العراق.. قتلى وجرحى بانفجار في البصرة وتضارب بالأعداد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          تعرف على موازين القوى العسكرية بين روسيا وأوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 277 - عددالزوار : 81809 )           »          وليام جوزيف بيرنز - رئيس وكالة المخابرات المركزية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 12 )           »          مايكروسوفت تحل لغز "الشقة رقم 15" وتصادر 42 موقعا لقراصنة صينيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          كاتبة أميركية: بعد 80 عاما.. الولايات المتحدة تعلمت الدروس الخطأ من هجوم بيرل هاربر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          وسط مخاوف من اندلاع الحرب.. بايدن وبوتين يبحثان أزمة أوكرانيا في قمة افتراضية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          العثور على عبوة كانت معدة للتفجير بمهرجان خطابي لأردوغان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »          أحدث هجوم دموي.. مقتل أكثر من 30 في هجوم على حافلة ركاب وسط مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          وحدة حاسوبية متكاملة تحوّل الهاتف الذكي إلى حاسوب محمول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          كييف تطالب بدعم الغرب.. فما الذي يريده الغرب من أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          كورونا.. منظمة الصحة العالمية تؤكد أن أوميكرون شديد العدوى وشركة بيونتك تتفاءل بفعالية لقاحها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          المخابرات الأميركية تتحدث عن هجوم محتمل مطلع 2022.. بايدن يتعهد بردع روسيا عن غزو أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الدراســات والبـحوث والقانون > قســـــــــــــــــم القانون الدولي الإنســــــــــاني
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الصليب الأحمر يدعو لإنهاء حصار غزة

قســـــــــــــــــم القانون الدولي الإنســــــــــاني


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 14-06-10, 08:03 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
البواسل
مشرف قسم العقيدة / والإستراتيجية العسكرية

الصورة الرمزية البواسل

إحصائية العضو





البواسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الصليب الأحمر يدعو لإنهاء حصار غزة



 

الصليب الأحمر يدعو لإنهاء حصار غزة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
هجوم إسرائيل على أسطول الحرية سلط الأضواء على معاناة سكان غزة

أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن إنهاء الحصار الإسرائيلي هو وحده الكفيل بإنهاء معاناة سكان قطاع غزة.

واعتبر بيان للجنة أن الحصار على غزة يشكل عقابا جماعيا مفروضا على سكان القطاع، في انتهاك صريح لالتزامات إسرائيل بموجب القانون الدولي الإنساني.

وحذر الصليب الأحمر من استمرار معاناة سكان القطاع من البطالة والفقر والحرب، موضحا أن وضعية نظام الرعاية الصحية المتوفرة هناك سجلت تدهورا إلى مستوى لم يسبق له مثيل.

ونقل البيان عن منسقة الصليب الدولية لخدمات الصحة بالقطاع قولها إن "موضوع الصحة أصبح مسيسا، وهذا هو السبب الرئيسي في إخفاقه".

وأضافت أيلين دالي أنه "إذا لم يحدث أي تغيير، فستتفاقم الأوضاع ويبقى آلاف المرضى بدون علاج بينما تزداد دواعي القلق بالنسبة للوضع المتوقع على المدى الطويل".

وفي هذا الإطار أشار الصليب إلى أن المجزرة التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية بحق المتضامنين على متن سفن أسطول الحرية المتجه إلى قطاع غزة محملا بالمساعدات الإنسانية نهاية الشهر الماضي "سلطت مرة أخرى الأضواء على المعاناة الشديدة التي يواجهها السكان" في القطاع.

ولقي الهجوم الإسرائيلي تنديدا دوليا واسعا، حيث دعا الاتحاد الأوروبي إسرائيل إلى إجراء تحقيق كامل في القضية، وطالبت دول أخرى بإنهاء الحصار الإسرائيلي لغزة.

حياة كريمة
وفي هذا الإطار دعت لجنة الصليب على لسان بياتريس ميجيفان روغو مديرة عمليات اللجنة بمنطقة الشرق الأوسط، إسرائيل، لوضع حد لذلك الحصار معتبرة أن "حق إسرائيل في مواجهة مخاوفها الأمنية المشروعة، يجب أن يوازن مع حق الفلسطينيين في العيش الطبيعي والحياة الكريمة".

وذكرت اللجنة الدولية أنه بموجب القانون الدولي الإنساني، يتوجب على إسرائيل ضمان تلبية الاحتياجات الأساسية لسكان غزة بما في ذلك تأمين الرعاية الصحية المناسبة.

وأضافت في البيان أن على السلطات الفلسطينية من جانبها، أن تبذل كل ما تملكه من إمكانيات لتقديم الرعاية الصحية الملائمة، والتزويد بالكهرباء، وصيانة البنى التحتية اللازمة لشعب غزة.

وأكدت أن على المجتمع الدولي أن يقوم بدوره لضمان الاستجابة أخيرا للنداءات المتكررة التي تطلقها الدول والمنظمات الدولية، داعية إلى إنهاء الحصار.

من جهة أخرى كشفت لجنة الصليب مواصلة عملها في غزة بالتعاون الوثيق مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مؤكدة أنها تدعم جهودها الرامية إلى تعزيز قدراتها في تقديم الخدمات الإنسانية الحيوية داخل قطاع غزة.

 

 


 

البواسل

ليس القوي من يكسب الحرب دائما
وإنما الضعيف من يخسر السلام دائما

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:05 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع