ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 299 - عددالزوار : 87090 )           »          هجوم صاروخي يستهدف القاعدة العسكرية الفرنسية في مدينة غاو بمالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          الجيش الأميركي: قواتنا في قاعدة إماراتية اضطرت للاختباء خلال الهجوم الحوثي على أبو ظبي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          أفغانستان.. مقتل7 بانفجار حافلة في مدينة هرات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          تصريحاته أغضبت أوكرانيا.. رئيس البحرية الألمانية يستقيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          بفضل هذا الرجل.. ظهرت أولى الأقنعة الواقية من الغاز (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          "بيترلو"..هكذا تحولت شوارع مانشستر لبركة دماء بسبب وقفة احتجاجية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          وثيقة تكشف : كيف خطط السوفيت لمحو مدن بأكملها نووياً واحتلال أوروبا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          إليك طريقة استخدام واتساب دون إنترنت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          اجتثاث الكولاك.. هكذا أباد السوفيت الآلاف من فلّاحي أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          دون قصد.. غواصة بريطانية تقتل 5600 شخص عام 1941 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          زنجبار.. الشواطئ التي بكت دماً (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          في ظل إنكار المجلس العسكري الحاكم.. واشنطن والأمم المتحدة تؤكدان وجود مرتزقة فاغنر الروسية بمالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          في خضم التوتر المتصاعد مع روسيا.. البنتاغون يعلن عن مناورات بحرية للناتو في البحر المتوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          كيف استخدمت برمجية "ويسبرغيت" الخبيثة لتدمير معنويات أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــم الإتفاقــيات والمعاهدات الـعـســـكـريـة والســـــياســــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


روسيا تقترح على دول منظمة الامن والتعاون في اوروبا تحديث اهم اتفاقيات الامن

قــســــم الإتفاقــيات والمعاهدات الـعـســـكـريـة والســـــياســــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 01-12-09, 04:07 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي روسيا تقترح على دول منظمة الامن والتعاون في اوروبا تحديث اهم اتفاقيات الامن



 

روسيا تقترح على دول منظمة الامن والتعاون في اوروبا تحديث اهم اتفاقيات الامن


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تقترح روسيا على دول منظمة الامن والتعاون في اوروبا تحديث اهم الاتفاقيات السارية المفعول في مجال الامن الاوروبي، بما في ذلك معاهدة الاسلحة التقليدية في اوروبا ووثقيقة فينا حول تدابير الثقة في مجال الامن. اعلن ذلك سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي في كلمة القاها يوم 1 ديسمبر/كانون الاول في اجتماع مجلس الوزراء لدول منظمة الامن والتعاون في اوروبا المنعقد باثينا.

واشار لافروف الى ضرورة تشغيل عملية تحديث وثقيقة فينا حول تدابيرالثقة في مجال الامن.

وقال الوزير الروسي: " لقد اقترحنا اجراء معاينة تفصيلية لكافة الاتفاقيات السياسية والعسكرية التي تم عقدها في اطار منظمة الامن والتعاون في اوروبا، وذلك بغية تحديد مدى تطابقها مع الوقائع الراهنة والبدء في وضع برنامج جديد في مجال تدابير الثقة والرقابة على الاسلحة".

واضاف لافروف قائلا: " يعود هذا الامر الى معاهدة الاسلحة التقليدية في اوروبا. واننا نعرب عن أسفنا ان السنتين المنصرمتين لم تشهدا البحث عن الخروج من المأزق. ولحد الان ليس هنالك من جواب على المقترحات التي تقدمنا بها في 5 مايو/آيار من العام الجاري حول الخطوات التالية، على اساس مشروع رزمة الحلول الروسية الامريكية. ودعا لافروف جميع الشركاء للانتقال الى اعادة الحيوية لمعاهدة الاسلحة التقليدية في اوروبا باستخدام كافة القنوات، بما في ذلك مجموعة الاستشارين في فينا.

وقال لافروف: " لقد اظهرت العلاقات الروسية الامريكية ضرورة اجراء تغييرات جذرية في المنظمة على الصعيدين السياسي والعسكري ويعمل بلدانا بنشاط على اعداد معاهدة جديدة لتقليص الاسلحة الهجومية الاستراتيجية، تقضي بتقليص لا مثيل له لتلك الاسلحة. ومن شأنها ان تعكس نقلة نوعية جديدة في مستوى الثقة المتبادلة".

واشار لافروف الى ضرورة اتخاذ خطوات كهذه للحيلولة دون نشوب نزاعات مسلحة وتسوية النزاعات. ومضى وزير الخارجية الروسي قائلا: " يتوجب على منظمة التعاون والامن في اوروبا بذل جهود مشتركة في سبيل مكافحة الاخطار والتحديات الدولية، بما فيها الارهاب والجريمة المنظمة. واعاد لافروف الى الاذهان ان روسيا والولايات المتحدة قد اعدتا معا مشروع قرار وزاري في هذا الموضوع".

واعلن لافروف ايضا ان روسيا تدعو الى تطوير المجال الاقتصادي والبيئي في نشاط منظمة الامن والتعاون في اوروبا التي بوسعها ان تسهم في هذا المجال، في حال تطابق خططها مع امكاناتها الواقعية ولم تقم باستنساخ عمل اللجان المختصة.

وبحسب قول لافروف فان العامل الانساني يعد جزءا لا يتجزأ من عقيدة الامن. واكد ان روسيا تسعى الى ان يحتل الامن الشخصي مكان الصدارة لمنظمة الامن والتعاون في اوروبا.

واضاف لافروف قائلا: " لكننا نود ان يتطور المجال الانساني، آخذا بالحسبان انشطة المنظمات الدولية الاخرى".

واشار لافروف الى ان السنة القادمة في منظمة الامن والتعاون في اوروبا ستشهد عدة مناسبات، من بينها ذكرى مرور 65 سنة على انتهاء الحرب العالمية الثانية وذكرى 35 سنة لتوقيع وثيقة هلسنكي الختامية.

واستطرد لافروف قائلا: " ان موسكو تعول على ان شركاءنا سيحيطوننا علما بردهم على مشروع المعاهده الذي تقدم به يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني الرئيس الروسي دميتري مدقيديف.

وتجدر الاشارة الى ان رئاسة منظمة الامن والتعاون في اوروبا تنتقل عام 2010 الى كازاخستان.

وقال لافروف: " اننا نستعد للمساهمة في عمل المنظمة الفعال في الفترة المقبلة. كما اننا نؤيد مبادرة استانا (عاصمة كازاخستان) حول عقد القمة الاوروبية".

 

 


 

المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

قديم 01-12-09, 04:15 PM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

مشروع المعاهدة الجديدة للامن الاوروبي

أرسل الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الى رؤساء الدول الاجنبية مشروع المعاهدة الجديدة للامن الاوروبي. وفيما يلي النص الكامل لبعض مواد المعاهدة:
المادة الثانية
1 - لا يتخذ الطرف المشارك في هذه المعاهدة خطوات او اجراءات تمس امن طرف آخر او عدة اطراف مشاركة في المعاهدة. كما لا يساهم فيها ولا يدعمها.

2- يجب على الطرف المشارك في هذه المعاهدة العضو في احلاف عسكرية وتحالفات ومنظمات أخرى ان يطالبها بمراعاة المبادئ التي يتضمنها ميثاق هيئة الامم المتحدة ولائحة مبادئ القانون الدولي والتي تتعلق بعلاقات الصداقة والتعاون بين الدول بموجب ميثاق الامم المتحدة ووثيقة هلسنكي الختامية وميثاق الامن الاوروبي وغيرها من الوثائق التي تخص الامن والتعاون في اوروبا وكذلك المادة الاولى لهذه المعاهدة كي لا تمس القرارات المتخذة في اطار هذه الاحلاف والتحالفات والمتظمات امن طرف مشارك واحد او عدة اطراف مشاركة في المعاهدة.

3 - لا يسمح أي طرف مشارك في المعاهدة باستخدام اراضيه وكذلك اراضي طرف مشارك آخر في اعداد او تنفيذ هجوم مسلح على طرف آخر في المعاهدة او عدة اطراف مشاركة كما انه لا يتخذ خطوات اخرى من شأنها المساس بامن طرف مشارك في المعاهدة او عدة اطراف مشاركة فيها.
المادة الثالثة
1. يحق لأي طرف مشارك في المعاهدة بان يوجه طلبا عن طريق القنوات الدبلوماسية او الدولة التي يودع لديها نص المعاهدة بتقديم المعلومات حول الخطوات القانونية والادارية والتنظيمية المتخذة من قبل طرف مشارك آخر تمس أمنه حسب رأي الطرف المشارك .

2. تقوم الاطراف المشاركة بإبلاغ الدولة التي يودع لديها نص المعاهدة حول الطلب الوارد في البند 1 من هذه المادة ومحتوى الاجابة على الطلب. وتقوم الدولة التي يودع لديها نص المعاهدة بابلاغ هذه المعلومات الى الاطراف المشاركة الاخرى.

3. لا يمنع اي امر وارد في هذه المادة الاطراف المشاركة من اتخاذ خطوات اخرى من شأنها ضمان الانفتاح والثقة المتبادلة في علاقاتها.
المادة الرابعة
1. يتم استحداث الآلية التالية للنظر في القضايا حول موضوع المعاهدة وكذلك الخلافات التي قد تنشأ بين الاطراف المشاركة فيما يتعلق بتفسير و تطبيق المعاهدة وهي:

أ - المشاورات بين الاطراف المشاركة،

ب - مؤتمر الاطراف المشاركة،

ج - المؤتمر الاستثنائي للاطراف المشاركة.
المادة الخامسة
1. اذا ما رأى المشارك في هذه المعاهدة ان مشاركا آخر او اطراف مشاركة اخرى قد خرقت وهددت بخرق احكامها، او توجد لديه اية مسألة اخرى تخص موضوع هذه المعاهدة وتقتضي حسب رأيه ان ينظر فيها طرف مشارك آخر او اطراف مشاركة اخرى ، فأنه يمكن ان يوجه اقتراحا باجراء المشاورات الى طرف مشارك او اطراف مشاركة اخرى. كما انه يحيط علما بذلك الدولة التي يودع لديها نص المعاهدة التي تبلغ جميع الاطراف المشاركة.

2. تبدأ هذه المشاورات باسرع وقت ممكن.بشرط ان لا يتجاوز موعد بدئها موعد تلقي الطرف المشارك للمقترح بفترة تزيد عن (..) يوما اذا لم يذكر في المقترح موعد آخر.

3. من حق اي طرف مشارك لم توجه اليه دعوة لجضور المشاورات ان يحضرها بمبادرة منه.
المادة السادسة
1- يحق لاي طرف مشارك في المشاورات المذكورة في المادة الخامسة من هذه المعاهدة ان يقترح بعد اتمام المشاورات على الدولة التي يودع لديها نص المعاهدة عقد مؤتمر للاطراف المشاركة بهدف النظر في المسائل التي نوقشت في المشاورات.

2- تقوم الدولة التي يودع لديها نص المعاهدة بعقد المؤتمر في حال تأييد المقترح بعقده من قبل ما لا يقل عن اثنين من الاطراف المشاركة في المعاهدة. وذلك خلال فترة (..) يوما بعد تلقي الطلب بهذا الشأن.

3- يعتبر المؤتمر قادرا على اتخاذ القرارات اذا حضره عدد لا يقل عن ثلثي الاطراف المشاركة في المعاهدة. وتتخذ قرارات المؤتمر باجماع الآراء وتعتبر إلزامية للتنفيذ.

4- يقوم مؤتمر الاطراف المشاركة في المعاهدة باقرار القواعد الخاصة به.
المادة السابعة
1- في حال وقوع هجوم مسلح على طرف مشارك في المعاهدة او نشوء خطر وقوع هذا الهجوم تتخذ فورا الخطوات بموجب البند 1 من المادة الثامنة في هذه المعاهدة.

2- من حق الطرف المشارك اعتبار الهجوم المسلح على طرف مشارك آخر هجوما مسلحا عليه وذلك دون ان يلحق ضررا باحكام المادة الثامنة لهذه المعاهدة.

وبموجب المادة رقم 51 من ميثاق هيئة الامم المتحدة التي تمنح الجهة التي تعرضت للهجوم المسلح الحق في الدفاع عن نفسها كما يحق للطرف المشارك في المعاهدة ان يقدم للطرف المشارك الآخر الذي تعرض للهجوم المساعدة الضرورية بما فيها المساعدة العسكرية الى ان يتخذ مجلس الامن الدولي الاجراءات اللازمة للحفاظ على السلام والامن الدوليين.

ويتم فورا ابلاغ مجلس الامن الدولي وهيئة الامم المتحدة حول الاجراءات التي اتخذتها الاطراف المشاركة في المعاهدة لدى ممارستها لحق الدفاع عن النفس.
المادة الثامنة
1- يقوم الطرف المشارك في هذه المعاهدة لدى تعرضه للهجوم او خطر الهجوم في الحالات التي تنص عليها المادة السابعة من هذه المعاهدة بابلاغ ذلك الى الدولة التي يودع لديها نص المعاهدة التي تقوم فورا بعقد مؤتمر استثنائي للاطراف المشاركة بغية تحديد الاجراءات الجماعية الواجب اتخاذها.

2- في حال عجز الطرف المشارك المتعرض للهجوم عن إبلاغ الدولة التي يودع لديها نص المعاهدة فانه يحق لأي طرف مشارك آخر ان يوجه الى الدولة التي تحتفظ بنص المعاهدة طلبا بعقد المؤتمر الاستثنائي للاطراف المشاركة في المعاهدة. ويعقب ذلك تطبيق ما ينص عليه البند 1 لهذه المادة.

3- قد يتخذ المؤتمر الاستثنائي للاطراف المشاركة في المعاهدة قرارا بتوجيه دعوة الى دول اخرى والمنظمات الدولية المعنية وغيرها من الجهات المعنية لحضور المؤتمر.

4- يحق للمؤتمر الاستثنائي للاطراف المشاركة في المعاهدة اتخاذ القرارات اذا حضره عدد لا يقل عن اربعة اخماس عدد الاطراف المشاركة في المعاهدة. وتتخذ قرارات المؤتمر الاستثنائي بالاجماع ويعتبر لتنفيذ ها إلزاميا .في حال قيام الطرف المشارك في المعاهدة بهجوم مسلح او ينطلق منه خطر الهجوم فان صوته لا يحسب في العدد الاجمالي لاصوات المشاركين لدى اتخاذ القرار.

5- يقوم المؤتمر الاستثنائي للاطراف المشاركة في المعاهدة باقرار القواعد الخاصة به.
المادة التاسعة
1. لا تمس المعاهدة المسؤولية الرئيسية التي يتحملها مجلس الامن الدولي عن الحفاظ على السلام والامن وكذلك حقوق وواجبات الاطراف المشاركة المنبثقة عن ميثاق الامم المتحدة.

2. تؤكد الاطراف المشاركة في المعاهدة ان التزاماتها الناجمة عن اتفاقيات الامن الدولية السارية المفعول في موعد توقيع المعاهدة لا تتعارض مع احكام هذه المعاهدة.

3. لا تأخذ الاطراف المشاركة في هذه المعاهدة على عاتقها تعهدات دولية تتعارض مع احكام المعاهدة.

4. ولا تمس هذه المعاهدة حق اي طرف مشارك فيها بالحياد.
المادة العاشرة
تطرح هذه المعاهدة للتوقيع عليها اعتبارا من (..) حتى (..) من قبل جميع دول الساحتين الاوراطلسية والاوراسية من فانكوفر حتى فلاديفوستوك والمنظمات الدولية التالية: الاتحاد الاوروبي ومنظمة الامن والتعاون في اوروبا ومنظمة معاهدة الامن الجماعي و منظمة حلف شمال الاطلسي ورابطة الدول المستقلة.
المادة الحادية عشرة
1. يتم إبرام هذه المعاهدة من قبل الدول الموقعة عليها. كما تتم المصادقة عليها واعتمادها من قبل المنظمات الدولية الموقعة عليها. وتحاط حكومة الدولة التي يودع لديها نص المعاهدة علما بذلك.

2. تحدد المنظمة الدولية المحاطة علما باعتماد هذه المعاهدة مجال صلاحيتها فيما يتعلق بالمسائل التي تنظمها المعاهدة.

وتقوم المنظمة الدولية المذكورة فورا بابلاغ الدولة التي يودع لديها نص المعاهدة عن اي تغيير يجري في مجال صلاحيتها.

3. ان الدول المذكورة في المادة العاشرة لهذه المعاهدة التي لم توقعها في الفترة المذكورة في تلك المادة يمكن ان تنضم الى هذه المعاهدة عن طريق اشعار الدولة التي يودع لديها نص المعاهدة بطريقة محددة.
المادة الثانية عشرة
1. تعتبر المعاهدة سارية المفعول بعد مرور 10 ايام من تسليم الاشعار الخامس والعشرين للحفظ في الدولة التي يودع لديها نص المعاهدة بموجب المادة الحادية عشرة.

2. بالنسبة لكل دولة او منظمة دولية تقوم بابرام او اعتماد هذه المعاهدة او المصادقة عليها او تنضم اليها بعد تسليم الاشعار الخامس والعشرين الى الدولة التييودع لديها نص المعاهدة تعتبر المعاهدة سارية المفعول في اليوم العاشر بعد تسليم الاشعار اللازم الى الدولة التي يودع لديها نص المعاهدة من قبل الدولة او المنظمة.
المادة الثالثة عشرة
1. يمكن ان تنضم الى هذه المعاهدة بعد سريان مفعولها اية دولة ومنظمة دولية عن طريق تسليم الاشعار اللازم الى الدولة التي تحتفظ بنص المعاهدة، وذلك بموافقة جميع الاطراف المشاركة.

2. بالنسبة الى الدولة او المنظمة الدولية المنضمة الى المعاهدة تعتبر المعاهدة سارية المفعول بعد مرور 180 يوما من موعد تسليم وثيقة الانضمام لأيداعها في الدولة التي تحتفظ بنص المعاهدة بشرط الا يوجه اي طرف مشارك اشعارا خطيا يعترض فيه على الانضمام.
المادة الرابعة عشرة
من حق اي طرف مشارك في المعاهدة الانسحاب منها اذا رأى ان امورا استثنائية لها علاقة باحكامها تشكل خطرا على مصالحه العليا.

يقوم الطرف المشارك باشعار الدولة التييودع لديها نص المعاهدة عن عزمه على الانسحاب من هذه المعاهدة قبل موعد ا لانسحاب المتوقع بفترة لا تقل عن (..) يوما. ويقوم الطرف المشارك بذكر الامور الاستثنائية التي يرى انها تشكل خطرا على مصالحه العليا في اشعار يوجهه الى الدولة التي يودع لديها نص المعاهدة.
المصدر: روسيا اليوم.
dad1961

 

 


المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:42 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع