سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 4 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          في الذكرى المئوية لتوقيعها.. ما قصة معاهدة العقير التي رسمت الحدود بين العراق والسعودية والكويت؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          أحزاب تونسية ترفض الزج بالجيش في الصراعات السياسية واتحاد الشغل يقول إن الوضع انقلب رأسا على عقب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          مهندس طيران بريطاني يقول إنه عثر على موقع تحطم الطائرة الماليزية الشهيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          الجيش الإثيوبي يؤكد زوال الخطر عن أديس أبابا ويتقدم في عمق أمهرة وجبهة تيغراي تقر بالتراجع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 275 - عددالزوار : 81128 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 35 )           »          مع تواصل الحشد العسكري.. بلينكن يدعو موسكو لخفض التصعيد ولافروف يحذر من تبعات التحاق أوكرانيا بالناتو (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          مصدر عسكري سوداني يؤكد تجدد القصف الإثيوبي على منطقة الفشقة الحدودية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          مقال بنيويورك تايمز: أوميكرون لغز.. كيف نكون مستعدين له؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          مقال بالتايمز: مزيج من جنون العظمة والثقة الزائدة.. بوتين يمارس لعبة خطرة مع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          الأرض المسطحة.. آخر رمق في النظريات المتهاوية منذ عصر الإغريق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 16 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


أسرار إسقاط شبكة التجسس الإيرانية

قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 30-03-11, 07:30 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي أسرار إسقاط شبكة التجسس الإيرانية



 

أسرار إسقاط شبكة التجسس الإيرانية


2011-03-30 08:06:08

لم يكن حكم محكمة الجنايات امس في قضية شبكة التجسس الإيرانية سوى «فصل قانوني» من فصول قضية اسقاط شبكة نجحت في تكوين «بؤرة» مدت خيطا لا ينقطع من المعلومات المهمة والاستراتيجية عن الجيش الكويتي وقوات الدول الصديقة المتواجدة في الكويت الى مبني السفارة الايرانية.

خيوط الايقاع بأفراد الشبكة كشفها مصدر امني رفيع المستوى اوضح ان عملية المراقبة والرصد استمرت طيلة 3 أشهر، بدأت فور «شكوك» هيئة الاستخبارات والامن في الجيش الكويتي في فهد مؤيد (كويتي) وهو أحد العسكريين، والذي قادت عملية مراقبته الى الشقيقين طارق ومحمد هاشم (يحملان جوازي سفر إيرانيين) ويعملان في الجيش ايضا، اضافة الى سعيد هاشم وسعود العنزي (سوري الجنسية).

واذ ورد في حيثيات الحكم الصادر امس ان شخصين لديهما حصانة ديبلوماسية متورطان في القضية، قال المصدر: «بدأت الشبكة عبر نجاح ديبلوماسيين ايرانيين في الكويت بتجنيد طارق وتلقينه بالمعلومات المراد الاتيان بها وهي كل المعلومات العسكرية والاستراتيجية الممكنة وتصوير المنشآت والأماكن الحساسة ومواقع الكتائب ومستوى تسليحها واعدادها واسماء قادتها ورتبهم العسكرية وانتماءاتهم المذهبية والقبلية».

ويُكمل: «بعد فترة قصيرة جندت السفارة شقيق محمد، ثم سرعان ما اسندت اليه قيادة المجموعة بعدما اظهر ذكاء وقدرة على الحركة اكثر من طارق، فأرسل الى اندونيسيا وهناك تلقى في مدينة جاكارتا تدريبات متقدمة على طرق اعداد المتفجرات وتصوير الاماكن الحساسة ونقل المعلومات، ثم اعيد الى الكويت لتكتمل عناصر الشبكة بقيادته وتحت إمرته شقيقه طارق ومؤيد ومقيم من جنسية سورية وشخص ايراني آخر».

واوضح المصدر ان المجموعة كانت تلتقي بحذر وسرية في الكويت بمناطق متفرقة مثل المطاعم، لكن معظم تجمعاتها كانت في إيران، وهناك طُلب منهم «تطوير الأداء» بادخال القوات الصديقة كهدف واضح لهم بجمع المعلومات عن تحركات الآليات والكتائب ومستوى تسليحها ونوعيتها وأماكن تواجدها ومستوى حراستها وطرق تأمينها.

وكشف المصدر عن تعاون المجموعة في وقت لاحق مع مواطن بحريني جرى تجنيده هو الآخر في البحرين وجاء الى الكويت لتنسيق بعض العمليات، مبينا انه كان في الكويت قبل القبض عليه بيومين فقط، موضحا انه جرى التنسيق مع السلطات الأمنية هناك لإلقاء القبض عليه.

وبين المصدر انه بعد التأكد من خلال رصد ومراقبة كل افراد المجموعة لمدة 3 أشهر، ومعرفة حجم المعلومات التي جمعوها وتخزينها على «فلاش ميموري وcd» وتمريرها الى ديبلوماسيين ايرانيين، شُكل فريق عمل مشترك من الاستخبارات العسكرية وامن الدولة لتنسيق عملية القبض على المجموعة وهو ما حدث بالفعل، إذ ألقي القبض على طارق أولا وضبط في حوزته «فلاش ميمودي» يضم معلومات عسكرية حساسة وصورا لمواقع وآليات للقوات الصديقة، ومن ثم ألقي القبض على بقية افراد الشبكة وجرى التحقيق معهم قبل تحويلهم الى محكمة الجنايات.

الحكم بالأعدام

قضت محكمة الجنايات امس برئاسة المستشار عادل الصقر وأمين السر هشام سماحة في قضية الشبكة التجسسية الايرانية، باعدام الكويتي فهد مؤيد والايرانيين طارق ومحمد هاشم، وقضت بالسجن المؤبد للمتهمين الرابع والخامس سعيد هاشم (يحمل جوازاً ايرانياً) وسعود العنزي سوري الجنسية، فيما برأت ايرانيا وايرانية هما فاطمة هاشم (ابنة طارق) وكريم جواهر من التهم الموجهة اليهما
.
وكانت النيابة العامة أسندت إلى المتهمين من الأول إلى الخامس انهم ارتكبوا عمدا أفعالا تؤدي إلى المساس بسلامة أراضي البلاد، وذلك بأن أمدوا الجمهورية الاسلامية الإيرانية بواسطة 3 اشخاص اعضاء بجهاز مخابراتها والذين يعملون لمصلحتها بالمعلومات العسكرية لبعض الوحدات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع، وأماكن ومواقع القواعد والمعسكرات الحربية للجيش الكويتي والقوات الأميركية الحليفة المتواجدة على الاراضي الكويتية، وصور فوتوغرافية وأفلام فيديو ورسوم توضيحية لبعض تلك المواقع ومعداتها وآلياتها العسكرية، ولبعض المواقع النفطية والحيوية في البلاد، وأقراص وحافظات ممغنطة محمل عليها بعض تلك المعلومات. وكان من شأن ذلك المساس بسلامة أراضي الكويت.

وأسندت النيابة الى المتهمين من الاول الى الرابع بصفتهم موظفين عموميين بوزارة الدفاع أنهم اختلسوا اوراقا ووثائق تتعلق بأمن الدولة وبمصلحة قومية للبلاد، والى المتهمين الاول والثاني والخامس انهم حازوا واحرزوا مفرقعات قبل الحصول على ترخيص بقصد ارتكاب جريمة تفجير خطوط انابيب النفط، والى المتهم الثاني انه تلقى تدريبا وتمرينا على استعمال المفرقعات.

كما اسندت الى المتهمة السادسة انها اشتركت مع المتهم الثالث بطريقي التحريض والمساعدة في ارتكاب جرائم التخابر وافشاء وتسليم سر من اسرار الدفاع عن البلاد، وتوسطت في جريمة حصول المتهم الثالث على المبالغ المالية للمتهم الاول الذي يعمل لصالح جهاز مخابرات ايران.

واسندت أيضا الى المتهم السابع أنه تخابر مع الجمهورية الاسلامية الايرانية بواسطة احد اعضاء جهاز مخابراتها ليقوم بدور الوسيط بينه وبين المتهم الاول في نقل التكليف له بميعاد التفجير.

المصدر : القوة الثالثة .

 

 


 

المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:59 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع