين من أصل غير ألماني اذ تتضمن النشرة مبادئ التعاليم الإسلامية والدين الإسلامي وفكرة شاملة عن الإسلام كدين وثقافة.

وتحتوي النشرة التعريف بالقران الكريم والشريعة والحديث والجهاد والزكاة والصيام والحج والى غير ذلك من الأسس الفكرية والدينية التي يستند اليها الدين الإسلامي.
وأشارت الى ان الهدف من وراء النشرة يتمثل في تنمية المفاهيم الإسلامية لدى الجنود المسلمين وبالتالي تعزيز معلوماتهم بدينهم وصونهم من التعرض للاضطهاد.
ووفقا لبيانات دائرة الإحصائيات الاتحادية الألمانية الرسمية فان عدد المقيمين في ألمانيا في الوقت الحاضر يبلغ 3.4 مليون مسلم غالبيتهم من الأتراك.

كما أظهر أحدث استطلاعات الرأي تأييد غالبية كبيرة من الشعب الألماني لمقترح وزير الدفاع الألماني كارل تيودور تسوجوتنبرج الرامي إلى تعليق التجنيد الإجباري.
وكشفت نتائج الإستطلاع الذي أجراه معهد «إمنيد» الألماني لقياس الرأي لصالح صحيفة «بيلد آم زونتاج» الألمانية الصادرة أمس عن تأييد 63% من الألمان لتعليق التجنيد الإجباري.
يشار إلى أن نسبة مؤيدي تعليق التجنيد الإجباري بين أنصار التحالف المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه المستشارة أنجيلا ميركل وصلت حسب نتائج الاستطلاع إلى 58%.
في المقابل بلغت نسبة معارضي هذه الخطوة بين الألمان حسب نتائج الاستطلاع 33%.
كما وصلت نسبة الرافضين لتعليق التجنيد الإجباري بين أنصار تحالف ميركل وفقا لاستطلاع معهد «إمنيد» إلى 36%.

 

 


 

البواسل

ليس القوي من يكسب الحرب دائما
وإنما الضعيف من يخسر السلام دائما

   

رد مع اقتباس

قديم 14-08-10, 12:26 PM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
البواسل
مشرف قسم العقيدة / والإستراتيجية العسكرية

الصورة الرمزية البواسل

إحصائية العضو





البواسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

من ناحية أخرى أعرب زيجمار جابريل ، زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي يتزعم المعارضة السياسية في ألمانيا عن تأييده للإبقاء على نظام التجنيد الإجباري.

وفي مقابلة له مع القناة الأولى بالتلفزيون الألماني «إيه آر دي» أمس، حذر جابريل من إنشاء جيش تطوعي في ألمانيا إذ أن مثل هذا الجيش من وجهة نظره يميل إلى «انعزال» عن المجتمع تتلاشى معه النظرة إلى هؤلاء باعتبارهم مواطنين بالزي العسكري.

ودعا جابريل إلى طرح فكرة تعمل على فحص كل الأمور التي تثار حولها الشكوك في مسألة إصلاح الجيش وتقتصر على الأطراف المستعدة للمشاركة.
يشار إلى أن جوتنبرج يدرس في الوقت الراهن موضوع تجميد الخدمة العسكرية الإجبارية اعتبارا من أول يوليو 2011 مع استمرار ترسيخها في القانون الأساسي للدولة وهي الفكرة التي تثير جدلا واسعا في أروقة التحالف المسيحي.
كما تدرس وزارة الدفاع خفض عدد القوات من 252 ألف جندي حاليا إلى 205 آلاف جندي مع الابقاء على الخدمة الاجبارية، أو خفض العدد إلى 170 ألف جندي مع تجميد العمل بالخدمة الاجبارية. ورفضت الوزارة نموذجا آخر يتمثل في خفض عدد القوات إلى 150 ألف جندي.
ويعتزم وزير الدفاع طرح مقترحاته نهاية أغسطس الحالي، وسيتم أولا اخطار خبراء الدفاع في البرلمان الألماني بهذه المقترحات، وبعدها يطلع الوزير رابطة الجيش على تفاصيلها


المصدر : جريدة عمان

 

 


البواسل

ليس القوي من يكسب الحرب دائما
وإنما الضعيف من يخسر السلام دائما

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:00 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع