"أميدرا" التونسية.. من هنا مر المحاربون الرومان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          تفجير قندهار.. ارتفاع عدد الضحايا وسط إدانات دولية وطالبان توجّه رسالة للمجتمع الدولي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          "آسيان" تستبعد رئيس مجلس ميانمار العسكري من قمتها وحكومة الانقلاب ترد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          مع تصاعد التوتر في كشمير.. الهند تخشى عواقب سيطرة طالبان على أفغانستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          فورين أفيرز: على بايدن مواجهة إدمان واشنطن على منطق القوة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          البحرية الإيرانية تعلن إحباط هجوم لقراصنة على ناقلة نفط في خليج عدن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          تتويج 5 من علماء المسلمين بجائزة المصطفى للعلوم والتكنولوجيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          اللواء طيار نصر موسى محمد - القوات الجوية المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 4 )           »          معركة المنصورة - الأطول بعد الحرب العالمية الثانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 10 )           »          الجيش يصدر بيانا والحكومة تؤكد استقلال القضاء.. مواقف وتطورت جديدة بشأن اشتباكات الخميس وانفجار مرفأ بيروت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          اليمن.. معارك عنيفة غربي مأرب وواشنطن تندد بتصعيد الحوثيين وتدعوهم لوقف القتال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          تعرف على مذبحة السين ضد الجزائريين عام 1961 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          ظهير الدين بابُر.. حفيد جنكيز خان الذي أعاد نهضة الإسلام إلى الهند (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          تسمح للقوات الأميركية بالوصول للقواعد اليونانية.. واشنطن وأثينا توسعان تعاونهما الدفاعي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          أصغر حاملة مروحية تابعة للبحرية الأمريكية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


مدراء سابقون للـ cia يطالبون بانهاء التحقيق في "انتهاكات" الوكالة

قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 19-09-09, 02:03 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي مدراء سابقون للـ cia يطالبون بانهاء التحقيق في "انتهاكات" الوكالة



 

مدراء سابقون للـ CIA يطالبون بانهاء التحقيق في "انتهاكات" الوكالة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اعلنت الادارة الامريكية في شهر اغسطس الماضي عن نيتها اجراء تحقيق في الانتهاكات

كتب سبعة من مدراء وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية السابقين الى الرئيس باراك اوباما لحثه على وقف التحقيق في الادعاءات القائلة بأن الوكالة كانت ترتكب انتهاكات بحق المعتقلين لديها.
وكان وزير العدل الامريكي اريك هولدر قد كلف في الشهر الماضي محققا بتقصي ما اذا كانت الوكالة قد تجاوزت اساليب التحقيق المتعارف عليها.

الا ان المدراء السابقين قالوا في رسالتهم للرئيس اوباما إن من شأن تحقيق كهذا ان يقوض نشاطات الوكالة الاستخبارية.
ولم يرد البيت الابيض على فحوى الرسالة بعد.
وقال المدراء السبعة - الذين تولوا المنصب في ادارات جمهورية وديمقراطية - إن القضايا التي سينظر فيها المحقق الجديد قد تم التحقيق فيها ابان ولاية الرئيس السابق بوش، وان الادعاء قد رفضها كلها عدا واحدة.

وجاء في الرسالة: "من شأن هذه الخطوة انزال ضرر جسيم باستعداد ضباط المخابرات للمخاطرة في سبيل حماية البلاد. ففي نظرنا، تعتبر المخاطرة عنصرا اساسيا لتحقيق النجاح في الصراع الطويل والمضني مع الارهابيين واولئك الذين يهددوننا."
وكان الرئيس اوباما قد صرح بأنه يريد تجاوز مرحلة بوش التي تتهمها منظمات حقوق الانسان باستخدام التعذيب لاستخلاص الاعترافات من المشتبهين خلافا للقوانين الامريكية والدولية.
وقال الرئيس اوباما إنه قرر ترك الموضوع لوزير العدل اريك هولدر الذي قرر في شهر اغسطس/آب الماضي اعادة فتح التحقيق في القضايا المذكورة.

وقال مارك ميلر الناطق باسم وزير العدل إن هولدر لا يعتقد بأن التحقيق سيؤثر على التزام موظفي وكالة الاستخبارات المركزية بعملهم.
وقال الناطق: "إن قرار وزير العدل باجراء مراجعة اولية في هذه القضايا يتماشى مع واجبه في فحص الحقائق واتباع القانون."
ومضى للقول: "وكما اوضح الوزير، فإن وزارة العدل لن توجه التهم الى اي شخص تصرف بحسن نية وضمن حدود التعليمات القانونية التي اصدرها مكتب الاستشارات القضائية في ما يتعلق بالتحقيق مع المعتقلين."

وحذر المدراء السبعة السابقون (وهم جيسم شليسنجر ووليام وبستر وجيمس وولسي وجون دويتش وجورج تينيت وبورتر جوس ومايكل هايدن) في رسالتهم ايضا من احتمال ان تتردد الحكومات الاجنبية في التعاون مع الولايات المتحدة في حال استمر التحقيق.
وقالوا في رسالتهم: "نتيجة للحماس الذي يبديه البعض للكشف عن كل تفاصيل الاجراءات التي اتخذت في الفترة التي اعقبت هجمات الحادي عشر من سبتمبر، قد تقرر العديد من الدول بأنها لا تستطيع مواصلة التعاون معنا مستقبلا في المجالات الاستخبارية ومجالات محاربة الارهاب."
ومن الجدير بالذكر ان المدير الحالي للوكالة ليون بانيتا لم يكن بين الموقعين على الرسالة، الا انه كان قد ابدى معارضته لاعادة فتح التحقيق.

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:35 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع