غارات التحالف مستمرة بصنعاء ومأرب.. المبعوث الأميركي في المنطقة لإحياء العملية السياسية باليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بعد إخماد الاحتجاجات وإنهاء الطوارئ.. روسيا تسحب آخر قوات "حفظ السلام" من كازاخستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          140 عاما من الثورة العرابية.. وقائع ثورة انتهت باحتلال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          حادث 4 فبراير 1942 بعد 80 عاما.. هل ممكن أن يتكرر؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          جهورية إندونيسيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          دراسة أميركية عن عبقرية الرسول العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          الهجوم على أبو ظبي.. هل يسعى الحوثيون لتحييد الإمارات عن معارك مأرب وشبوة؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          هجوم "الحوثي" على الإمارات ليس الأول.. إليكم أبرز العمليات والترسانة العسكرية للجماعة اليمنية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          الذكرى الـ«58» لسقوط سلطنة زنجبار «شهود على الأحداث» (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 5 - عددالزوار : 43 )           »          هل يستطيع بوتين نشر صواريخ نووية بالقرب من الأراضي الأميركية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          مقال بواشنطن بوست: خطر نشوب صراع نووي يتفاقم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          هجوم أبو ظبي.. التحقيقات تؤكد الرواية الحوثية وإسرائيل تعلن تضامنها مع الإمارات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          بعد يوم من هجوم أبو ظبي.. التحالف يعلن مقتل 80 حوثيا في غارات بمأرب وإيران تطالب بخفض التصعيد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          في أعقاب هجمات أبو ظبي.. التحالف يقصف معسكرات وقيادات للحوثيين بصنعاء (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          عقب قتل متظاهرين.. قوى سودانية تدعو للعصيان المدني والعسكر يقرون إنشاء قوة لمحاربة الإرهاب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــم الشـــخصيــات العســــكريــة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الأميرال فيودور أوشاكوف

قســــم الشـــخصيــات العســــكريــة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 14-09-09, 10:22 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الأميرال فيودور أوشاكوف



 

الاميرال فيودور اوشاكوف

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الاميرال فيودور أوشاكوف هو القائد البحري الروسي البارز. وقامت الكنيسة الروسية الارثوذكسية بتقديسه بصفته محاربا بارا.

ولد فيودور أوشاكوف في 12 فبراير/شباط عام 1774 في قرية بورناكوفو بمقاطعة ياروسلافل الروسية في عائلة غير غنية. وكان والده رقيبا متقاعدا، وكان عمه فيودور ساناكسارسكي مرشدا روحيا في الكنيسة الارثوذكسية الروسية.

تخرج فيودور أوشاكوف من الكلية البحرية عام 1766 وبدأ الخدمة في اسطول البلطيق الحربي. وشارك أوشاكوف منذ عام 1769 في الحرب الروسية التركية (1768 -1774) ضمن قوام اسطول بحر آزوف . وتمت ترقيته الى رتبة ملازم بحري في يونيو/حزيران عام 1769 حين تولى قيادة زورق انيط به مهمة حراسة الساحل الجنوبي لشبه جزيرة القرم. وفي عام 1773 تولى قيادة سفينة مزودة ب 16 مدفعا صدت الانزال التركي الذي كان يحاول استعادة شبه الجزيرة.


في عام 1775 تم تعيين اوشاكوف قائدا لفرقاطة ثم قائدا ليخت الامبراطور. لكن بعد فترة تخلى اوشاكوف عن الخدمة في بلاط القيصر وطلب تعيينه قائدا بحريا في السفينة الخطية "فيكتور" التي كانت تقوم بحراسة السفن التجارية الروسية من هجمات الاسطول البريطاني في البحر المتوسط.

شارك فيودور أوشاكوف في تشييد قاعدة سواستوبول البحرية الروسية ومنح اوشاكوف اول وسام له وهو وسام القديس فلاديمير من الدرجة الرابعة عام 1784 لقاء العمليات الناجحة في مكافحة الاسطول التركي بالقرب من ميناء اوتشاكوف. تولى اوشاكوف في بداية الحرب الروسية التركية (1787 – 1791) قيادة السفينة الخطية "القديس بولص".


الحرب الروسية التركية (1787 – 1792)
في عام 1787 شارك اوشاكوف في المعركة البحرية في منطقة جزيرة فيدونيسي تحت قيادة الاميرال فوينوفيتش. وساهم مردود سفن المقدمة البحرية التابعة لاوشاكوف في نجاح المعركة الى حد كبير.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة







قام اوشاكوف إبان الحرب الروسية التركية بتطوير مبادئ تكتيك المعركة البحرية القائمة على المناورة. ومن اهم صفات تكتيك اوشاكوف التقارب السريع مع العدو وتركيز الجهود الرئيسية على سفن القيادة المعادية والاقتران بين نيران المدفعية والمناورة ومطاردة العدو الى ان يتم تدميره التام او أسره. وتولى اوشاكوف عام 1790 قيادة الاسطول الروسي في البحر الاسود حيث استعان بتكتيكه الجديد القائم على المناورة السريعة والمختلف اختلافا جذريا عن التكتيك المستخدم قبله. الامر الذي ساعده في الحاق هزائم بالاسطول التركي في معركتي انابا و سينوب حيث قام اسطوله بتدمير 26 سفينة تركية. وفي عام 1791 دحر اوشاكوف الاسطول التركي في معركة كالياكري، مما ساهم في عقد اتفاقية ياسي للسلام مع الاتراك عام 1793. وتم تكريم اوشاكوف بوسام القديس الكسندر نيفسكي تقديرا لبطولاته في الحرب.


البعثة البحرية في البحر المتوسط
في عام 1798 تلقى قائد الاسطول الروسي فيودور اوشاكوف امرا امبراطوريا بالتوجه الى القسطنطية والالتحاق بالاسطول التركي بغية تحقيق العمليات البحرية المشتركة ضد الفرنسيين. وقام اسطول اوشاكوف بتحرير الجزر الايونية ومملكة نابولي واراضي بابا روما من الاحتلال الفرنسي. وفي عام 1800 قاد اوشاكوف عملية انزال بحرية لتحرير روما من الفرنسيين.


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



عاد اوشاكوف في عام 1801 الى الوطن حيث تم تعيينه قائدا لاسطول بحر البلطيق. وفي عام 1807 تم اعفاؤه عن الخدمة العسكرية بناء على طلبه وتمت احالته الى التقاعد بعد سوء الحالة الصحية. قضى اوشاكوف آخر سنوات حياته في عزبته بمقاطعة تامبوف حيث توفي عام 1817 ودفن في أحد الأديرة التي اسسها جده.

اتصف الاميرال اوشاكوف بالتدين والطيبة والعدل . وحظي بالاحترام والحب من قبل البحارة. اما الضباط فكان اوشاكوف يعاملهم بصرامة.

وكان الاتراك يحترمونه ويخافون منه واطلقوا عليه لقب اشياك باشا.

قامت الكنيسة الارثوذكسية الروسية في 5 اغسطس/آب عام 2001 باعطاء الاميرال اوشاكوف صفة القديس و لقبته فيودور البار.

في 3 مارس/آذار اصدرت الحكومة السوفيتية مرسوما حول تأسيس وسام فيودور أوشاكوف من الدرجتين الاولى والثانية الذي يمنحه القادة البحريون البارزون وميدالية اوشاكوف.

اطلق اسم اوشاكوف على ساحة في مدينة سواستوبول الاوكرانية. وافتتحت في 5 اغسطس/آب عام 2002 في مدينة سارانسك الروسية كاتدرائية باسم القديس البار فيودور اوشاكوف. كما اطلق اسم اوشاكوف على اكاديمية بحرية في مدينة نوفوروسيسك الروسية. وفي اكتوبر/تشرين الاول عام 2002 نصب تمثال اوشاكوف في جزيرة كورفو اليونانية.

في 11 ابريل /نيسان عام 2009 تم افتتاح تمثال اوشساكوف في مدينة كيرتش الاوكرانية.

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:40 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع