ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          العثور على عبوة كانت معدة للتفجير بمهرجان خطابي لأردوغان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          أحدث هجوم دموي.. مقتل أكثر من 30 في هجوم على حافلة ركاب وسط مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          وحدة حاسوبية متكاملة تحوّل الهاتف الذكي إلى حاسوب محمول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          كييف تطالب بدعم الغرب.. فما الذي يريده الغرب من أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          كورونا.. منظمة الصحة العالمية تؤكد أن أوميكرون شديد العدوى وشركة بيونتك تتفاءل بفعالية لقاحها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          المخابرات الأميركية تتحدث عن هجوم محتمل مطلع 2022.. بايدن يتعهد بردع روسيا عن غزو أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          الحرب الإثيوبية.. معارك متقطعة في إقليم أمهرة والجيش الفدرالي: أبعدنا الخطر عن أديس أبابا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          نجاة حاكم ولاية بنجشير من انفجار في كابل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 276 - عددالزوار : 81725 )           »          سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 41 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 43 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 41 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


رئيس الوزراء الفلسطيني: سنرفع شكوى للمحكمة الجنائية ضد إسرائيل لارتكابها جرائم حرب في غزة

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 21-05-21, 09:20 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي رئيس الوزراء الفلسطيني: سنرفع شكوى للمحكمة الجنائية ضد إسرائيل لارتكابها جرائم حرب في غزة



 

رئيس الوزراء الفلسطيني: سنرفع شكوى للمحكمة الجنائية ضد إسرائيل لارتكابها جرائم حرب في غزة

منظمة العفو الدولية دعت قبل أيام المحكمةَ الجنائية الدولية إلى التحقيق في جرائم حرب قد تكون ارتكبتها إسرائيل في قطاع غزة، وبينها قتل عائلة مؤلفة من 10 أفراد، هم 8 أطفال وسيدان، في مخيم الشاطئ، وقصف برج الجلاء الذي كان يضم مكاتب قناة الجزيرة ووكالة أسوشيتد الأميركية ووسائل إعلام دولية ومحلية أخرى.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
فلسطينيون يحملون جثمان أحد ضحايا الغارات الإسرائيلية على غزة (رويترز)



21/5/2021

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية أن الحكومة الفلسطينية سترفع شكوى إلى المحكمة الجنائية الدولية ضد إسرائيل لارتكابها جرائم حرب في قطاع غزة شملت إبادة عائلات بأكملها.
وقال اشتية -في بيان نشره مكتبه اليوم الجمعة- إن الحكومة سترفع الجرائم التي اقترفتها إسرائيل بحق الأطفال والنساء إلى المحكمة الجنائية التي سبق أن فتحت تحقيقا في الجرائم الإسرائيلية التي ارتكبت خلال حروب ثلاث شنتها إسرائيل على غزة.

وأضاف أن سكان قطاع غزة تعرضوا طيلة الأيام الـ11 الماضية إلى عمليات قتل وترويع وإبادة جماعية.
وأشار اشتية إلى أنه خلال هذه الحرب الإسرائيلية أبيد أكثر من 20 عائلة بأكملها، وقتل عشرات الأطفال والنساء والشيوخ، وأصيب المئات بجراح بفعل الدمار الهائل الذي لحق بالمنشآت والمباني والعمارات والأبراج السكنية، وهدمت عشرات البيوت على رؤوس ساكنيها.
كما أشار إلى أن إسرائيل دمرت جميع مكونات الحياة في قطاع غزة المثقل بالأزمات بفعل الحصار الظالم المفروض عليه منذ أكثر من 15 عاما.
وفي نفس البيان، رحب رئيس الوزراء الفلسطيني بنجاح الجهود الدولية التي بذلت طيلة الأيام الماضية لوقف العدوان الإسرائيلي على أهل قطاع غزة.

وقبل أيام، دعت منظمة العفو الدولية (أمنستي) المحكمةَ الجنائية الدولية إلى التحقيق في جرائم حرب قد تكون ارتكبتها إسرائيل في هجماتها على قطاع غزة، وبينها قتل عائلة مؤلفة من 10 أفراد في مخيم الشاطئ، وقصف برج الجلاء الذي كان يضم مكاتب قناة الجزيرة ووكالة أسوشيتد الأميركية ووسائل إعلام دولية ومحلية أخرى.

محاسبة إسرائيل

من جهتها، طالبت منظمات حقوقية وأهلية فلسطينية بمحاسبة دولية لإسرائيل بتهمة ارتكاب "جرائم حرب" بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.
وحث مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان راجي الصوراني -خلال مؤتمر صحفي في غزة أمس الخميس- المحكمةَ الجنائية الدولية على سرعة فتح تحقيق شامل في هجمات إسرائيل على قطاع غزة منذ العاشر من مايو/أيار الجاري.
وقال الصوراني إن قتل المدنيين في غزة سيكون أحد الملفات المهمة المطروحة أمام المحكمة الجنائية لتحقيق العدالة للضحايا، ومحاسبة إسرائيل أمام أعلى هيئة عدالة دولية.
من جهته، قال مدير الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في غزة جميل سرحان إن المؤسسات الحقوقية رصدت مخالفة إسرائيل قواعد القانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة المتعلقة بحماية السكان المدنيين وقت الحرب.

وأضاف سرحان أن "الطائرات الإسرائيلية -رغم قدرتها الفنية والتكنولوجية- لا تميز بين المدني والعسكري، وإنما تستهدف المدنيين، مما يدلل على أن هناك نية مبيتة للقتل وإيقاع خسائر كبيرة من الضحايا المدنيين".بدوره، أكد مدير شبكة المنظمات الأهلية أمجد الشوا نزوح أكثر من 100 ألف فلسطيني في غزة جراء القصف الإسرائيلي، مشيرا إلى تقاعس وكالات دولية ومنظمات حقوقية عن تقديم الخدمات لهؤلاء المواطنين.
ودعا الشوا المؤسسات الدولية لتوفير كل أشكال المساعدة والحماية ومقومات الأمن والأمان والسلامة لكل العاملين في المجال الإنساني حتى وصول المساعدات لمستحقيها.

المصدر : الجزيرة + وكالة سند + وكالة الأنباء الألمانية

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:21 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع