ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 270 - عددالزوار : 80683 )           »          لماذا أصاب متحور "أوميكرون" العالم بالهلع.. خبراء يجيبون (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          البرهان يتعهد من الفشقة بعدم التفريط في أي شبر من أرض السودان وإثيوبيا تنفي مهاجمة المنطقة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          المعاهدة الدولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 4 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          في الذكرى الـ74 لقرار التقسيم.. لماذا يلوّح الرئيس الفلسطيني بالعودة إلى قرار التقسيم 181؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          مقال في وول ستريت جورنال: النووي الإيراني.. مفاوضو طهران يستمتعون بإذلال الأميركيين ولا يقدمون تنازلات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          ناشونال إنترست: تقرير البنتاغون عن التطور العسكري والأمني في الصين.. قراءة بين السطور (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          البرهان يتفقد الجنود السودانيين على الحدود مع إثيوبيا و"لجان المقاومة" بالخرطوم تنفي لقاء حمدوك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          "آبي" إثيوبيا.. "نبي" يواجه الانقلابات أم مستبد ذكي؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 7 )           »          أوميكرون.. 3 أسئلة مهمة حول السلاسة المتحورة الجديدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          شرق أوكرانيا.. سيناريو جورجيا أم قره باغ؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          وسط ذعر من تفشي أوميكرون.. دول تفرض قيودا وفايزر ترجح الحاجة لتطعيمات سنوية ضد كورونا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          أديس أبابا على حافة السقوط.. هل يدمِّر آبي أحمد إثيوبيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          على وقع احتدام المعارك.. إثيوبيا تنشد الدعم الأفريقي والأمم المتحدة تجلي رعاياها الدوليين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح القـوات الجويـة > القســـم العــام للقــوات الجـــوية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


روسيا.. الرائدة في الفضاء

القســـم العــام للقــوات الجـــوية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 11-08-09, 07:08 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي روسيا.. الرائدة في الفضاء



 

روسيا.. الرائدة في الفضاء

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةAFP
يوري غاغارين اول إنسان صعد الى الفضاء الكوني


في مثل هذا اليوم من عام 1961 دشنت روسيا عصر غزو الإنسان للفضاء بإطلاق أول مركبة فضائية مأهولة هي "فوستوك 1".
وقد شهد العالم في هذا اليوم 12 ابريل/نيسان أول تحليق بشري في الفضاء الخارجي والدوران حول الأرض على متن مركبة فضاء سوفيتية، قام به يوري غاغارين أول رجل فضاء في تاريخ البشرية، والذي وصف بكولومبس الفضاء.
وشكل ذلك حدثاً تاريخياً كبيراً، فقد فتحت أمام البشرية أفاق جديدة لم تكن لتحلم بها في مطلع القرن الماضي، وسجل للروس السبق في الفضاء. وبهذا الحدث التاريخي قرر اتحاد الطيران الدولي اعتبار الثاني عشر من ابريل/ نيسان يوما دوليا للطيران والفضاء.
وظلت روسيا بعد هذا التاريخ قاعدة انطلاق لرواد فضاء من كل أنحاء العالم، على الرغم من الظروف الصعبة التي مرت بها في تسعينات القرن الماضي والازمة المالية العالمية الحالية وتداعياتها عليها. وهو ما أكده الرئيس الروسي دميتري مدفيديف بقوله: "بغض النظر عن الازمة المالية العالمية سنستمر في تمويل مجالات الفضاء والعلوم والتقنيات الدفاعية الروسية.. لأن الحياة لن تتوقف... واذا توقفنا عن عملية التطور سنعود عشرات السنين إلى الوراء".

كما أكد هذا الإصرار رئيس الوزراء فلاديمير بوتين عندما قال :"المصاعب المرتبطة بالازمة المالية العالمية لن تؤثر على تحقيق الاهداف الاستراتيجية. سنسخر كافة الامكانات والموارد للحفاظ على القدرات العلمية والتقنية المتراكمة والكوادر العاملة في قطاع الفضاء وتحديثه وجذب الكوادر المؤهلة إليه".
ويرجع الفضل لروسيا أيضا في إنطلاق ما تسمى بـ "السياحة الفضائية" التي بدأت عام 2001 وتحولت إلى رحلات سياحية دورية يتنافس في الاشتراك بها اصحاب الثروات من كل أنحاء العالم. وكانت آخر رحلة سياحية من هذا النوع في شهر مارس/ آذار هذا العام، التي حملت المليونير تشارلز سيموني السائح الامريكي من أصل مجري في رحلته الثانية إلى الفضاء.

وتتطلع روسيا، التي سجلت لاول مرة على صفحات التاريخ عصر غزو الانسان للفضاء، بتفاؤل نحو المزيد من الانجازات الفضائية والحفاظ على مواقع الريادة.

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الرائدة, الفضاء, روسيا..

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:11 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع