تاريخ الانقلابات العسكرية في الإسلام (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          التحقيق بانفجار مرفأ بيروت.. رئيس الوزراء اللبناني السابق يرفع دعوى قضائية على الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          رغم الارتياح الذي بدا عليه الجنرال في مؤتمره الصحفي.. لماذا يظهر البرهان وحيدا في "انقلابه" الثالث؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          انفجار مرسى بيروت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 41 - عددالزوار : 2970 )           »          تاريخ طويل من الطوارئ بمصر.. ماذا يعني إلغاؤها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 8 )           »          اجتماع الدول المجاورة لأفغانستان.. تشديد على ضرورة تشكيل حكومة شاملة والتنسيق المشترك لمحاربة تنظيم الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          سفراء السودان في 12 دولة يعلنون رفض "الانقلاب”.. واشنطن تدعو لإطلاق سراح السجناء السياسيين وأوروبا تحذر من تداعيات خطيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          ستراتفور: انقلاب السودان يمكن أن يؤدي إلى شهور من الاضطرابات العنيفة وتوقف المساعدات الدولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          مقال بالغارديان: بذور انقلاب السودان زُرعت بعد سقوط البشير مباشرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          كيف كان ردهم؟ البرهان أبلغ الأميركيين مسبقا بعزم الجيش على اتخاذ إجراءات ضد الحكومة المدنية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          حسن بن عبدالله الغانم المعاضيد - رئيس مجلس الشورى القطري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 13 )           »          معجزة هانوي.. كيف صعد الاقتصاد الفيتنامي من تحت الصفر؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          بريطانيا وفرنسا.. جذور الكراهية بين أهم قوتين في أوروبا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          إثيوبيا تشنّ غارة جوية على "الجبهة الغربية" لإقليم تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          كتاب : "سيد اللعبة: كيسنجر وفن دبلوماسية الشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــــم الاســــتــطلاع ( البري / الجوي / البحري )
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


طائرة الاستطلاع الاستراتيجية Global Hawk

قســـــــم الاســــتــطلاع ( البري / الجوي / البحري )


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 26-02-09, 08:33 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي طائرة الاستطلاع الاستراتيجية Global Hawk



 

طائرة الاستطلاع الاستراتيجية Global Hawk
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تصنف الطائرة الامريكية بدون طيار Global Hawk كطائرة استطلاع استراتيجية ، رغم انها لا تمتع بأي قدرات على التخفي فهي تمتلك من المستشعرات المتطورة بعيدة المدى ما يجعلها تعمل ، و تؤدي مهمتها بنجاح تام خارج احزمة الحماية لأنظمة الدفاع الجوي المعادية كما انها تتميز بقدراتها على مسح أكثر من ( 100 ) ألف كيلومتر مربع يوميا ، و تكفي الاشارة الا ان أحد مستشعراتها الرقمية قادر على النقل الفوري لما يزيد عن ( 50 ) ميجا بايت من البيانات في الثانية الى المحطة الارضية ، سواء عن طريق الاتصال المناشر بالمحطة أو من خلا وصلة الأقمار الصناعية الصديقة و يرجع تاريخ هذه الطائرة الى 28 فبراير من العام 1998 حين تم التوصل الى ( 5 ) عينات بحثية منها و وضعت تحت الاختبارات التجريبية منذ ربيع عام 1999 ، حيث طارت احداها طيران متصل لمدة ( 25 ) ساعة ، قطعت خلالها المسافة من فلوريدا الى ألاسكا و عادت دون توقف . و يحمل سجل هذه العينات الخمس تحطم احداها في 29 مارس 1999 فوق احدى القواعد البحرية بولاية كاليفورنيا ، و في 6 ديسمبر من نفس العام تحطمت الثانية أثناء هبوطها بسبب خلل في برنامج الهبوط ثم وضعت الثلاث عينات الباقية تحت الاختبار العملياتي الفعلي في افغنستان ، فتحطمت احداها في 30 ديسمبر عام 2001 و اعلن وقتها انه بسبب عطل فني و بدأ الانتاج الفعلي للطراز الاول من الطائرة Global Hawk في وقت لاحق تحت اسم ( RD-4A ) أو ( Block - 10 ) ، حيث انتج منه ( 8 ) طائرات و استخدمت اثناء الغزو الأمريكي للعراق في ربيع عام 2003 لكن سرعان ما احيلت للتقاعد من القوات الجوية الأمريكية في صيف نفس العام ، فانتقت البحرية الامريكية اثنتين منها لتقييمهما في مهام الحراسة الساحلية .

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ثم جاء الطراز الاحدث المسمى ( Global Hawk RQ-4B ) أو ( Block - 20 ) ، الي أكد البنتاجون انه لا ينوي تسليحه مستقبلا ، بل سيبقي عليه لأغراض التجسس و الاستطلاع و رغم ذلك يمكنه التسلح بالقنابل الموجهة بواسطة ال GPS ، إما قنبلتين زنة كل منهما ( 500 ) رطل أو ( 4 ) قنابل زنة كل منها ( 250 ) رطل . يبلغ طول هذا الطراز ( 47,6 ) قدم و باع جناحيه ( 130,9 ) قدم ، وهو يختلف عن الطراز السابق البالغ طوله نحو ( 13,5 ) متر و باع جناحيه ( 35,4 ) متر . كما أن اؤتفاع الطائرة يصل الى ( 4,6 ) أمتار و تزن و هي فارغة ( 3,85 ) أطنان بينما وزنها بكامل حمولتها نحو ( 10,4 ) أطنا ، و تطير بسرعة ( 650 ) كيلومتر في الساعة و تعمل على ارتفاع ( 20 ) كيلومتر ، و يمكنها البقاء في الجو لمدة ( 34 ) ساعة متصلة و تتميز الطائرة ( Global Hawk ) بأنها بمجرد برمجتها على الأرض تقوم بإتمام مهمتها ذاتيا ، بدءا بالاقلاع و الطيران و الامداد الدئم و اللحظي و المستمر للمحطة الأرضية بالبيانات و الصور ، و حتى العودة و الهبوط . و تتيح شاشة المستخدم في المحطة الأرضية ملاحظة حالة الطائرة و مراقبة أدائها . مع قدرته على تغيير البرنامج المخطط له مسبقا لخط مرورها و أداء أجهزة استشعارها أثناء الطيران اذا تطلب الأمر ذلك و تخطط القوات الجوية الأمريكية الى امتلاك ( 51 ) طائرة ( Global Hawk RQ-4B ) ، منذ بدء دخولها الخدمة الفعلية عام 2006 و حتى عام 2012 علما بأن هناك دول أخرى أبدت اهتمام شديد بها و تدرس طلبها ، جاءت من بينها اليابان و استراليا و كوريا الجنوبية .
هذا و يتكلف انتاج الطائرة الواحدة من هذا الطراز ما يزيد على عشرة ملايين دولار أمريكي ، و يصنع هيكلها من سبائك الألمونيوم التقليدية ، بينما تصنع الأجنحة من المركبات الكربونية و تعتمد في عملها على محرك توربيني من الطراز ( AE-3007H ) الذي يمنحها دفع قدره ( 3200 ) طن ، كما انها تزود بالعديد من الأنظمة المتطورة التي تتيح لها الشوشرة و التشويش الالكتروني على الدفعات المعادية . أضف الى ذلك أنظمة الاستشعار الحديثة المتعددة البصرية أو تلك التي تعتمد على الأشعة تحت الحمراء ، وتلك الأخرى التى تأتي في مقدمته النظامان : ( SAR-MTI ) و ( HISAR )

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:58 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع