ماذا تقول منظمة الصحة العالمية عن أعراض أوميكرون؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 12 )           »          قراصنة سولار ويندز.. مجموعة كاملة من الحيل الجديدة لهجمات شرسة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          وفد إماراتي يبحث في أنقرة فرص التعاون بالصناعات العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          مرور سنة على إعطاء أول جرعة لقاح بالعالم.. الصحة العالمية: لا مؤشرات على أن "أوميكرون" أشد خطورة من "دلتا" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          بعد تلويح حماس بالتصعيد.. إسرائيل تعلن شروط تخفيف الحصار والأمم المتحدة تؤكد تفاقم الوضع الإنساني بغزة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          العملية الأكبر من نوعها.. واشنطن تعلن مصادرة شحنات أسلحة ونفط إيرانية في بحر العرب وطهران تندد "بالقرصنة" الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          العراق.. قتلى وجرحى بانفجار في البصرة وتضارب بالأعداد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          تعرف على موازين القوى العسكرية بين روسيا وأوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 277 - عددالزوار : 81845 )           »          وليام جوزيف بيرنز - رئيس وكالة المخابرات المركزية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 15 )           »          مايكروسوفت تحل لغز "الشقة رقم 15" وتصادر 42 موقعا لقراصنة صينيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          كاتبة أميركية: بعد 80 عاما.. الولايات المتحدة تعلمت الدروس الخطأ من هجوم بيرل هاربر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          وسط مخاوف من اندلاع الحرب.. بايدن وبوتين يبحثان أزمة أوكرانيا في قمة افتراضية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم التقنية / ونظــم المعلومات
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


ربع قرن على ميلاد الويب كما نعرفها

قســـــم التقنية / ونظــم المعلومات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 24-08-16, 05:05 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي ربع قرن على ميلاد الويب كما نعرفها



 

ربع قرن على ميلاد الويب كما نعرفها
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يحتفل العالم اليوم بمرور ربع قرن على ميلاد الإنترنت كما نعرفها الآن، وذلك أنه في 23 أغسطس/آب سنة 1991 أتيح للعموم للمرة الأولى الوصول إلى الشبكة العنكبوتية العالمية (World Wide Web) التي صممها وطورها عالم الحاسوب تيم بيرنرز لي خلال عمله لدى المنظمة الأوروبية للبحوث النووية (سيرن) بسويسرا.
ويخطئ كثير من الناس عندما يظنون أن الإنترنت والشبكة العنكبوتية العالمية (www) اسمان مترادفان لمعنى واحد، فالحقيقة أنهما شيئان مختلفان لكنهما متصلان.
فالإنترنت بدأت سنة 1969 عندما أطلق الجيش الأميركي شبكة "أربانت" التي مهدت لما أصبح يعرف اليوم بالإنترنت، وهي تشير اليوم إلى شبكة هائلة تضم عددا لا يحصى من الشبكات، فهي البنية التحتية للشبكات التي تربط ملايين الحواسيب والأجهزة في العالم ببعضها لتشكل شبكة يمكن خلالها لأي جهاز أن يتصل بآخر ما داما متصلين بالإنترنت، ويتم التخاطب بين تلك الأجهزة باستخدام عدة لغات تعرف بـ"بروتوكلات الإنترنت".
وتضم الإنترنت العديد من الخدمات مثل الدردشة والبريد الإلكتروني وبروتكولات نقل الملفات
(FTP)، وكذلك الشبكة العنكبوتية العالمية (الويب).
أما الشبكة العنكبوتية العالمية (الويب) فهي نظام من المستندات التي يمكن أن تضم صورا وأصواتا وفيديوهات ونصوصا ويمكن الوصول إليها عبر وسيط الإنترنت، ولذلك فإن الويب هي نموذج مشاركة معلومات مبني فوق الإنترنت وتستخدم بروتوكول "إتش تي تي بي" (http) -وهو أحد اللغات المستخدمة في الإنترنت- لنقل البيانات.
وتعتبر المتصفحات -مثل فايرفوكس وكروم وإيدج- أدوات الويب للوصول إلى المستندات التي تدعى "صفحات الويب" والتي تتصل مع بعضها عبر وصلات تشعبية.
ميلاد الويب
في سنة 1980، ابتكر بيرنرز لي أثناء عمله لدى "سيرن" قاعدة بيانات شخصية، ثم ابتكر "الوصلات التشعبية" لربط كل صفحة بأخرى موجودة، وخلال العقد التالي طور بيرنز لي تقنيته أكثر حيث تقدم سنة 1989 بفكرة "نظام معلومات عالمي متصل" لمساعدة زملائه في الجمع بين الإنترنت والنصوص الشعبية.
وفي سنة 1990 ابتكر هذا العالم ثلاث تقنيات جعلت الويب على ما هي عليه الآن وهذه التقنيات هي "بروتوكول نقل النص التشعبي" (HTTP)، ولغة ترميز النص المتشعب (HTML)، ومعرف الموارد الموحد (URL)، كما طور أيضا أول متصفح ويب وأنشأ أول صفحات ويب.
ونشرت أول صفحة ويب على الإطلاق في السادس من أغسطس/آب 1991، وحتى تلك المرحلة كانت الصفحة متاحة فقط للمستخدمين في سيرن، وكانت عبارة عن صفحة قصيرة توضح ما هي "الشبكة العنكبوتية العالمية".
وفي 23 أغسطس/آب 1991 دُعي مستخدمون جدد من خارج سيرن للانضمام إلى الويب، ليمثل ذلك رسميا الذكرى السنوية لإطلاق الويب أو ما يعرف بيوم الإنترنت.
المصدر : مواقع إلكترونية

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:51 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع