وزير دفاع اليمن: أمن الملاحة الدولية يتحقق بزوال أدوات إيران (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          انطلاق تمرين "مرجان 17" بين القوات البحرية السعودية والمصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          هجوم سجن الحسكة.. أكثر من 100 قتيل بمعارك تنظيم الدولة و"سوريا الديمقراطية" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          لبيد : صفقة الغواصات أخطر قضية فساد أمني بتاريخ إسرائيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          فورين بوليسي: كيف يمكن للحرب بين أوكرانيا وروسيا أن تؤثر على آسيا وأفريقيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          مقتل عسكري فرنسي بهجوم في مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          لينا خان - رئيسة لجنة التجارة الفدرالية الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          عقب إطلاق نار بثكنات.. سلطات بوركينا فاسو تنفي احتجاز الرئيس ووقوع انقلاب عسكري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بعد طول شك ولا مبالاة.. شبح الحرب يعود إلى شوارع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          أسلحة فتاكة إلى أوكرانيا.. هل أطلقت واشنطن "رصاصة الرحمة" على التفاهم مع موسكو؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          تدابير أمنية عاجلة في العراق على وقع تطورات معارك الحسكة والصدر يعلق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          البحرية الأميركية تعترض سفينة محملة بالمتفجرات عقب إبحارها من إيران (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          روسيا تنفي سعيها لتنصيب رئيس موال لها في كييف وأوكرانيا تتعهد بتفكيك الجماعات الموالية لموسكو (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 299 - عددالزوار : 87228 )           »          هجوم صاروخي يستهدف القاعدة العسكرية الفرنسية في مدينة غاو بمالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح القــوات الــبحريـــــة > قســم الصور والأفلام للقـــــــوات البــحرية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


منظومة صاروخية جديدة

قســم الصور والأفلام للقـــــــوات البــحرية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 31-05-10, 04:56 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي منظومة صاروخية جديدة



 

منظومة صاروخية جديدة


عرضت روسيا منظومة صاروخية جديدة تعرف باسم Club-K مصممة على شكل حاوية بضائع، تستطيع إطلاق صواريخها من السفينة أو السيارة أو عربة السكك الحديدية، لذا لا يمكن اكتشافها إلا عندما تبدأ استعداداتها لإطلاق الصواريخ ذات الرؤوس المدمرة.
وقالت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية، في عددها الصادر في 26 نيسان/ أبريل، إنه لو امتلكت إيران هذه المنظومة في عام 2003 لتعذر على الولايات المتحدة الأميركية غزو الخليج، حيث أن كل سفينة مدنية في هذه الحالة مرشحة لتشكيل خطر.
وعرضت روسيا هذه المنظومة، وهي من إنتاج مؤسسة "نوفاتور"، في معرض الأسلحة الدفاعية الذي أقيم في ماليزيا في الفترة 19-22 نيسان/ أبريل 2010.
وثمة خطورة في أن يبدي الروس استعدادهم لبيع هذا السلاح إلى كل من يخشى أن تهاجمه الولايات المتحدة الأميركية كما يقول روبرت هيوسون، محرر مجلة Jane's Air-Launched Weapons.
ويرى الخبير العسكري روبن جونسون، مستشار البنتاغون، أن الخطر يكمن في أن يتم تركيب قاذف صواريخ Club-K في سفينة شحن مدنية غير مشبوهة.
من جهته، استبعد الخبير العسكري الروسي إيغور كوروتشينكو في حديثه مع صحيفة "غازيتا" الروسية إمكانية أن تحصل إيران من روسيا في وقت قريب على نظام Club-K ولا على منظومة "أس-300"، لاسيما وأن المنظومة الصاروخية الجديدة صممت للاستخدام في البلدان الساحلية مثل بلدان جنوب شرق آسيا.
وتكلف المنظومة التي يبلغ طول حاويتها طول حاويتها 40 قدما وتحوي أربعة صواريخ جوالة (كروز) مضادة للسفن أو معدة للهجوم الأرضي، حوالي 10 ملايين جنيه استرليني.

 

 


 

المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:06 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع