منها ماك بوك جديد.. هذه الأجهزة التي أعلنت عنها آبل في مؤتمرها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          العقل المدبر لعدة تفجيرات دامية - غزوان الزوبعي الملقب بأبي عبيدة بغداد الذي أعلن العراق اعتقاله؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          الركود العظيم.. هل بدأت قوة الصين بالأفول؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          العالم أكبر من 5.. لافروف يؤيد أردوغان في ضرورة تمثيل القوى الجديدة بمجلس الأمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          ملف خاص بانتخابات الرئاسة الامريكية - 2020 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 171 - عددالزوار : 38966 )           »          فاجأ الاستخبارات الأميركية.. الصين أطلقت صاروخا "فرط صوتي" في المدار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          التيار الصدري في العراق من النشأة إلى صدارة الانتخابات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          العراق.. الصدر يطرح خطة لسحب 10 ملايين قطعة سلاح وحصرها بيد الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          نيويورك تايمز: بيروت مدينة الجميع تختبر مجددا العنف الطائفي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          أردوغان يعلن عن محادثات جارية مع واشنطن لشراء مقاتلات إف-16 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          بعد مقتل أحدهم طعنا.. بريطانيا بصدد تبني إجراءات أمنية جديدة لحماية نواب البرلمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          بدقيقة صمت وزخم رسمي استثنائي.. الجزائر تحيي ذكرى ضحايا مجزرة 17 أكتوبر في باريس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          مارتن إنديك: النظام قبل السلام.. دروس مستفادة من دبلوماسية كيسنجر بالشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 13 )           »          معركة تكسير العظام.. صراع حمدوك والبرهان وحميدتي على ثروات السودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          الخميس "الدامي" يتفاعل سياسيا وقضائيا.. ما السيناريوهات المرتقبة في لبنان؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــم الشـــخصيــات العســــكريــة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


ولهلم كايتل

قســــم الشـــخصيــات العســــكريــة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 17-11-09, 08:51 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي ولهلم كايتل



 

ولهلم كايتل

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ولهلم كايتل


و لهالم كيتل ولد في 22 سبتمبر1882 و أعدم في 16 أكتوبر1946 هو عسكري و مرشال ألماني إرتبط إسمه بألمانيا النازية و الحرب العالمية الثانية.

ينتمي ولهالم كيتل لأسرة أريسطقراطية ألمانية كانت تشتغل في مجال البناء، إلتحق بأشبال الجيش الإمبراطوري الألماني عام 1901 و تم إرساله للعمل ضمن الفيلق السادس لمدفعية الميدان.
عند إندلاع الحرب العالمية الأولى ثم إرساله للعمل في الفيلق الـ46 للمدفعية على الجبهة الغربية، و تحصل حينها على رتبة قائد بطارية مدفيع، و في سبتمبر عام 1914 أثناء معركة فلاندريس أصيب بجروح خطيرة جدا مما تطلب حين مثل للشفاء نقله للعمل في قيادة أركان الجيش الإبراطوري عام 1915.

بعد الحرب العالمية الأولى بقي يعمل ضمن جيش الدفاع الألماني لجمهورية ويمار، و سعى لتطوير قوات حرس الحدود، ثم عمل لمدة سنتين كمفتش بأكاديمية هانوفر لسلاح الخيالة.

عام 1924 تم نقله للعمل في وزارة الحربية و إحتفظ بمنصبه حتى قدوم النازيين للحكم عام 1933. في 01 ديسمبر 1933 تم توليته قائدا لفرقة في بوتسدام و بقي على رأس هذه الفرقة حتى عام 1937 تاريخ ترقيته لرتبة فريق.

عام 1938 و إثر فضيحة وزير الحربية الألماني و قائد أركان الجيش المعروفة بقضية بولمبرج و فريش، قام أدولف هتلر بإنشاء القيادة العليا لجيش الدفاع الألماني، و كان الهدف من ذلك إحكام سيطرته على الجيش، و نظرا للخلافات التي حدثت حول من يتولى رئاسة هذه القيادة، إستقر الأمر على تولية هذا المنصب لشخصية عسكرية محافظة، و لا علاقة لها بالحزب النازي، فوقع الإختيار على ولهالم كيتل.

كان الفيلد مرشال ولهالم كيتل من بين جماعة من الضباط الذين عارضوا فكرة غزو بولندا، و قدم إستقالته من القيادة العليا بسبب ذلك، لكن أدولف هتلر رفضها، كما عارض المرشال ويلهالم كيتل فكرة الدخول في حرب مفتوحة مع فرنسا و بريطانيا العظمى، و قدم استقالة ثانية لنفس الأسباب لكن هتلر رفضها أيضا.

كان ولهالم كيتل الممثل الشخصي للجيش الألماني أثناء مراسيم توقيع إستسلام فرنسا في جوان عام 1940، و قد قرأ بنفسه رسالة شديدة اللهجة أثناء مراسيم التوقيع على معاهدة الإستسلام إتهم فيها فرنسا بالتهجم على ألمانيا و التعدي على حدودها. أثناء باقي الحرب العالمية الثانية أصبح دور المرشال ولهالم كيتل تنسيق أعمال الجيش الألماني، و لم تكن له أي سلطة تذكر، حتى قيل أنه كان مجرد بيدق في يد هتلر يحركه كيف يشاء.

عام 1945 و قبيل إنتحار أدولف هتلر، قام هذا الأخير بتنحيته من مهامه، و ألقت القوات الأمريكية عليه القبض، و بصفته قائدا أعلى للجيش الألماني وقع على معاهدة إستسلام الجيش الألماني في 8 مايوا1945، أثناء مثوله لتوقيع معاهدة الإلإستسلام قال بصوت سمعه الجميع: حتى الفرنسيين موجودين هنا لم يكن ينقص إلا هذا، و تمت محاكمته في محكمة نورنبيرغ الشهيرة التي حكمت عليه بالإعدام بسبب إرتكابه لجرائم حرب، و جرائم ضد الإنسانية، و تم تنفيذ حكم الإعدام فيه في 16 أكتوبر1945.

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:05 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع