فاجأ الاستخبارات الأميركية.. الصين أطلقت صاروخا "فرط صوتي" في المدار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          التيار الصدري في العراق من النشأة إلى صدارة الانتخابات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          العراق.. الصدر يطرح خطة لسحب 10 ملايين قطعة سلاح وحصرها بيد الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          نيويورك تايمز: بيروت مدينة الجميع تختبر مجددا العنف الطائفي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          أردوغان يعلن عن محادثات جارية مع واشنطن لشراء مقاتلات إف-16 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          بعد مقتل أحدهم طعنا.. بريطانيا بصدد تبني إجراءات أمنية جديدة لحماية نواب البرلمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بدقيقة صمت وزخم رسمي استثنائي.. الجزائر تحيي ذكرى ضحايا مجزرة 17 أكتوبر في باريس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          مارتن إنديك: النظام قبل السلام.. دروس مستفادة من دبلوماسية كيسنجر بالشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 9 )           »          معركة تكسير العظام.. صراع حمدوك والبرهان وحميدتي على ثروات السودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 7 )           »          الخميس "الدامي" يتفاعل سياسيا وقضائيا.. ما السيناريوهات المرتقبة في لبنان؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          "أميدرا" التونسية.. من هنا مر المحاربون الرومان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          تفجير قندهار.. ارتفاع عدد الضحايا وسط إدانات دولية وطالبان توجّه رسالة للمجتمع الدولي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          "آسيان" تستبعد رئيس مجلس ميانمار العسكري من قمتها وحكومة الانقلاب ترد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          مع تصاعد التوتر في كشمير.. الهند تخشى عواقب سيطرة طالبان على أفغانستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          فورين أفيرز: على بايدن مواجهة إدمان واشنطن على منطق القوة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الدراســات والبـحوث والقانون > قســــم القوانين والأحكام العســـــكرية والســــياســــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


تحقيق أميركي موسع بمفخخة نيويورك

قســــم القوانين والأحكام العســـــكرية والســــياســــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 18-05-10, 09:20 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي تحقيق أميركي موسع بمفخخة نيويورك



 

تحقيق أميركي موسع بمفخخة نيويورك

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المحققون الأميركيون يواصلون محاولات كشف ملابسات مفخخة نيويورك


أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي باراك أوباما أرسل اثنين من كبار مساعديه إلى باكستان, على خلفية التحقيقات الجارية بشأن محاولة فاشلة لتفجير سيارة مفخخة في ميدان تايمز بنيويورك, في مطلع مايو/أيار الماضي.

وغادر مستشار الرئيس الأميركي لشؤون الأمن القومي جيمس جونز ومدير وكالة المخابرات المركزية ليون بانيتا إلى باكستان في إطار مهمة التحقيق بالمؤامرة التي ألقي فيها بالمسؤولية على حركة طالبان باكستان.


ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول بالبيت الأبيض أن الوقت قد حان لمضاعفة الجهود مع حلفاء الولايات المتحدة لإغلاق ما سماه الملاذ الآمن للإرهابيين, وخلق بيئة مناسبة "لكي يعيش الناس حياة آمنة".

وقال المسؤول إن الولايات المتحدة وباكستان تتمتعان بعلاقات ثنائية قوية تقوم على المصالح المشتركة، مشيرا إلى استمرار التواصل على مستويات رفيعة بين البلدين.


يشار إلى أن اكتشاف قنبلة بدائية داخل سيارة كانت متوقفة في ساحة مزدحمة بميدان تايمز, تسبب بإخلاء منطقة واسعة النطاق, حيث جرت مطاردة أسفرت عن اعتقال باكستاني من مواليد الولايات المتحدة يدعى فيصل شاه زاد.


ويعتقد المحققون الأميركيون أن هناك أشخاصا قاموا بتحويل أموال من باكستان إلى شاه زاد. وقد جرى بالفعل اعتقال ثلاثة أشخاص بعد سلسلة من المداهمات في شمالي شرقي الولايات المتحدة.

وتعكف السلطات الأميركية على فحص تسجيلات هاتفية ورسائل بالبريد الإلكتروني واتصالات أخرى بحثا عن أدلة أكثر قوة على صلات بين شاه زاد وطالبان الباكستانية.

أما في باكستان فقد أعلن مؤخرا عن اعتقال شخص يشتبه في أن له صلات بعضو في حركة طالبان الباكستانية قال إنه ساعد شاه زاد. وقالت صحيفة واشنطن بوست نقلا عن مسؤولين أميركيين أن المشتبه فيه قدم خيطا مستقلا من الأدلة على أن طالبان الباكستانية كانت وراء الهجوم الفاشل.

وذكرت الصحيفة أيضا أن المشتبه فيه اعترف بأنه ساعد فيصل شاه زاد على السفر إلى منطقة القبائل في باكستان لتلقي تدريبات على صنع قنابل.

كما تحدثت الصحيفة عن تناقض بين روايتي المشتبه فيهما, وذلك طبقا لما قاله مسؤولون على صلة بالتحقيقات.

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:31 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع